تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أكلات تقوي الركب وتمنع خشونتها

الرئيسية معلومات عامة أكلات تقوي الركب وتمنع خشونتها
mona 222
أكلات تقوي الركب وتمنع خشونتها

أكلات تقوي الركب وتمنع خشونتها

أكلات تقوي الركب

المفاصل هي تلك المناطق في جسم الإنسان التي تصل بين عظمتين يتحركان، كالكوع والركب والساعد، وغيرها من المفاصل المتواجدة في جسم الإنسان، ولكن من اكثر الاماكن التي تضعف على مر الزمان هي الركب، حيث انها تتحمل جهد الحركة الدائمة، وفي نفس الوقت تتحمل جسم الإنسان، وطالما ان ركب الإنسان غير قوية أو ضعيفة، أو يعاني الإنسان بها من أي مشكلة، فإن حركته ستكون دائما بها مشكلة، ولن يستطيع ان يمارس حياته بشكل طبيعي، ولن يستطيع أن يتحرك بحرية، والآن سنتعرف معا على أكلات تقوي الركب، وتمنع من خشونتها.

يوجد الكثير منها موجود ومتداول ومن السهل ان يحصل عليه اي شخص، بل وإنه ايضا منتشر كثيرا وبأسعار معقولة نسبيا، وليس من الصعب على احد ان يتناولها أو أن تتواجد في منزله باستمرار ومن ضمنها:

اولا: السمك

إن الأسماك بأنواعها معروفة بانها غنية بالكالسيوم وفيتامين اوميجا 3، وهو من الأحماض الامينية التي تعمل في حد ذاتها على تقوية العظام عامة، وتمنع في نفس الوقت خشونة المفاصل والركب، وتقوم هذه الأحماض أيضا بتهدئة الإلتهابات التي تتواجد في الركب، ويتواجد فيتامين اوميجا 3 أيضا في أنواع من الأسماك بكثرة عن غيرها ومنها السلمون والتونة والماكريل.

السبانخ تقوي الركب

وهي تحتوي على قدر كبير من مضادات الاكسدة نظرا لإحتوائها على فيتامين أ بصورة كبيرة جدا، تساعد مضادات الأكسدة على تخفيف الآلام التي تنتج على هشاشة العظام، وفي نفس الوقت الإكثار من تناوله يعمل على حماية الركب من الخشونة وتقويتها.

الزنجبيل

المعروف عن الزنجبيل هو أنه يعمل على تخفيف الوزن بصورة كبيرة وسريعة، ولكن ما يجهله الكثير من الأشخاص أن له فوائد كثيرة اخرى ، من ضمنها أنه يعمل على تخفيف الألم الناتج عن الخشونة في الركب، كما أنه يعمل على علاج الإلتهابات البسيطة إن وجدت وبالتالي يعمل على تقوية الركب بصورة كبيرة، والزنجبيل مفيد أكثر لهؤلاء الذين يقفون لفترات طويلة، فإنهم أكثر عرضة للإصابة بخشونة المفاصل.

البصل

على الرغم من فوائد البصل الكثيرة في مجال تقوية المناعة، إلا ان له دور هام في تقوية الركب والمفاصل بشكل عام، فهو يحتوي على قدر كبير من مضادات الأكسدة التي تقلل من الإلتهابات وتمنع خشونة المفاصل وهو من ضمن اكلات تقوي الركب .

البرتقال لتقوية الركبة ويعالج خشونتها

يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، إذا فهو مهم جدا لعلاج حالات الجهاز التنفسي خاصة، ويحمي من مضاعفاتها، ولكن هناك دراسة استرالية قالت إن تناول البرتقال بقدر كبير يقلل من فرصة الإصابة بخشونة الركبة كما أن فيتامين سي يعمل على زيادة المادة الهلامية الموجودة بين المفاصل.

الفلفل الاخضر

وهو أيضا من الأطعمة الغنية جدا بفيتامين سي، ويعمل على تقوية المناعة بشكل كبير، وفي نفس الوقت يقلل من الإلتهابات الموجودة في جسم الإنسان وبالأخص في منطقة الركب، ويعتبر من اكلات تقوي الركب بصورة كبيرة.

الأطعمة التي تضعف الركب و تزيد من خشونتها

كما يوجد اطعمة تقوي الركب، يوجد ايضا اطعمة تضعفها ويجب علينا تجنب تناولها بكميات كبيرة، خاصة لهؤلاء الذين يعانون من مشاكل في الركبة.

اللحوم بانواعها

تحتوي اللحوم والبقوليات على نسبة كبيرة من حمض البوليك، وهو مسؤول عن زيادة نسبة حمض اليوريك في الدم مما يزيد نسبة الإصابة بخشونة الركب والمفاصل عامة.

القهوة وخشونة الركبة

جميع أنواع المشروبات التي تحتوي على الكافيين بنسبة كبيرة من شأنها أن تعمل على تقليل نسبة الكالسيوم في الدم وبالتالي تعمل على هشاشة العظام وإضعاف الركب فعلينا تجنبها

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة