تعتبر عمل البطاطس من الأكلات اللذيذة والمشبعة و تعد من أشهر الخضروات في العالم  هي غنية  بفيتامين  ج ومجموعة من المعادن وأيضا غنية البروتينات الموجود عند القشرة و لا يمكن الاستغناء  عنه اعلي سفرتك وأيضا  يدخل في كثير من الأطباق  يمكن عمل أكثر من طريقه مختلفة سواء  مسلوق أو مقلي  أو مشوي سنقدم  مجموعة  مختلفة من أكلات البطاطس .

طريقة عمل البطاطس المحمرة

  • إحضار أربع حبات أو أكثر على حسب تكون كبيرة الحجم ويتم تقشرها وتقطعها مكعبات أو صوابع على حسب اختيارك بصلة مقطعة شرائح مع ست فصوص من الثوم المفروم جيدا ومعلمة من الكاري  والبابريكا وربع معلقة من الكركم وربع كوب زيت نباتي وملحقاته وفلفل أسود  .
  • طريقة التحضير :تسلق البطاطس في وعاء على النار وأضف إليه قليل من الملح وبعد السبق اصفي البطاطس من الماء ثم أضف التوابل الملح والفلفل الأسود والبابريكا والكركم والكاري.
  • ثم اسخن  الزيت على النار واضع الصلاة والثوم حتى يذبلان ثم أضيف البطاطس واتركها على نار هادئة مدة خمس دقائق ثم قدميها ساخنة Ù†ØªÙŠØ¬Ø© بحث الصور عن طريقة عمل البطاطس المحمرة

طريقة صينية كرات البطاطس

  • صدران مقطعان من الدجاج  ثلاث حبات من الفطر الطازج  مقطع ربع كوب زيت أو أقل و بصلة مقطعة وربع معلقة من الملح  والفلفل الأسود والفلفل الأبيض ثماني حبات من البطاطس المسلوقة والمهروسة ويفضل إضافة القشطة  وربع كوب مايونيز مع إضافة الجبنة  الموزاريلا حسب الرغبة.
  • طريقة التحضير : قدح الزيت  في طاسة على النار ونضيف  البصل والتوابل حتى تذبل  ونضيف  الدجاج والفطر والفلفل الأسود والملح وتقلب جيدا حتى تنضج ونضعها في صينية  بالفرن  واخلط كلا من القشطة  و البطاطس واصنع كرت من البطاطس واضعها على وجه الصينية  وأضيف المايونيز والجبنة الموزاريلا نضع الصينية في الفرن عند درجة حرارة  180 واتركها حتى تنضج.نتيجة بحث الصور عن طريقة صينية كرات البطاطس

البطاطس المشوية

  • مكوناتها أربع حبات البطاطس ثلث كوب زيت زيتون ومعلقتين  من الزعتر المجفف والريحان  المجفف  ونصف معلقة من إكليل الجبل أربع ملاعق من الدقيق ونصف معلقة من البابريكا  والثوم البودر  والبصل  البودر والملح  والفلفل الأسود .
  • طريقة التحضير غسيل البطاطس جيدا بالقشرة وتقطع بالطول أربع  قطع ثم نقلب البطاطس  في الدقيق  وأيضا نضعها  على توابل البابريكا  و الزعتر واكليل الجبل والريحان والثوم البودر والبصل ونضعها في الفرن حتى تأخذ اللون الذهبي .نتيجة بحث الصور عن البطاطس المشوية

طريقة عمل البطاطس بالكفتة

  • تحضرها نصف كيلو لحم مفروم  وبصلة  وسط  وملح وفلفل  وبهارات  وربع  كوب بقسماط  وحبيتين من البطاطس  تجهزها  وضع  اللحم  على البصلة المبشورة و تصفيتها من المياه  ووضع التوابع وربع كوب البقسماط والبيضة لربطها وتشكيلها كرت  متوسطة وتقشر  البطاطس  وتقطع  حلقات وترص في الصينية  واضع عليها الكفتة  واضع عليها  مياه البصل  واضعها بالفرن  حتى  تنضج  وتكون جاهزة  للأكل  وتقدم  ببنت سلطة أو أرز أبيض .
  • ولأنها تمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والبروتينات و تعتبر طبق جذاب  يقدم  بجانب الأطباق فممكن أن تقدم  البطاطس المحشية باللحمة المفرومة ويكون طعمها لذيذ جدا  فهي تقدم بجانب العزومات على السفرة  وتناول على إعجاب الجميع.
  • ومن الممكن أن تقدم كانوع من المقبلات  وتحضرها سهل والطعم  تحفة  وهى عبارة عن ثلاث حبات بطاطس مقشرة ومقطعة مكعبات وسط الحجم  وسلقها وإضافة رشة ملح في السلق وأثناء السلق أجهزة ثوم مفروم وفلفل أخضر مفروم  وملح وكمون  ورشة كركم  لإعطاء لون.
  • وبعد سلق البطاطس أصفيها من المياه وأضف إليها  الثوم والفلفل أو الخليط المجهز وإضافة ثلاث ملاعق كبار مايونيز وأضف البقدونس للتزين وتقدم مقبلات  بجانب الأكل.