تعرف القطط الشيرازي بأنها من أكثر أنواع القطط التي تربى في المنازل، وأنه من الجيد أن يتم الرعاية والعناية بها جيداً بالإضافة إلى أنه يجب العلم بأن القطط لا تفضل الكثير من الأطعمة المنزلية التي تقدم لها، لذلك يجب المعرفة لكافة الأطعمة التي تفضلها القطط الشيرازي.

أفضل الأطعمة التي تفضلها القطط الشيرازي

تفضل القطط الشيرازي أنواع عديدة من الأطعمة التي تعرف بأنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لصحة القطط، ومن أهم هذة الأطعمة:

اللحوم الحمراء:

يوجد أنواع كثيرة من القطط الشيرازي التي تفضل اللحوم الحمراء بالإضافة إلى وجود قطعة من الدهن، ولكن من الضروري أن يتم الطهي جيداً للحم والدهن قبل التقديم لها للقطط للحفاظ على صحة القطط الشيرازي، ويجب العلم بأنه يوجد أنواع أخرى من القطط الشيرازي التي لا تحب اللحوم الحمراء.

الدجاج:

يجب المعرفة بأن كافة الأنواع للقطط الشيرازي تحب كثيراً الدجاج، ومن الممكن أن يتم إضافة الخضار المقطع أو الخبز المفتت معه، وذلك لكي يتم الحصول على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

الأسماك:

تعرف القطط بأنه تحب الأسماك كثيرا ً بالإضافة إلى أن الأسماك تمد جسم القطط بالكثير من الفيتامينات والمعادن، ومن الجيد أن يتم نزع العظام جيداً من السمك قبل تقديمه للقطط الشيرازي.

الألبان:

تعرف الألبان بأنها هامة كثيراً للقطط الشيرازي في الأشهر الأولى وذلك لأنها تمد القطط بالكالسيوم، وبأنه بعد أن تكبر القطة يجب أن يتم تجنب التناول الألبان وذلك لأنها تسبب عسر الهضم لهم.

الخضروات:

تعتبر الخضروات من أكثر الأطعمة التي توفر الكثير من الفيتامينات والمعادن للقطط، وأن الجزر من أكثر الخضروات التي تفضلها القطط وذلك لأن مذاقها جيد وأنها تمد جسم القطط بالفيتامينات العديدة.

وصفات أطعمة منزلية للقطط الشيرازي 

توجد الكثير من الوصفات التي من الممكن أن يتم تقديمها للقطط الشيرازي، ومن أهم هذة الوصفات المنزلية:

وصفة كرسبي الدجاج والشوفان

تعرف هذة الوصفة بأنها من أكثر الوصفات التي تفضلها  القطط الشيرازي، وذلك لأن مذاقها يكون جيد للغاية.

مكونات الوصفة:

  • ثلاثة ملاعق من الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • قطعة دجاج كبيرة مخلية من العظام.
  • صفار بيضة.

طريقة التحضير:

يتم وضع صفار البيضة في وعاء مع الشوفان ويتم التقليب لهم جيدا ً، وبعد ذلك توضع قطع الدجاج المخلية في هذا الخليط ويتم وضع ملعقة من زيت الزيتون في مقلاة ويوضع الفراخ بداخلها، وبعد ذلك يتم إدخلها في الفرن وتترك حتى تنضج، وتترك لكي تبرد وتقدم للقطط.

وصفة السمك والبيض والأرز

السمك يعرف بأنه من أفضل الأطعمة التي تفضلها القطط الشيرازي، ويجب أن يتم الخلي العظام التي توجد في السمك وذلك لأن العظام من الممكن أن يضر جدار المعدة.

مكونات الوصفة:

  • ١٠٠ جرام من السمك ويجب أن يكون مسلوق.
  • بيضة مسلوقة.
  • ٥٠ جرام من الأرز.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الطريقة:

يجب أن يوضع الأرز في ماء وذلك لكي يتم سلقه ومن الضروري أن لا يضاف إليه الملح، وبعد ذلك يتم إضافة السمك المسلوق الذي يكون مخلي من العظام وتوضع البيضة المسلوقة المقطعة إلى المكونات، ويجب أن يتم التقليب جيداً للخليط وذلك يكون على نار هادئة حتى تصبح كافة المكونات ممتزجة ببعضها، ويتم تركه لكي يبرد وبعد ذلك يقدم للقطط الشيرازي.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا الكثير من المعلومات التي تكون خاصة بالأطعمة التي تفضلها القطط الشيرازي والوصفات الشهية لهم.