تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفكار لتخزين الألعاب في غرف الأطفال

الرئيسية الطب و صحة الانسان أفكار لتخزين الألعاب في غرف الأطفال
rehab-khaled 676
أفكار لتخزين الألعاب في غرف الأطفال

أفكار لتخزين الألعاب في غرف الأطفال

أن أبناءنا هم أهم  شئ في حياتنا لذا نسعى دائما لإسعادهم بشتى الطرق ومن وسائل إسعاد الأطفال التي قد يلجأ إليها الآباء هي مفاجأتهم بالألعاب التي يفضلونها ويسعدوا بها فالألعاب تمثل شيئا أساسيا لأي منزل به أطفال وذلك بمختلف أشكالها وأنواعها ويحرص الآباء دائما على مشاركة أطفالهم في اختيار الألعاب التي يرغبون في اقتنائها وهذا له دور كبير في تنمية مهارات الأطفال وتنمية قدراتهم خاصة في السنوات الأولى من العمر ولكن قد تواجه الآباء بعض المشكلات من هذه الألعاب التي تتمثل في عدم انتظام عملية تخزين هذه الألعاب وهنا يهتم الآباء بمحاولة إيجاد طرق مختلفة لتنظيم هذه الألعاب.

عمل دولاب مخصص للألعاب

  • يمكن لكلا من الأب وألام صناعة دولاب ملابس صغير لحفظ الألعاب وقد يتكون هذا الدولاب من عمود معدني وهيكل خشبي ملون.
  • ويتم تزيين ستارة ملونة بألوان جذابة وساحرة لتنال أعجاب أطفالهم، وعمود للستارة لجذب الطفل ولإمتاع عينه بشكل هذا الدولاب.

عمل علب خشبية

  • عن طريق استخدام علب خشبية يمكن صناعة مكان لتخزين الألعاب ويجب عند إعداد هذا الشكل الديكور المميز أن تكون العلب الخشبية متناسقة وموضوعة على شكل مصفوفة فوق أرفف بسيطة لكي تسهل عملية التنظيم في غرفة الأطفال.

صندوق حفظ الألعاب

  • يمكن استخدام صندوق حفظ الألعاب فهو من أفضل الطرق لتخزين الألعاب وتنظيمها حيث من الممكن الاستعانة مع هذه الصناديق الجذابة لتكون جزءا من ديكورات غرفة الأطفال وعلى كل أم ابتكار الأشكال التي ترغب بها والتى تلائم ذوقك وذوق أطفالها.
  • فبعد أن ينتهي الطفل من اللعب يجب أن يقوم بوضع اللعب داخل الصندوق، وهذا يعتبر احدى الطرق البسيطة التي توفر الوقت والمجهود في تخزين الألعاب كما أن هذه الطريقة تساعد الأطفال على تعلم الترتيب والنظام والمسؤولية والاعتماد على النفس.

استخدام علب الطلاء

  • هناك أكثر من طريقة سهلة وبسيطة تستخدم في تخزين وتنظيم لعب الأطفال من خلال الاستعانة بعلب الطلاء الفارغة بعد تنظيفها جيدًا من أي رواسب مكان الطلاء ثم تزينها من الخارج عن طريق استخدام اسبراي ألوان.
  • ويجب اختيار اللون الذي يفضله طفلك مع وضع بعض الملصقات وصور الألعاب تكون مناسبة ومتسقة مع لون الاسبرأى ويتم تقسيم هذه العلب لتشمل كل علبة مجموعات متجانسة من الألعاب فهذه الفكرة تعتبر عملية جدا وبسيطة على كلا من الأم والطفل.

استغلال البرطمانات الكبيرة

  • تعتبر فكرة البرطمانات الكبيرة هي الحل المناسب لتخزين وتنظيم وترتيب الألعاب صغيرة الحجم التي توجد في كل مكان في المنزل وخاصة في الأركان وتحت الأثاث.
  • والتى يصعب ترتيبها غير أنها مصدر إزعاج للأم لذلك يجب الاستعانة ببعض البرطمانات الكبيرة التي توجد بالمنزل بعد استخدامها فكل منزل لا يخلو من هذه البرطمانات.
  • ولكي تجذبي طفلك للتعامل مع هذه الفكرة يجب عليكى تزيين البرطمانات وتجميلها بأغطية ملونة بألوان جذابة وشيقة ومن الألعاب التي يمكن تخزينها السيارات الصغيرة والمكعبات والكرات الصغيرة.

استخدام شماعات لحمل الألعاب

  • من الممكن تثبيت الألعاب التي يمكن تثبيتها على الحائط  عن طريق استخدام بعض الشماعات الأنيقة أو وضع الألعاب داخل صناديق بلاستيكية أو خشبية.
  • ثم تعليق هذه الصناديق على الحائط  فهذه الطرق تعتبر طرق بسيطة وغير مكلفة إذا نفذت بأفكار مبتكرة فهي تساعد كل أم على التخلص من الفوضى داخل غرفة الأطفال.
  • وتوفر لها الكثير من الوقت لتنظيم الألعاب وإعادة ترتيبها مرة أخرى كما توفر هذا المجهود الشاق الذى قد تستغرقه في أعمال تنظيم المنزل بوجه عام بالإضافة إلى المساحات التي يتم توفيرها لأشياء أخرى بالمنزل مطلوب تخزينها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة