تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أكل الجرو 45 يوم

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أكل الجرو 45 يوم
hagr 16079
أكل الجرو  45 يوم

 

من المعروف أن الجراء الصغيرة تحتاج إلى عناية كثيرة عن الكلاب الكبيرة، وذلك لأن جسمه يكون في مرحلة النمو ويجب أن يلاحظ كافة الخطوات التي تكون خاصة بالجرو، ويجب العلم بأن الجراء يحتاج إلى أنواع خاصة من الطعام التي تحتوي على عناصر غذائية معينة ومعادن وفيتامينات.

كيفية تغذية الجراء

يعرف بأن الجراء بعد الولادة تتغذى على لبن الأم، وذلك لأنه يكون غني بالفيتامينات والمعادن الرئيسية والبروتينات وكافة العناصر الغذائية التي تساعد في نمو الجراء بشكل طبيعي للغاية، فبعد الولادة يبحث الجراء عن أمه لكي يأخذ منها الطعام، وهو يمشي ببطء وذلك لأن عظامه تكون لينه كثيراً.

وأنه عند إتمام الجراء ٤٥ يوم فأنه يجب أن يقدم الطعام له، وهنا يختلف المربيين في طريقة تقديم الطعام ويتسألون كثيراً هل الدراي فود يكون أمن لهم في هذة المرحلة أم لا؟، أو الطعام المجفف يكون أمن وصحي لهم، وأن الطعام العادي يكون جيد لهم، وسوف نوضح كافة التفاصيل الخاصة بطعام الجراء في هذة المرحلة.

  • يجب العلم أولاً بأنه لا يجب أن يقدم الطعام للجراء من الطعام الخاص بك، وذلك لأنه يحتوي على الدهون والأملاح وهذا المواد تكون خطر كثيراً على الجراء، لذلك يجب أن يتم البعد تماماً عن إطعام الجراء من الطعام العادي للحفاظ على صحة الجراء.
  • وأنه من الجيد أن يتم إعداد وجبات خاصة بالجراء، فمن الممكن أن يتم إعداد اللحم للجراء عن طريق طهية جيداً وعدم وضع ملح أو أي مادة دهنية، وأيضاً يجب أن يتم وضع الخضار المطبوخ جيداً عليه.
  • وأن عدد الوجبات تكون حوالي أربعة وجبات ويجب أن تكون وجبة اللحوم أساسية ووجبة الحليب ووجبة الحبوب، بالإضافة إلى أنه من الجيد أن يوضع كمية مناسبة للجراء لكي يحصل على طعامه جيداً.
  •  وأن عندما يكبر الجراء فأنه ينخفض عدد الوجبات كثيراً، فمن الممكن أن تصل عدد الوجبات إلى وجبة واحدة في اليوم، وذلك في حالة بلوغ الكلب سنة ونصف.
  • وأنه إذا كان الجراء من نوعية الكلاب التي لا يزيد وزنها عن حوالي ٩ كيلو جرام، فأن هذة النوعية من الكلاب تحتاج إلى حوالي ١٧٠ جرام من اللحم الخالي من الدهون، وأيضاً تحتاج إلى حوالي ٥٦ جرام من الحبوب.
  • أما إذا كان الجراء من نوعية الكلاب التي لا يزيد وزنها عن حوالي ٢٧ كيلو جرام، فأن هذة النوعية تحتاج إلى حوالي نصف جرام من اللحم الصافي، وتحتاج أيضاً إلى حوالي ١١٣ جرام من الحبوب.
  • ومن الضروري أن يتم توفير الماء بصفة مستمرة للكلب ويجب ان يتم تغييره بإستمرار، ويتم تقديم الطعام له في وعاء يكون خاص به ومن الجيد أن يكون منخفضاً.
  • ويجب البعد تماماً عن العظام النيئة وذلك لأن هذة العظام تضر صحته كثيراً، ولا تمد الكلب بأي إفادة.

أنواع الطعام للجراء

  • من الممكن أن يتم تقديم الطعام الجاف للكلاب، وذلك لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن 
  • وأيضاً تقديم الطعام المعلب للجراء وهو يعتبر من أفضل الأطعمة التي يفضلها الجراء، وذلك لانه مذاقه يكون جيداً وأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنه يتم إضافة العام المطحونة عليه واللحوم والأرز.
  • أو إعداد طعام خاص به أي أنه يتم إعداد الطعام للجراء، ويجب أن يكون ذلك بكمية مناسبة ويشمل الكثير من العناصر، حتى يوفر الفيتامينات والمعادن للجراء.

وفي النهاية، نكون وضحنا كافة المعلومات التي تكون خاصة بالطعام الذي يقدم للجراء في ٤٥ يوم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة