انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أماكن سياحية في اليونان لجعل السفر ممتع

Rehab Khaled4 سنوات

تعتبر اليونان من أشهر الوجهات السياحية الأوروبية فهي دولة تقع على البحر الأبيض المتوسط ويوجد بها العديد من الجزر الرائعة والمميزة فيوجد بها جزيرة سانتوريني أجملوأشهر جزيرة في العالم وسوف نعرف على بعض الأماكن التي تساعدك عند زيارتك اليونان لنستمع برحلتك.

 العاصمة أثينا

  • بآتينا تجمع بين الطبيعة والآثار والفن والثقافة فهي المركز والأكثر المامًا بالموارد السياحية المختلفة فإن لم تقم بزيارتها لا يمكنك التعرف على الثقافة والتاريخ اليوناني وتتنوع المعالم التاريخية مثل أكروبوليس أثينا.
  • فهو أشهر معلم سياحي في أثينا بل في اليونان كلها فلا تخلو رحلة لليونان بدون الذهاب إليه،وأيضا منطقة بلاكا اثنيا في جنوب الاكروبوليس ويضم مجموعة كبيرة العمارات الكلاسيكية والمتاحف المتنوعة ويقطب العديد من الأفواج السياحية سنويا.

الذهاب لجزيرة سانتوريني

  • من أروع الجزر السياحية اليونانية فهي مليئة بالمباني الرائعة الزرقاء والبيضاء والشواطئ المتميزة ويمكن أيضا أن تحجز إقامتك في الفيلا مرفق بها حمام سباحة خاص وشاطئ خاص، فهي تقع في الجنوب الشرقي اليونان.
  • وتعد مقصد خاص لشهر العسل فهي على هضاب ومرتفعات تطلع على البحر بإطلالتها المتميزة وأيضا وجود ميناء فيتم الوصول إليها عن طريق كروز في البحر من أثينا وحتى الجزيرة مما يجعلها مثالية من البداية للنهاية ومن أشهر شواطئها شاطئ كماري الذي يبعد كم عن العاصمة فيرا ويوجد بها الصخرة العملاقة.

  جزيرة كريت

  • تعد كريت من أكبر الجزر في اليونان فهي في البحر الأبيض وتطلع علي بحر ايجه من جهته الجنوبية وهي الجزيرة الأكثر شعبية بين جزر اليونان في قضاء شهر العسل.
  • وليس فقط فهي جزيرة عائلية أيضا تستطيع أن تستمتع بها مع عائلتك فهي تضم مناظر طبيعية وآثار يونانية قديمة، في مدينة ريمون القديم تعتبر من أهم المدن في كريت.
  • حيث يرجع تاريخها آل ١٢٠٤ وأيضا تتميز بمباني جيدة ويوجد بها قلعة وتتميز بشوارعها الضيقة ويستمتع السياح بالتجوال فيها والذهاب للأسواق القديمة.

شاطئ بألوس

  • هذا الشاطئ تابع لجزيرة كريت ولكن العديد من السياح يطلق عليه أنه من أفضل شواطئ أوروبا فهو المغامرة طريقه وعر ويشبه الحصن المنيع فهو في اخر قرية قبل الطريق الجبلي.
  • وهنا تحتاج إلى استخدام عربيات جيب لاجتياز هذه المسافة فهو مغامرة ثم بعد ذلك تتجه للشاطئ ولكنه ليس بقريب فيمكن أن تقوم بتأجير شخص يساعدك أن تنزل إلى الشاطئ يمكن أيضا الوصول عن طريق البحر ولكن هناك أوقات معينة في السنة ويجب عليك إحضار الطعام افتقار الجزيرة للمرافق والخدمات.

جزيرة ليفادا

  • تعتبر هذه الجزيرة أيضا رائعة فهي تقع على البحر الأيوني الفاصل بين جنوب إيطاليا وصقلية من جهة واليونان وألبانيا من جهة أخرى وتتميز هذه الجزيرة بالساحل الصخري وخاصة الجانب الغربي منها.
  • ويوجد فيها موانئ وقري سياحية على الجانب الشرقي أيضا من مميزات هذا الجزيرة يمكن أن تصل إليها برا عن طريق كوبري يفتح ويغلق للسيارات العابرة أو طريق نفق يربط الجزيرة باليونان أو جوا فأقرب مطار لهذه الجزيرة هو مطار برفيزا.

المركز التجاري بأثينا

  • يوجد العديد من الأسواق وخاصة الأسواق القديمة التي تساعدك على التسوق وشراء الهدايا التذكارية والملابس اليونانية التقليدية وتعتبر هذه عبارة عن تجربة جديدة ومميزة، ومن أشهر الأسواق في اليونان سوق أثينا التجاري.
  • وأيضا المطاعم في اليونان توجد على كل الأنواع من ارقي المطاعم والمطاعم على حمامات السباحة إلى المطاعم الشعبية ويتميز الطعام اليوناني بمذاقه المختلف، الشعب اليوناني مضياف ويرحب بكل سائح فتجهز لهذه الرحلة جيدا واقرأ عنها وعن أهم المواسم للذهاب.
 العاصمة أثينا
بآتينا تجمع بين الطبيعة والآثار والفن والثقافة فهي المركز والأكثر الماما بالموارد السياحية المختلفة فإن لم تقم بزيارتها لا يمكنك التعرف على الثقافة والتاريخ اليوناني وتتنوع المعالم التاريخية مثل أكروبوليس أثينا فهو أشهر معلم سياحي في أثينا بل في اليونان كلها فلا تخلو رحلة لليونان بدون الذهاب إليهوأيضا منطقة بلاكا اثنيا في جنوب الاكروبوليس ويضم مجموعة كبيرة العمارات الكلاسيكية والمتاحف المتنوعة ويقطب العديد من الأفواج السياحية سنويا
الذهاب لجزيرة سانتوريني
من أروع الجزر السياحية اليونانية فهي مليئة بالمباني الرائعة الزرقاء والبيضاء والشواطئ المتميزة ويمكن أيضا أن تحجز إقامتك في الفيلا مرفق بها حمام سباحة خاص وشاطئ خاص فهي تقع في الجنوب الشرقي اليونان وتعد مقصد خاص لشهر العسل فهي على هضاب ومرتفعات تطلع على البحر بإطلالتها المتميزة وأيضا وجود ميناء فيتم الوصول إليها عن طريق كروز في البحر من أثينا وحتى الجزيرة مما يجعلها مثالية من البداية للنهاية ومن أشهر شواطئها شاطئ كماري الذي يبعد كم عن العاصمة فيرا ويوجد بها الصخرة العملاقة
  جزيرة كريت
تعد كريت من أكبر الجزر في اليونان فهي في البحر الأبيض وتطلع علي بحر ايجه من جهته الجنوبية وهي الجزيرة الأكثر شعبية بين جزر اليونان في قضاء شهر العسل وليس فقط فهي جزيرة عائلية أيضا تستطيع أن تستمتع بها مع عائلتك فهي تضم مناظر طبيعية وآثار يونانية قديمة في مدينة ريمون القديم تعتبر من أهم المدن في كريت حيث يرجع تاريخها آل ١٢٠٤ وأيضا تتميز بمباني جيدة ويوجد بها قلعة وتتميز بشوارعها الضيقة ويستمتع السياح بالتجوال فيها والذهاب للأسواق القديمة
شاطئ بألوس
هذا الشاطئ تابع لجزيرة كريت ولكن العديد من السياح يطلق عليه أنه من أفضل شواطئ أوروبا فهو المغامرة طريقه وعر ويشبه الحصن المنيع فهو في اخر قرية قبل الطريق الجبلي وهنا تحتاج إلى استخدام عربيات جيب لاجتياز هذه المسافة فهو مغامرة ثم بعد ذلك تتجه للشاطئ ولكنه ليس بقريب فيمكن أن تقوم بتأجير شخص يساعدك أن تنزل إلى الشاطئ يمكن أيضا الوصول عن طريق البحر ولكن هناك أوقات معينة في السنة ويجب عليك إحضار الطعام افتقار الجزيرة للمرافق والخدمات
جزيرة ليفادا
تعتبر هذه الجزيرة أيضا رائعة فهي تقع على البحر الأيوني الفاصل بين جنوب إيطاليا وصقلية من جهة واليونان وألبانيا من جهة أخرى وتتميز هذه الجزيرة بالساحل الصخري وخاصة الجانب الغربي منها ويوجد فيها موانئ وقري سياحية على الجانب الشرقي أيضا من مميزات هذا الجزيرة يمكن أن تصل إليها برا عن طريق كوبري يفتح ويغلق للسيارات العابرة أو طريق نفق يربط الجزيرة باليونان أو جوا فأقرب مطار لهذه الجزيرة هو مطار برفيزا
المركز التجاري بأثينا
يوجد العديد من الأسواق وخاصة الأسواق القديمة التي تساعدك على التسوق وشراء الهدايا التذكارية والملابس اليونانية التقليدية وتعتبر هذه عبارة عن تجربة جديدة ومميزة ومن أشهر الأسواق في اليونان سوق أثينا التجاري وأيضا المطاعم في اليونان توجد على كل الأنواع من ارقي المطاعم والمطاعم على حمامات السباحة إلى المطاعم الشعبية ويتميز الطعام اليوناني بمذاقه المختلف الشعب اليوناني مضياف ويرحب بكل سائح فتجهز لهذه الرحلة جيدا واقرأ عنها وعن أهم المواسم للذهاب

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد