تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أفكار مشاريع أونلاين

الرئيسية مشاريع أفكار مشاريع أونلاين
rehab-khaled 412
أفكار مشاريع أونلاين

أفكار مشاريع أونلاين

قبل ظهور عالم الأنترنت والتكنولوجيا الحديثة كان الاستثمار الأمثل للناس في المشاريع الروتينية الملموسة مثل فتح متجر أو مصنع أو مقهى ، لكن مع ظهور عالم الأنترنت أنت لست بحاجة إلا إلى فكرة تود تنفيذها و جهاز متصل بالأنترنت والرغبة والاهتمام بالمنتج الذي تقدمه على الشبكة مع اختيار الشريحة المناسبة التي تساعدك على نجاح المشروع ، وحتى الذين يمتلكون مشروعات على أرض الواقع باتوا يدركوا أن تسويقها على هذه الشبكة من أهم فرص نجاحها، وفي هذه المقالة سوف نوضح لكم بعض أفكار لمشاريع يمكن تنفيذها أونلاين على شبكة الأنترنت.

إنشاء مدونة على الانترنت

  • تتيح شبكة الأنترنت أنشاء مدونات خاصة تقوم بتخصيصها أنت في أي مجال سواء للأخبار السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، أو الثقافية، كما يمكنك الكتابة باللغة التي تودها.
  • واختيار المجتمع سواء المحلي أو الدولي أو القومي، وتختار المجال الذي ترى نفسك ماهر فيه كي تجذب القراء المتخصصين إلى قراءة موضوعاتك ما يعود عليك بكسب الأموال، ويمكنك كسب ثقة جمهورك عن طريق تقديم محتوى هادف مفيد لهم.

إنشاء قناة على اليوتيوب

  • تعتبر نفس فكرة أنشاء المدونة لكن هنا يكون عن طريق فيديوهات الصوت والصورة ويتوقف نجاح هذه القناة على عدد المتابعين والمشتركين فيها وبالطبع على المنتج أو المحتوى الذي تنشره وكيف يرونه متابعيك ويتفاعلون معه.
  • وذلك بناء على الشريحة التي تتابعك فمن الممكن أن يكونوا رجال دين أو مشايخ وأنت تقوم بنشر مقاطع فيديو للأغاني أو النكتة فقد لا يتفاعلون معها.
  • بل قد يقومون بإرشاد الناس إلى عدم الاشتراك في القناة، فكلما زاد عدد المشتركين والمشاهدات في القناة زاد مكسبك عن طريق طلب الكثير من الشركات نشر إعلاناتهم داخل المحتوى الذي تقدمه

عمل فويس أوفر

  • يمكنك التعليق الصوتي على الفيديوهات أو القيام بعر ما يدور من أحداث وكالة خبرية يومية تساعد الأشخاص الذين لا يعرفون على القراءة معرفة ما يدور حولهم من أحداث عن طريق السمع.
  • وكأنك تقوم بتحويل المقروء إلى محتوى سمعي لهم وأنشاء مقاطع فيديو مضحكة على مجموعة من الصور يمكن تحريكها، ولتلك الفيدوهات والمقاطع شعبية كبيرة لدى الكثير من الأشخاص، مما قد يفيدك في زيادة دخلك.

العمل كمسوق لمنتجك

  • تقوم بعرض منتجات الشركات أو المؤسسات أو حتى المشروعات الصغيرة على صفحتك سواء فيسبوك أو تويتر أو انستجرام ليعود عليك أصحاب هذه المشروعات بالمال.
  • ويمكن استخدام هذه الفكرة للكُتاب الذين يقومون بتأليف الكتب الجديدة لتعريف أكبر شريحة من الجمهور بهم بكتابهم عن طريق نشر محتويات من الكتاب أو صورة أو الأماكن التي يتواجد بها الكتاب

سَوق ايجابياتك المتنوعة

  • يمكن أن تشتغل شبكة الإنترنت في تسويق ما يميزك على مدونتك أو القناة الخاصة بك على اليوتيوب، قد تكون بارع مثلا في تصوير المناظر الطبيعة أو رسمها.
  • وتمتلك العديد من الصور فقم بنشرها لتبيعها لمن يريد، أو قد تمتلك الوقت لتحويل المطوق إلى مكتوب أو العكس ستجد من يبحث عمن يقوم بفعل ذلك.

وسيط للتسويق العقاري الإلكتروني

  • بات الأنترنت مجال ومصدر مفتوح للتسويق العقاري ويقوم المشروع على تخصيص صفحتك على السوشل ميديا أو مدونتك أو قناة لنشر العقارات عليها وجذب المشترين لها.
  • فتقوم بالوساطة بين صاحب العقار والمشترى ما يعود عليك بالنفع وكسب الأموال لأنك ستجد احتياج غريب وكبير من الناس، ومهارتك في أن تأتي إلى المتابعين بمنتج أي عقار يناسبهم ويناسب إمكانياتهم المادية والحفاظ على المصداقية معهم ولا تتبع طرق الاحتيال والنصب على متابعينك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة