انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل 10 يخوت في العالم

فريق مقال للكتابة12 شهر

شهدت معظم رحلات اليخوت تراجعًا كبيراً في العام الماضي بأكثر من 4 ملايين ميل بحري، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم. لكن هناك يخوت فاخرة استطاعت قطع أكثر من 104.960 ميلا بحرياً هذا العام، مثل يخت بولد، يخت ماري فيترز وأيضاً يخت فويجر. ووفقاً لأجهزة التتبّعات الخاصة باليخوت المتخصصة، أبحرت معظم هذه اليخوت في مياه البحر الكاريبي وتمكنت من زيارة أجمل الوجهات السياحية الاستوائية والنائية حول العالم.

وتم تصنيف هذه اليخوت كأفضل يخوت المغامرات الفاخرة والممتعة لعام 2021. ولمعرفة كيف أبحرت هذه اليخوت وخاضت هذه المغامرات الممتعة، والمميزات التي تتسم بها تابع معنا هذا المقال.

أفضل 10 يخوت في العالم

يخت بولد

يعد يخت بولد خامس اليخوت التي صممتها شركة “Silver Yachts” بطول حوالي 85.3 متراً. أكثر ما يميز هذا اليخت أنه استطاع القيام بالعديد من المغامرات الأكثر غرابة حول العالم على مدار الأشهر الثلاثة الماضية. حيث استطاع الإبحار إلى ماليزيا وإندونيسيا وبابوا غينيا الجديدة ووصل إلى بحر العرب.

وسافر إلى بحر مرجان وفانواتو وفيجي والساحل الجنوبي لأستراليا . وتمكن هذا العام من قطع أكثر من 12000 ميل بحري حتى الآن بسرعة إبحار تصل إلى 18 عقدة وسرعة قصوى تبلغ 23 عقدة في مدى 7000 ميل بحري. كما يتميز اليخت بتصميم معاصر ومستدام ويتكون من أربعة طوابق.

أفضل 10 يخوت في العالم

أفضل 10 يخوت في العالم

يخت غالاكتيكا سوبر نوفا

يعد يخت غالاكتيكا سوبر نوفا Galactica Super Nova من اليخوت التي صممتها شركة Heesen Yacht’s Van Oossanen Naval Architects .وتم تسليمه في عام 2016. ومن أكثر ما يميز هذا اليخت تألقه بهيكل سريع الإبحار بطول حوالي 70.7 متر وتصميم داخلي فاخر. كما يتمتع بمواصفات مذهلة وقوة دفع خارقة تصل سرعته القصوى إلى 30 عقدة وسرعة إبحار 12 عقدة في مدى يصل إلى 4000 ميل بحري.

ونتيجة لسرعته الهائلة استطاع إبحار جميع المواقع الزاهية والخلابة المطلة على البحر المتوسط وشمال المحيط الأطلسي. وذهب إلى البحر الكاريبي وجزر البهاماس ويترك رحاله في ميامي وقطع مسافة تتجاوز 11,900 ميل بحري. و رسا أيضاً في مواني جمهورية الدومينيكان وبورت أو برنس.

يخت ماري فيترز

قامت شركة Vitters ببناء هذا اليخت الفاخر في Alustar وأوكلت مهمة تصميمه إلى شركة Hoek Design ليتم إطلاقه لأول مرة في عام 2010 بطول حوالي 54.6 متر. ومن أكثر ما يميز هذا اليخت أنه يستضيف في قاعاته الأربع الساحرة ذات الديكورات الفاخرة والرائعة ما يصل إلى 10 ضيوف.

بالإضافة إلى انطلاقه هذا العالم بالعديد من المغامرات حيث استطاع الوصول إلى شواطئ بورا و تومارا و هواهين و جامبير والبحر الكاريبي. ثم أبحر حول بولينيزيا الفرنسية وساحل إسبانيا وبورتوريكو و بالما. حتى وصل إلى مواني شمال المحيط الأطلسي بعد أن تجاوزت رحلته 10,700 ميل بحري. وذلك بسرعة قصوى تصل إلى 17 عقدة، وبسرعة 12 عقدة.

يخت بي – فيدشيب

حصل يخت بي Pi الفاخر على جائزة Motor Yacht of the Year في حفل توزيع جوائز اليخوت الفاخرة العالمية لسنة 2020. بعد أن سحر لجنة التحكيم بتصميمه الخارجي الأنيق وخطوطه المتناغمة وديكوراته الداخلية الفاخرة المصممة. وذلك حسب مبادئ وفلسفة Zen التي تعتمد على البساطة والرقي. ومن أكثر ما يميز اليخت دمجه بأناقة مبدعة بين التصميم الداخلي والخارجي عبر ألواح زجاجية ممتدة من الأرض إلى السقف على السطح الرئيسي. كما يتميز ببوابات كبيرة على السطح السفلي يصعب تقنياً هندستها. بالإضافة إلى اتساع حجراته الفاخرة لـ 12 ضيف وثمانية من أفراد الطاقم.

ومن المغامرات الرائعة التي خاضها، استطاع الإبحار إلى مواني فلوريدا وكوبا وكوستاريكا وجزيرة إيزابيلا وبنما و مونتسيرات. وشمال المحيط الأطلسي والبرتغال وسانتا كروز والقناة الإنجليزية وأمستردام. وتجاوزت رحلته الرائعة 10.440 ميلاً بحرياً بسرعة قصوى تصل إلى 18.4 عقدة.

أفضل 10 يخوت في العالم

أفضل 10 يخوت في العالم

يخت آنا – فيدشيب

يعتبر يخت آنا من أكبر اليخوت العملاقة التي صنعتها شركة Feadship حتى اليوم ، حيث بدأ العمل على تصميمه في عام 2015. وتم إطلاقه لأول مرة في يونيو 2018 بطول حوالي 110 أمتار وأربعة طوابق، ونظراً لروعته استطاع التربع على قائمة أفضل 10 يخوت فاخرة للمغامرة في عام 2020.

ومن أكثر ما يميز هذا اليخت أنه يتسم بنظام دفع يدمج بين الديزل والكهرباء ومنصة لاستقبال الطائرات العمودية. بالإضافة إلى تنوع المناطق على مسار رحلته التي تجاوزت حتى الآن مسافة 10.400 ميل بحري. وشملت جزر تركس وجمهورية و كايكوس الدومينيكان وبورتوريكو و مونتسيرات وشمال المحيط الأطلسي .كذلك سانتا كروز دي تينيريفي وجبل طارق والبحر الأدرياتيكي.

يخت فويجر

يمتلك يخت فويجر Voyager تاريخاً طويلاً وعريقاً في عالم البحار، حيث انطلق لأول مرة في يناير 1997 ليعمل كسفينة إمداد للأعمال التجارية حاملا اسم Candy Trader . ثم تغير إلى HOS Trader في عام 2003 ثم بعد ذلك حصل على اسميين آخرين في عام 2015. وأخيراً خضع لأكبر عملية تعديل لليخوت الفاخرة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وشهد مارس 2016 على تغيير لقبها إلى اسمها الحالي Voyager. حيث استطاع الانطلاق إلى المياه بعد إتمام عملية تحويل بعد ثلاث سنوات في سنة 2019 ،ويصل أرتفاع اليخت الآن حوالي 91.40 متر وحاز على المركز الثاني في قائمة أفضل يخوت المغامرة لعام 2020.

ومن أكثر الإنجازات التي حققها يخت فويجر أنه استطاع الإبحار إلى كل من كوستاريكا وبنما. و رسا في موان على ساحل أمريكا الجنوبية منها ترينيداد وتوباغو و ناتال .وتابع طريقه إلى جنوب المحيط الأطلسي ثم إلى بونتا أريناس في أقصى أمريكا الجنوبية. حتي وصل إلى القارة الجنوبية. متجاوزاً من خلال مسار رحلته هذه السنة مسافة 10.240 ميلاً بحرياً حتى الآن.

يخت La Datcha – Damen لا داتشا

يعد يخت لا داتشا من اليخوت العملاقة التي أطلقتها شركة Damen Yachting ويصل طوله حوالي 77 مترا من مجموعة SeaXplorer . ويعد هذا اليخت الاستكشافي الفائق الفخامة أحدث إضافة إلى محفظة Tinkov. ومن اكثر ما يميز هذا اليخت أنه يستطيع الوصول إلى جميع المناطق النائية لأقصى شرق روسيا والقارة القطبية الجنوبية وبابوا غينيا الجديدة. وذلك لكونه قارباً متطوراً جداً ومصمماً للمغامرة في أماكن بعيدة. فاستطاع أن يقطع مسافة تجاوزت 10.100 ميل بحري.

شملت رحلته هذا العام أماكن ساحرة داخل وحول شمال المحيط الهادئ واليابان وجزر الكوريل والبحر الشرقي لليابان وكوريا الجنوبية وتايوان. كذلك بحر الصين الجنوبي وسنغافورة وماليزيا وباندا آتشيه وبحر العرب ،كذلك جزر المالديف وسيشل.

أفضل 10 يخوت في العالم

أفضل 10 يخوت في العالم

يخت GLOBAS جلوباص

أطلقت شركة Sanlorenzo يختها الرائع جلوباص Globas في عام 2018 بطول حوالي 42.8 متر وسرعة قصوى تصل إلى 16 عقدة. حيث قام بتصميمه المبدع فرانشيسكو باسزوسكي ليستوعب 10 ضيوف مع طاقم مكون من ثمانية أفراد في حجرات فاخرة وهادئة جدا.

ومن أكثر المغامرات التي قام بها يخت جلوباص أنه استطاع الإبحار إلى جزر الباهاما و كايكوس وجزر تركس وجزر فيرجن البريطانية ومونتسيرات. كما أنه رسا على شواطئ بورتا ديلجادا وسانتا كروز دي تينيريفي وجبرالتا وشمال المحيط الأطلسي. بالإضافة إلى مالاجا وبرشلونة وموناكو ولاسبيتسيا على الساحل الجنوبي لأوروبا. برحلة مشوقة لأكثر من 10.000 ميل بحري.

يخت تارا

يمتلك اليخت الاستكشافي تارا تاريخاً عريقاً جداً في رحلات البحار منذ أن تم بناؤه للدكتور جان لويز إتيان في عام 1989. وأثناء إنشاؤه ركز كل من لوك بوفيت واوليفييه بيتي في تصميمه ليكون قاربا بقوة خارقة ومقاوماً للجليد.

واستطاع تارا ان يرتقي في أدائه ليكون أفضل مستكشف هذا العام بسرعة قصوى تصل إلى 12 عقدة وسرعة إبحار 10 عقدة. ويستقبل على متنه 12 ضيف وستة أشخاص من أفراد الطاقم، كما أنه قطع مسافة تجاوزت 9000 ميل بحري وصل القارب في مغامرته هذا العام إلى مواني سانتا كروز دي تينيريفي. وأبحر عبر السواحل الجنوبية للمحيط الأطلسي والرأس الأخضر والساحلين الشرقي والغربي لأمريكا الجنوبية. بالإضافة إلى مروره ببعض أجمل المحميات الطبيعية Reserva Nacional Alacalufes .كذلك Parque Nacional Torres del Paine فيما يسمى بنهاية العالم جنوب أمريكا اللاتينية.

يخت Vibrant Curiosity

أطلقت شركة Oceanco يختها الفاخر Vibrant Curiosity بطول حوالي 85.47 متر إلى المياه لأول مرة عام 2009. واستطاع ان يصبح كواحد من أكثر التصاميم شهرة من قبل Nuvolari Lenard، كما يتألق اليخت بتصميم فريد من نوعه تبرز فيه النوافذ العمودية الزجاجية التي تتدفق من السطح الرئيسي فوق المنصة الشمسية إلى نهاية جانبيه مما يجعله مميز بتصميمه الخارجي.

ومن أكثر المغامرات غرابة التي قام بها أنه استطاع الإبحار خلال رحلته هذا العام لمسافة 9.430 ميلا بحريا ،ضمت بعض المناطق الساحرة والخلابة لجزر الباهاما. كذلك كوبا وجمهورية الدومينيكان وجزر فيرجن البريطانية وشمال المحيط الأطلسي وقرطاجنة وجبل طارق.

التعليق

أقرأ ايضا
تكنولوجيا و تقنيات

Xiaomi 11T Pro

لم يعجبني
0
تكنولوجيا و تقنيات

Apple iPhone 13

لم يعجبني
0