لبنان من أفضل الدول العربية سياحيا وتتنوع فيها السياحة الطبيعة من غابات الأرز والبحيرات وجليد ومواقع أثرية ويعرف الشعب اللبناني بالكرم وحبه للمصريين فأيضا الطعام اللبناني يعرف بمذاقه الشهي وسوف نتعرف على أشهر الأماكن اللبنانية.

   العاصمة بيروت

  • العاصمة من المتعارف هي قلب لبنان حيث يوجد بها المطاعم والمحال التجارية وتقام الحفلات الموسيقية والمناسبات بها وتتميز أيضا بوجود أماكن سياحية مثل خليج زيتونة الذي يقع علي مرسي مدينة بيروت وتستطيعي الوصول إليه عن طريق المنتزه الساحل من الشمال كما يحده من الجنوب الكورنيش فهذا الخليج يعد شاطئ جاذب هامًا للسياحة في بيروت وأيضا مسجد محمد الأمين الواقع في ساحة شهداء بيروت فهو من أكثر المساجد روعة في تصميمه المعماري.

صخرة الروشة

  • صخرة الروشة تقع على كورنيش بيروت وأعطت له فائدة سياحية شديدة بالإضافة إلى المطاعم المنتشرة التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والغربية ووجود الفنادق المطلة عليها وعلى معظم الساحل مما جذب الكثير للزيارة والبقاء لبضع أيام فيه لجمال المنطقة بإطلالة صخرة الروشة علي البحر الأبيض المتوسط أعطت لها جاذبية خاصة أيضا البعض يطلق عليها صخرة صباح نصار أو صخرة الحب وأيضا يعتقد البعض أنها جاءت من كلمة روشين والتي تعني بالفرنسي صخرة.

شارع الحمرا

  • هذا الشارع من أشهر شوارع بيروت حيث يعتبر واحد من المحاور الاقتصادية والدبلوماسية فيوجد فيه المقاهي والمسارح فكان قديما شارع النشاط الفكري ويتجه إليه النشطاء قبل الاحتلال أما الآن أصبح من أشهر الأماكن السياحية والفنادق والشقق والمحلات التجارية.

 مغارة جعيتا

  • مغارة جعيتا من أجمل الاماكن السياحية في لبنان حيث عرفت بـ جوهرة السياحة اللبنانية فتقع في وادي نهر الكلب وتبعد عن العاصمة بحوالي كحكم اتجاه الشمال فهي عبارة عن تجاويف وشعاب ضيقة نحتتها الطبيعة وتسربت إليها المياه من مرتفعات لبنان لتشكل أشكال من المنحوتات والمواقع مع مرور الزمان.

   قلعة موسي

  • هذه القلعة على جبل الشوف حيث لها قصة عجيبة عندنا بناها المعماري موسي دون مساعدة أحد واستغرق في بنائها حوالي ستون عاما خلد في هذه القلعة سيرته الذاتية ومظاهر الحياة التراثية في القرية اللبنانية، وتم تجسيد مشهد في أحد غرف هذه القلعة طالب ومعلم حيث أن المعلم عاقب الطالب لانشغاله عن الدرس ورسم قصر وعرف بعد ذلك أنه معجب بإحدى الطالبات وكان حتى يتقدم لها يحب أن يبني قصر مثل قصر والدها.

غابات الأرز في شمال لبنان

  • تعتبر غابات الأرز من الأماكن المميزة في لبنان حيث اتخذها اللبنانيون رمز العزة وتوجد شعار على العلم اللبناني فتبقى حوالي ٤٠٠شجرة من الأرز فالبعض يبلغ ١٥٠٠عام فيوجد على السهل الساحلي بشواطئ وخلجان وكثير من الرؤوس الصخرية في غابات الأرز رمز من رموز الدولة وسوف تستمتعين بالزيارة فهي تحتاج لمغامرة.

  الجنوب والعاصمة صيدا

  • يتميز الجنوب اللبناني السياحي لوجود الطبيعة والآثار بها يشكل الجنوب لسانا ساحليا يمتد من صيدا حتى الناقورة في الجنوب يتكون تقريبا من ١٧٨مدينة ولكل مدينة ما يميزها من طبيعة وجمال، تعد جزين من أجمل قرى الجنوب وتحيط بها جبال وغابات الصنوبر وتعبر مصيفا سياحة.

 مغدوشة

  • تقع مغدوشة على بعد ٥٠كم من بيروت فهي تتربع على تلة جميلة ومتميزة فتتميز بتاريخها القديم فقديما كان سكانها يصنعون منازلهم عن طريق الحفر ولازال حتى الآن آثار بعض هذه المغارات والكهوف، ترتفع مغدوشة عن سطح البحر حوالي ١٥٠ م وتتميز بجو معتدل، كما يوجد بها تمثال شهير للسيدة العذراء مريم وأيضا المغارة التي كانت تنتظر فيها سيدنا المسيح في التبشير لأهل صيدا.