أشهر الأندية في الإمارات 

هناك عدد كبير من الأندية الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي يبلغ عددها ٣١ فريق منهم ١٤ فرقة هي الأشهر وهي فرق الدوري الممتاز الإماراتي، ومن تلك الفرق نادي العين، ونادي النصر، ونادي الأهلي الإماراتي وغيرهم من الفرق المميزة، وقد حصدت الفرق الإماراتية تميزًا كبيرًا على المستويات العربية والقارية، ورغم نجاح كل تلك الفرق إلا أن هناك فرقه هي الأكثر شعبية من بينهم وهذا ما نتعرف عليه فيما يلي.

نادي العين الرياضي

  • يعتبر نادي العين الرياضي أشهر أندية الإمارات جماهيرية وذلك طبقًا للإحصائيات حيث لعبت السوشيال ميديا دورًا هامًا في متابعة ورصد أحداث الأندية الرياضية بأقصى سرعة وبشكل كبير، وأصبح الاتصال بين النادي ومشجعيه بصورة أكبر وشكل أكثر فعالية، ومن خلال رصد شبكات التواصل الاجتماعي الأكثر فاعلية وهي توتير، وفيس بوك، وإنستغرام أكدت على أن  نادي العين هو الأكثر شعبية ومتابعة حيث بلغ عدد متابعيه ما يقارب ٧٥٠ ألف متابع على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حيث يمتلك نادي العين حساب رسمي على موقع تويتر يبلغ عدد المتابعين له ما يقارب النصف مليون متابع، ويبلغ عدد تغريداته حوالي ٦٠ ألف تغريدة.
  • وعلى موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك ويبلغ عدد المتابعين لنادي العين ٩١ ألف متابع، على موقع انستجرام ما يقارب ٢١٠ ألف متابع.

ترتيب أندية الإمارات جماهيريًا

  • بعد المركز الأول جماهيريًا والتي حصل عليه نادي العين الرياضي يأتي نادي النصر الرياضي في المركز الثاني بعدد متابعين على موقع تويتر يتجاوز الربع مليون متابع وعدد التغريدات بلغ ٩٠٠٠ تغريدة على حساب تويتر، وأكثر من ٢٤٠ ألف متابع على الفيس بوك، وتابع صفحة نادي النصر على انستجرام أكثر من ٤٠ ألف متابع وقد نشر النادي عليه حوالي ٨٨٨٢ فيديو.
  • في المركز الثالث يحتل نادي الوصل الرياضي الأكثر جماهيرية بعدد متابعين يقارب ٢٠٠ ألف متابع على مواقع السوشيال ميديا المختلفة منهم ١٠٠ ألف متابع على تويتر، وإعجاب بصفحة النادي علي فيس بوك ألف متابع على موقع انستجرام تابع النادي أكثر من ٦٠ ألف متابع.
  • ويأتي نادي الأهلي الإماراتي في المركز الرابع بمجموع متابعين يصل إلى ١٦٥ ألف متابع على الشبكات المختلفة منهم ما يزيد عن ٨٠ ألف على تويتر، ويتابعه على فيس بوك ما يقارب ٢٠٠٠ متابع على الإنستغرام هناك ألف متابع.
  • نادي الجزيرة الرياضي من أشهر الأندية الإماراتية جماهيرية أيضًا، حيث يأتي في المركز الخامس بعدد متابعين ١٥٨ متابع على السوشيال ميديا إذا يبلغ عدد المتابعين على تويتر ٧٦ ألف متابع على الفيس بوك يبلغ عدد متابعيه ٢٨ ألف متابع وعلى موقع انستجرام يبلغ عدد متابعين نادي الجزيرة الرياضي ما يزيد عن ٦٠ ألف متابع.
  • وتتلحق بعد ذلك الأندية الإماراتية من حيث الجماهيرية في يأتي عجمان الرياضي في المركز السادس بإجمالي عدد متابعين ١٢٩ألف متابع وأغلب متابعي النادي على الفيس بوك.
  • في المركز السابع يأتي نادي الوحدة الرياضي بعدد متابعين مقبول تجاوز ٨٠ ألف ٨٠ ألف متابع منهم ٢٣ ألف متابع على تويتر إذا يبلغ عدد متابعيه٢٧ ألف متابع على حسابه حوالي ٢٤ ألف تغريدة.
  • بعد حصول نادي الشارقة على الدوري الخليجي تم تقدمه حتى وصل إلى المركز الثامن جماهيريًا وبلغ عدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي إلى ٦٤ ألف متابع، وفي المركز التاسع نجد نادي بني ياس الرياضي إذا بلغ عدد متابعين النادي على مواقع التواصل ٤٦ ألف متابع، وأخيرًا في المركز العاشر يأتي نادي الإمارات الرياضي.