تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفكار مشاريع مربحة للنساء

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار أفكار مشاريع مربحة للنساء
rehab-khaled 1001
أفكار مشاريع مربحة للنساء

أفكار مشاريع مربحة للنساء

تعتبر المشاريع المربحة الآن من أفضل طرق كسب المال وزيادة الدخل، ويمكن أن نُعمل فيها مواهبنا وهوايتنا، وان نقوم بتحويل فكرة كانت تدور في خاطرنا إلي مشروع مربح فمن خلال هذه المشاريع تستطيع المرأة أن تحقق أرباحا كبيرة ولكن يجب أن يكون لديها الحب اتجاه هذا المجال أو العمل الذي سوف تقوم به، كما أن أهداف المشاريع المربحة تتعدد فيمكن أن تقوم بها المرأة بهدف تحسين دخلها أو لأعانه أسرتها أو لتشغل وقت فراغها، ولتشعر بالاستقلالية والنجاح، ويوجد العديد من الأفكار للمشاريع المربحة منها كالآتي.

التجارة الإلكترونية 

  • تَستطيعي أن تقومي بالعمل عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق البدء في مشروع للربح من خلال بيع والشراء سلع معينة، فتقومين بعرض منتجات أحد المصانع أو شركات أو محلات الملابس.
  • أو أن تقومي بالتسويق لمكتب ملابس، ويمكنك التسويق لمنتجات أخري مثل الإكسسوارات أو شركة تهتم بأدوات التجميل والعناية بالبشرة، كما يمكنك التسويق لمطعم.

مشروع صناعة إكسسوارات

  • صناعة الاكسسورات تعد من المشاريع السهلة والبسيطة التي يمكن للمرأة القيام بها في منزلها وتحصل من خلالها على نتائج مبهرة باعتبار انههن أهل الشأن وذو خبرة في هذا المجال، حيث أن صناعة إكسسوارات قد تكون أحد المشاريع المربحة.
  • بالإضافة إلي أن شراء الخامات ووضع التصاميم يعتبر أمرا بسيط ولكن المنافسة في هذا المجال تكون قوية وتعتمد على الابتكار وتَميُز الأفكار عن بعضها البعض وتقديم شيء مميز وجذاب.

مشروع تأجير فساتين زفاف 

  • إذا كنتي تمتلكين رأس مال جيد يمكنك شراء فساتين الزفاف والخطوبة للمقبلات على الزواج وأيضا للفتيات التي سيأتين لهذه الحفلة، ويمكنك عمل هذا المشروع في منزلك.
  • وليس بالضروري أن يكون في محل أو مكان مخصص للبيع والتأجير، ثم تقومين بالترويج عن لمحل الفساتين عن طريق الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي أو شركة دعاية لتُسهل عليكِ أمور التسويق.

مشروع مشغولات يدوية

  • صناعة المشغولات اليدوية تكون أكثر شمولا وتنوع من صناعة الاكسسورات حيث أنها متعددة الأشكال وهذا ما يتيح لكل سيدة القدرة على اختيار الذي يناسبها فمثلا الكروشيه يمكن عن طريقة صناعة الملابس أو المفارش وتعلمه عن طريق الإنترنت أو المراكز المخصصة لتعليمه.
  • التطريز يعتبر مهارة يدوية تُبهر الأعين وتجذبها وذلك بسبب تنوع ألوانها ولأشكالها المختلفة، فيمكنك ربح الكثير من الأموال عن طريق تطريز الملابس أو مناديل كتب الكتاب.
  • يمكنك الاستعانة بمقاطع الفيديو المتاحة على الإنترنت للعديد من هذه المشغولات وتعلمها، ثم تقومين بالترويج لمنتجاتك بين أصدقائك وعائلتك ثم وسائل التواصل الاجتماعي.

مشروع إعداد طعام وتجهيزه

  • إذا كنتي ماهرة في إعداد الطعام والطبخ يمكنك الاستفادة من هذه الموهبة، في إعداد وتقديم أصناف مختلفة من الطعام البيني، ويُفضل تعلم أصناف جديدة كالسوري والتركي والسعودي، والمغربي والإيطالي لا رضاء جميع الأذواق، ويمكنك إعداده على هيئة وجبات.
  • إذا لم يكن لديكي الوقت الكافي والمهارة في إعداد الطعام، سوف تكوني أمام خيار آخر وهو تجهيز الطعام فتستطيعين شراء الخضروات المختلفة وغسلها جيدا بالماء وتقطيعها، ووضعها في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق حتى لا تفسد، وتكون جاهزة للبيع مباشرة.
  • يمكنك الترويج لطعام الذي قومتي بأعداده أو تجهيزه من خلال أخبار جيرانك ودائرة معارفك بالمنطقة التي تعشين فيها وعائلتك وأصدقائك بهذا المشروع واستعدادك لتلقي طلباتهم وتسليمها في الوقت والذي يناسبهم.

مشروع الحضانة المنزلية

  • مشروع الحضانة المنزلية يعد من المشاريع التي تحتاج إلي توفر رأس مال للقيام بها ولكن العائد المادي والمالي منها يكون هائلا، كما أن مشروع الحضانة يعد مشروعا متميز حيث تلجأ إليه الكثير من النساء العاملات، حيث يضعن أطفالهم في مكان يستطيع العناية بطفلها ورعايته وتعليمه حتى تعود من العمل.
  • لا يشكل الموقع في هذا المشروع أي عائق فيمكنك استخدام غرفتين فارغتين في منزلك لعمل الحضانة.
  • تحتاج الحضانة لتجهيزها العديد من الأشياء مثل الكراسي والطاولات والديكور المخصص لأطفال فتجذبهم للمكان وتحببهم فيه مثل توافر الرسومات والألوان المبهجة وبالإضافة لذلك توفر مجموعة من السيدات الآتي يقومن برعاية الأطفال، وبالطبع توافر الأدوات التعليمية والألعاب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة