تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أقوى الأندية في السعودية

الرئيسية رياضة كل يوم أقوى الأندية في السعودية
ghada-mohamed 384
أقوى الأندية في السعودية

أقوى الأندية في السعودية

أشهر الاندية فى السعودية

تمتلك السعودية الكثير من الأندية الرياضية، ولكن يوجد عدد من الأندية تأتي في الصدارة وسوف نوضح ما هي أقوى الأندية في السعودية.

نادي الهلال السعودي

  • من أقوى الأندية في السعودية هو نادي الهلال، تاريخ إنشائه في عام 1567، موقعه في الرياض، كان يعرف قديماً بأسم النادي الأولمبي، قام بتأسيسه عبد الرحمن بن سعيد، فهو الفريق الأول حيث أحتل المركز الأول في السعودية للعبة كرة القدم، وبعد إحصائيات الاتحاد الدولي احتل المركز رقم 79 على مستوى العالم من بين 100 فريق لكرة القدم أثناء القرن العشرين، فهو من أكثر الأندية يحقق البطولات الآسيوية في لعبة كرة القدم، وحصل على كثير من الألقاب ومنها لقب (الزعيم العالمي – والموج الأزرق – وهلال نجد).
  • ومن إنجازات فريق الهلال أنه فاز ب 99 بطولة ودية ورسمية في لعبة كرة القدم، أما على مستوى الألعاب المختلفة حصل على أكثر من 1150 بطولة ودية ورسمية.

حصل نادي الهلال على الكثير من الأولويات ومنها: –

  1. سُمي بأسم مرسوم ملكي وذلك سنة 1958 وهو أول نادي سعودي حصل على ذلك الاسم.
  2. أول نادي في السعودية حصل على كأس السوبر الآسيوي سنة 1997
  3. أول نادي في السعودية يكون لديه موقعاً ألكترونياً.
  4. وحصل على أكثر من ذلك من الأولويات السعودية والخليجية والعربية.

النادي الأهلي السعودي

  • تأسس عام 1937، مقره في جدة، مؤسس النادي هو الأمير عبد الله الفيصل، يعتبر نادي الأهلي من أقوى الأندية في السعودية، حيث أنه يحتل المركز الثاني، وأحتل المركز رقم 136 عالمياً، وأخذ النادي يتقدم ويحسن من أدائه شيئاً فشيئاً، وينطلق أتجاه الريادة حتى أصبح نادي عملاقاً.
  • ونتيجة ما حققه من نجاح وبطولات حصل على لقب سفير الوطن من قبل الملك عبد الله بن عبد العزيز وذلك في عام 2002، ومن مدربين النادي الأهلي السعودي المدرب العالمي البرازيلي ديدي، وأيضاً المدرب الأكثر أحترافاً تيلي سانتانا وهو برازيلي وكان يدرب المنتخب البرازيلي.
  • حصل النادي الأهلي على العديد من البطولات وهي (حصل على بطولة كأس خادم الحرمين الشرفين 13 مرة- وحصل على بطولة كأس ولي العهد السعودي 6 مرات – حصل على بطولة الدوري السعودي الممتاز 3 مرات – بطولة كأس السوبر السعودي مرة واحدة – حصل على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد 5 مرات – حصل على بطولة كأس الخليج للأندية 3 مرات – حصل على بطولة كأس المنطقة الغربية 11 مرة – وحصل على بطولة الإتحاد العربي للأندية)

نادي النصر السعودي

  • تأسس سنة 1955، مقر النادي في الرياض، وقام بتأسيسه حسين الجبعاء وزيد الجبعاء، وهو فريق كرة قدم، ومشجعي الفريق يلقبونه بلقب العالمي بعدما حصل على لقب كأس السوبر الآسيوي في سنة 1998، يحتل المركز الثالث من بين الأندية السعودية، هناك أكثر من نادي يحمل اسم النصر في عمان والإمارات وليبيا والكويت، لكن نادي النصر في السعودية هو أول من أطلق ذلك الاسم على ناديه.
  • حصل نادي النصر على العديد من الإنجازات، حيث حصل على 25 بطولة رسمية وعلى 43 بطولة رسمية وودية معاً.

نادي الاتحاد السعودي

  • تأسس سنة 1927، مقر النادي في جدة، هو من أقدم النوادي في السعودية، حصل على الكثير من الانتصارات والبطولات، حتى أصبح يشرف وطنه في المباريات الخارجية.
  • ومن أكثر النوادي التي حصلت على الكثير من الأولويات ومنها (هو أول نادي في السعودية تم تأسيسه – هو أول من مارس كرة القدم في السعودية)، وحصل على أكثر من ذلك من الأولويات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة