أشهر وسائل التواصل الاجتماعي

لجعل العالم جزء صغير أشبه ما يكون بقرية صغيرة يستطيع بها جميع السكان أن يتواصلوا مع بعضهم البعض بسهولة كانت الفكرة في تطوير وتصميم مجموعة كبيرة من وسائل التواصل الاجتماعي التي قضت على مشكلة الحدود بين الدول والأشخاص وجعلت الجميع في كل أنحاء العالم قادرين على الاتصال والتواصل مع بعضهم البعض، وفي الفترة الحالية سيطرت وسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا وأصبحت هي الوسيلة الوحيدة لتقصير المسافات وأما عن تلك المواقع فهناك الكثير مثل الفيسبوك، انستجرام، تويتر والواتساب.

تويتر موقع عالمي للتواصل الاجتماعي

  • تويتر موقع من مواقع التواصل الاجتماعي الذي يسجل عليه المليارات من الأشخاص حول مستوى العالم يستطيعون التواصل فيما بينهم من خلال إرسال الرسائل المختلفة، ولكن هناك مميزات أخرى لتويتر في التواصل الاجتماعي من خلال الترددات على تويتر يستطيع جميع مستخدميه معرفة أحدث الأخبار على الساحة في كل أنحاء العالم والتي تكون هي الأخبار الأهم ومنذ أن تم إنشاء موقع تويتر وحتى الآن وهو من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيس بوك أشهر موقع للتواصل الاجتماعي

  • الفيسبوك منذ إنشائه وحتى الآن وهو يسجل به أعداد متزايدة من الأشخاص المحبين للتواصل فيما بينهم لتستطيع من خلال الفيسبوك الاطلاع على أحدث الأخبار في كل أنحاء العالم من خلال تكوين صداقات مع أشخاص من كافة أنحاء العالم وبالتالي فانت ستطلع على ثقافات جديدة بل ويساعدك ايضا في تعلم لغة جديدة أو معرفة عادات وتقاليد الأخرين بسهولة ولذلك فإن عدد كبير من الأشخاص يحبون الفيسبوك كوسيلة للتواصل الاجتماعي أكثر من غيره من الوسائل الأخرى.

انستجرام موقع للتواصل الاجتماعي

  • عدد كبير من الأشخاص يسجلون في هذا الموقع والذي من خلاله يمكن التعرف على أشخاص كثيرين وأشخاص مشهورين في كل أنحاء العالم بل ويمكنك أيضا الاطلاع على أحدث الأخبار في كافة المجالات وتكوين صداقات مع أشخاص كثيرين ولذلك فإن التسجيل في هذا الموقع يزداد ونجد أن عدد المشاهير المسجلين في هذا الموقع أكثر من غيره من المواقع الأخرى ويمكن للجميع التسجيل عليه وتكوين علاقات جديدة مع أشخاص من دول أخرى.

الواتساب وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي

  • على الرغم أنك من خلاله لا تستطيع الاطلاع على أخبار جديدة من دول أخرى كما في المواقع السابقة ولكن من هذا الموقع يمكن التواصل مع أصدقائك داخل دولتك أو التواصل مع أشخاص آخرين على مستوى العالم، قد يكون هو الأقل شهرة بين مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ولكنه من أفضل وسائل التواصل الاجتماعي وأسهلها من حيث الاستخدام.

فوائد مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في كل أنحاء العالم لها عدد كبير من الفوائد والأهميات ولذلك فإن عدد كبير من الأشخاص في كل أنحاء العالم يحرصون أن يكون لديهم حساب خاص بهم على أكثر من موقع من مواقع التواصل الاجتماعي العالمية وتعد أهمية مواقع التواصل الاجتماعي متمثلة فيما يلي:

  • جعل العالم قرية صغيرة يمكنك لمس حدودها ويستطيع الجميع بداخلها التواصل بينهم بسهولة من خلال إرسال الرسائل أو من خلال الاتصالات المرئية والاتصالات المسموعة.
  • التوصل إلى مجموعة كبيرة من الأخبار العالمية من خلال متابعة المواقع والصفحات في كل أنحاء العالم تقوم بعرض أحدث الأخبار وبالتالي يمكن الوصول إلى أحدث أخبار الساحة في كل المجالات.
  • يمكن من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الاطلاع على عادات وتقاليد أشخاص آخرون يعيشون في أماكن أخرى من مناطق العالم المختلفة ويمكنك تعلم ثقافتهم والاطلاع على عاداتهم وتقاليدهم.
  • بناء علاقات وصداقات جديدة مع أشخاص لا تعرفهم من قبل.