العالم كبير ومتسع وممتلئ بالعديد من الماكن بعضها نعرفها وبعضها نجهلها وبعضها نسمع عنها، ولكن من بين كل هذا مجموعة من الأماكن دائمًا ما تثير علامة استفهام في عقولنا، ليس نحن فقط البشر العاديين ولكن هي أيضًا تثير الاستغراب في عقول العلماء والمفكرين، وذلك لأنها غالبًا ما تعاكس الطبيعة المعروفة أو أن مقايس وجودها تختلف عن المألوف والمتعارف عليه، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على أكثر 10 أماكن غموضًا في العالم.

الكرات الحجرية في كوستاريكا

غابة كوستاريكا هي غابة كان يتم فيها زراعة الموز، وفي ذات مرة أثناء تنظيفها، وجد بعض الأشخاص نوع من الأحجار على شكل كرات متناسقة الصنع منها الكبير ومنها الصغير.

عند تحليل هذه الأحجار قيل أنها ترجع إلى عصر قديم قد يكون تاريخه بعد 600 عام من الميلاد وآخرين قالوا بغد 1000 عام من الميلاد، واكتشفوا أنها من صنع الإنسان لأنها مكونة من نوع من الجرانيت لا يتم تواجده في الطبيعة، وحافظت عليها الأمم المتحدة إلى الآن باعتبارها شيء من التراث الإنساني.

خطوط نازاكا

من الأشياء التي تثير الغموض والاستغراب أيضًا هي خطوط نازاكا وهي عبارة عن صور ضخمة إلى حد كبير حتى أنه لا تستطيع رؤيتها سوى من الطائرة، تم رسم هذه الصور بواسطة أيادي ضخمة، وقد قال العلماء أن الذين قاموا برسم هذه الصور لابد أنهم كانوا يريدون أن يسجلوا وجودهم فيها في ذلك الوقت.

الأهرامات

مثلت الأهرامات دائما عجيبة من عجائب الدنيا لدى العلماء والمفكرين وذلك لدقة بنائها، الجميع دائمًا يتساءل كيف لها أن تتماسك بهذا القدر وتظل متواجدة طوال هذه المدة والأزمنة المختلفة التي مرت عليها ولم تتأثر بعوامل التعرية المختلفة.

ستونهنج

هذا المكان عبارة عن دائرة كبيرة يتواجد بها مجموعة من الأحجار الضخمة، تم بناؤها قبل الميلاد بـ 2500 عام، وهي تعتبر من الآثار التاريخية في انجلترا، حدث بها بعض التعديلات ولكنها مازالت على وضعها التي أسست عليه وهذا ما جعلها من العجائب والأماكن الغامضة بالنسبة للعلماء.

ماتشو بيتشو

هذا المعلم عبارة عن مكان تم بناؤه من قبل الانكا في بيرو وكان ذلك في عام 1450، وقد تم بناؤه على ارتفاع ضخم يصل إلى 2430 كيلو متر مربع وهذا الارتفاع أعلى سطح البحر، وقام الانكا باتخاذ هذا المكان للحكم في عصره وبنى فيه أشياء عديدة أبرزها غرفة لها ثلاث نوافذ، ومعبد للشمس، ومكان آخر للربط مع الشمس.

بعلبك

هذا المكان من الأماكن المشهورة بشكل كبير في لبنان، تم بناؤه في عهد الرومان وكان دائمًا من المقدسات الكبيرة لديهم، يتكون هذا المكان من جدران من الصخور وزن الصخر الواحد ما يقارب الألف طن وهو عبارة عن 3 معابدة مرتبطة مع بعضها بهذه الجدران.

جزيرة ايستر

جزيرة في المحيط الهادي في تشيلي متواجد بها مجموعة من الأحجار مصممة على شكل تماثيل وزن الحجر يقارب الـ 10 طن، وقد احتار العلماء في سبب وجودها وبنائها على هذا الشكل.

انقاض اثرية في مياه اليابان

يتواجد في اليابان تحت المياه آثار لإنشاءات قديمة يرجع تاريخها إلى ما يباعد الـخمسة قرون، وقد توصل إليها أحد الأشخاص اليابانين أثناء ممارسته السباحة، وكان هذا في عام 1995 ولم يعرف العلماء حتى الآن ما هذه الآثار ولماذا وجدت في ذلك المكان.

تش تش إيتزا

هو بناء على شكل هرمي بناه المايان وذلك حتى يكون ملجأ إليهم للتقرب فيه إلى الآلهة، وقد آثار العلماء تواجده إلى الآن دون أن يتأثر بأي عوامل.

تشهاونكو

هذا البناء من أكثر الأشياء الغامضة فهو يتواجد من سبعة عشر قرنًا ولم يتأثر ولم يحدث له أي شيء، حتى أن العلماء قد قالوا أنه تمت صناعته من قبل تكنولوجيا لما يتوصل إليها العالم إلى وقتنا هذا.