انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفكار ﻹعادة استخدام مستلزمات طفلك القديمة

فريق مقال للكتابة12 شهر

عند بلوغ الطفل سن معين فإنه يتوقف عن استخدام كثير من الأشياء لعدم سماح سنة باستخدامها ولذلك تبدأ الأم بتوزيع الأشياء على الأقارب والأصدقاء او تخزينها لاحتمال حدوث حمل مرة أخرى. فتصبح هذه الأشياء لا تصلح للاستخدام مرة أخرى وتأخذ مساحة كبيرة من التخزين. ولذلك سنتحدث اليوم في منتدى فتكات عن أفكار ﻹعادة استخدام مستلزمات طفلك القديمة.

طرق لإعادة استخدام أشياء طفلك القديمة

  • قبل كل شيء يمكن تنظيف الأشياء السليمة التي تصلح للاستخدام مرة ثانية مثل سرير الطفل او العربة، وعرضهم للبيع في مواقع البيع الالكترونية وذلك لأنها منتشرة وشائعة الحدوث هذه الأيام. فعن طريق ذلك يمكنك الاستفادة من مبلغها لشراء أشياء جديدة تفيد طفلك. وربما يكون هناك اسرة أخرى بحاجة الى هذه الأشياء ولكن بسعر أقل مما في المتجر وهكذا تكونين استفدتي وافدتي الآخرين.
  • يمكن تحويل سرير الطفل الى طاولة للأغراض القديمة أو مكتب صغير يلعب به الطفل او وضع اشياءه عليه.
  • يمكن نزع عجل المشاية الخاصة بطفلك ووضع بطانة او غطاء فوقها واستخدامها كطاولة. بالإضافة إلى وضعها ككرسي صغير لطفلك يجلس عليه ويمكنه استخدامها كطاولة اللعب بالصلصال أو الرسم.
  • يمكنك تحويل كرسي الطفل الطويل الخاص بتناول الطعام الي طاولة في المطبخ لوضع اشياءك البسيطة عليه مثل الهاتف المحمول.
  • يمكنك تغيير بعض الأشياء في حقيبة الطفل وجعلها حقيبة جديدة يمكنك استخدامها للنادي مثلاً او السفر.
 استخدام أغراض طفلك القديمة

استخدام أغراض طفلك القديمة

  • يمكن استخدام ببرونة الطفل القديمة في المطبخ أو الشرفة كآنية لزراعة الأعشاب بداخلها بالإضافة إلى يمكن وضعها على طاولة الطفل لوضع الأقلام بها أو أغراض صغيرة مثل فرشاة اسنان او مفاتيح حتى لا تضيع.
  • يمكنك استخدام ألعاب طفلك القديمة كديكور في غرفة الأطفال او يمكنك اعطاءها لأطفال بحاجة إليهم.
  • يمكنك استخدام شيالة الطفل (السرير) واستخدامها في تنظيم اغراضه او الجوارب ووضعها داخل الدولاب او يمكن جعلها بيت العاب لوضع العابه بها.
  • يمكن استخدام مكتب صغير أو مكتبة لوضع أغراض طفلك القديمة بها وترتيبها مع صور وشهادات تقديره مثلاً.
  • يمكن تخصيص زاوية خاصة في المنزل لطفلك لوضع اشياءه بها ويستخدمها في ممارسة أنشطته. ويمكن وضع أشياء في صندوق لوضع ألعابه بها.
  • يمكن استخدام كرسي في ركن من أركان منزلك وتزيينه من خلال حياكة الألعاب فيه. وبذلك سوف يصبح وسادة مريحة لطفلك أثناء جلوسه عليه.

طريقة أخرى لإعادة  أيضا ما يلي:-

  • يمكن تزيين ستارة البانيو في الحمام بألعاب طفلك الصغيرة وتعليقها بالستارة.
  • ملابس الطفل يمكن تحويل بعضها إلى أشياء يمكن الاستفادة منها مثل بنطلون قديم اصبح قصير يمكن تحويله الي شورت ويمكن تحويل تيشرت ابنتك القديم الي ملابس لدميتها الجديدة لتشعر بزيادة الالفة بينهما.
  • يمكن جمع الألعاب الصغيرة جداً ولصقها على جدار غرفة طفلك وتزيينها كديكور.
  • وبما أن هذه مشكلة شائعة عند جميع الأمهات فبالتأكيد ستجدين عند أقاربك واصدقائك من لديهم نفس مشكلتك ولذلك يمكنك جمع هذه الأغراض وعمل معرض وبيعهم والاستفادة انت واصدقائك.
  • يمكن استخدام ألواح التزلج الخاصة بطفلك واستخدامها كحامل لأغراضهم الجديدة التي لا زالوا يستخدمونها وتكون كديكور في المنزل.
  • وبما أن سرير طفلك الأول يمتلك الكثير من الذكريات التي لا تريد التخلص منها، فيمكنك جعله اريكة في المنزل او استخدام أجزاء منه كأرفف ويمكن تحويله إلى بيت لحيوانك الأليف.
  •  إذا كنت من محبي فكرة التبرع يمكن التبرع بجميع الأشياء لمن بحاجة إليها ولا يستطيعون شرائها.
  • كما يمكنك استخدام كافة الالعاب بصورة احترافية.
طرق لإعادة استخدام أشياء طفلك القديمة قبل كل شيء يمكن تنظيف الأشياء السليمة التي تصلح للاستخدام مرة ثانية مثل سرير الطفل او العربة وعرضهم للبيع في مواقع البيع الالكترونية وذلك لأنها منتشرة وشائعة الحدوث هذه الأيام فعن طريق ذلك يمكنك الاستفادة من مبلغها لشراء أشياء جديدة تفيد طفلك وربما يكون هناك اسرة أخرى بحاجة الى هذه الأشياء ولكن بسعر أقل مما في المتجر وهكذا تكونين استفدتي وافدتي الآخرين يمكن تحويل سرير الطفل الى طاولة للأغراض القديمة أو مكتب صغير يلعب به الطفل او وضع اشياءه عليه يمكن نزع عجل المشاية الخاصة بطفلك ووضع بطانة او غطاء فوقها واستخدامها كطاولة بالإضافة إلى وضعها ككرسي صغير لطفلك يجلس عليه ويمكنه استخدامها كطاولة اللعب بالصلصال أو الرسم يمكنك تحويل كرسي الطفل الطويل الخاص بتناول الطعام الي طاولة في المطبخ لوضع اشياءك البسيطة عليه مثل الهاتف المحمول يمكنك تغيير بعض الأشياء في حقيبة الطفل وجعلها حقيبة جديدة يمكنك استخدامها للنادي مثلا او السفرcaption id=attachment62708 align=alignnone width=1000 استخدام أغراض طفلك القديمةcaption يمكن استخدام ببرونة الطفل القديمة في المطبخ أو الشرفة كآنية لزراعة الأعشاب بداخلها بالإضافة إلى يمكن وضعها على طاولة الطفل لوضع الأقلام بها أو أغراض صغيرة مثل فرشاة اسنان او مفاتيح حتى لا تضيع يمكنك استخدام ألعاب طفلك القديمة كديكور في غرفة الأطفال او يمكنك اعطاءها لأطفال بحاجة إليهم يمكنك استخدام شيالة الطفل السرير واستخدامها في تنظيم اغراضه او الجوارب ووضعها داخل الدولاب او يمكن جعلها بيت العاب لوضع العابه بها يمكن استخدام مكتب صغير أو مكتبة لوضع أغراض طفلك القديمة بها وترتيبها مع صور وشهادات تقديره مثلا يمكن تخصيص زاوية خاصة في المنزل لطفلك لوضع اشياءه بها ويستخدمها في ممارسة أنشطته ويمكن وضع أشياء في صندوق لوضع ألعابه بها يمكن استخدام كرسي في ركن من أركان منزلك وتزيينه من خلال حياكة الألعاب فيه وبذلك سوف يصبح وسادة مريحة لطفلك أثناء جلوسه عليهطريقة أخرى لإعادة  أيضا ما يلي يمكن تزيين ستارة البانيو في الحمام بألعاب طفلك الصغيرة وتعليقها بالستارة ملابس الطفل يمكن تحويل بعضها إلى أشياء يمكن الاستفادة منها مثل بنطلون قديم اصبح قصير يمكن تحويله الي شورت ويمكن تحويل تيشرت ابنتك القديم الي ملابس لدميتها الجديدة لتشعر بزيادة الالفة بينهما يمكن جمع الألعاب الصغيرة جدا ولصقها على جدار غرفة طفلك وتزيينها كديكور وبما أن هذه مشكلة شائعة عند جميع الأمهات فبالتأكيد ستجدين عند أقاربك واصدقائك من لديهم نفس مشكلتك ولذلك يمكنك جمع هذه الأغراض وعمل معرض وبيعهم والاستفادة انت واصدقائك يمكن استخدام ألواح التزلج الخاصة بطفلك واستخدامها كحامل لأغراضهم الجديدة التي لا زالوا يستخدمونها وتكون كديكور في المنزل وبما أن سرير طفلك الأول يمتلك الكثير من الذكريات التي لا تريد التخلص منها فيمكنك جعله اريكة في المنزل او استخدام أجزاء منه كأرفف ويمكن تحويله إلى بيت لحيوانك الأليف  إذا كنت من محبي فكرة التبرع يمكن التبرع بجميع الأشياء لمن بحاجة إليها ولا يستطيعون شرائها كما يمكنك استخدام كافة الالعاب بصورة احترافية

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد