تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

الرئيسية الادوية والعقاقير أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون
yourcolor 213
أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

السمنة حالة مزمنة وقد أصبحت شائعة بين الكثيرين منا، لذلك إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فقد يساعدك تناول الطعام الصحي والنشاط البدني المنتظم على تقليلها. لذلك إذا كانت هذه التغييرات في نمط الحياة كافية لمساعدتك على تقليل الوزن، فقد يصف لك طبيبك بعض أدوية التخسيس كجزء من برنامج التحكم في الوزن.

كما يستخدم الأطباء ما يشار إليه بمؤشر كتلة الجسم  Body Mass Index أو BMI لحساب زيادة الوزن والسمنة ، والتي قد تكون مقياسًا للوزن بالنسبة للطول. حيث ان الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم بين 25 و 30 يعانون من زيادة الوزن ، والأشخاص الآخرين الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 يعانون من زيادة الوزن او البدانة. وفيما يلي افضل نوعين ادوية للتخسيس وهما:

سيبوترم كبسولات للتخسيس Sibotrim Capsules

تعتبر كبسولات سيبوتريم للتخسيس من أنواع الأدوية أو المستحضرات التي يتم استخدامها بكثرة للإشارة الي التخلص من السمنة وزيادة الوزن . وذلك بفضل حقيقة أنه من بين المنتجات التي تحتوي على درجة عالية من الفعالية في العمل بوتيرة رائعة لفقدان الوزن، خلال فترة زمنية محدودة . كما يحتوي المستحضر على سيبوترامين هيدروكلوريد ، وهو أحد المواد التي أوصت بها إدارة الغذاء والدواء، ومنظمة الغذاء العالمي ، من حيث خصائصه. ما له تأثير قوي وفعال على إنقاص الوزن بالإضافة إلى الأمان من حيث الاستخدام.

دواعي استخدام كبسولات سيبوتريم

هناك العديد من المؤشرات لاستخدام سيبوتريم وهي: –

  1. العمل بكفاءة صادقة لتقليص الشهية ، ثم الوصول إلى حالة الشبع التام بسرعة.
  2. يساعد بشكل فعال في حرق الدهون الزائدة ، وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة . مما يوفر له وسيلة للنشاط ، وعدم الشعور بالتعب أو الإرهاق ، وغالباً ما يكون ذلك مع اتباع أنظمة غذائية خاصة.
  3. يساهم Sibutrim بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول الضار ، مما يساعد أيضًا في منع تصلب الشرايين.
  4.  التخلص من سموم الجسم والدهون.
  5. شد الجسم ، ومنعه من الترهل.

    أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

    أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

جرعة وطريقة استخدام سيبوتريم

بالنسبة للجرعة المحببة من الدواء أو المستحضر ، فهي متوافقة مع التوصيات الطبية . وفي معظم الحالات تكون حبة واحدة فقط من المستحضر ، في كل يوم . مع الأخذ في الاعتبار أنه يجب ان يتم تناوله قبل وجبة الإفطار ، وليس بعده . أما المدة الزمنية للتحضير فهي متوافقة مع الإرشادات الطبية ، ومتناسقة مع كافة الأمور.

الآثار الجانبية لكبسولات سيبوتريم

  1.  الشعور بالصداع أو الأرق بالإضافة إلى العصبية والقلق والاكتئاب في بعض الحالات.
  2. قد يؤدي استخدام الدواء إلى حدوث تسارع في ضربات القلب بالإضافة إلى حدوث علامة حيوية عالية وتورم في الأطراف.
  3. الإصابة بجفاف الحلق أو الشعور بالعطش بالإضافة إلى فقدان الشهية للطعام.
  4. في بعض الحالات ، قد تظهر آثار جانبية للدواء مثل الإمساك ، بالإضافة إلى عسر الهضم.
  5.  الشعور بألم خفيف في كل من المفاصل والعضلات داخل منطقة الظهر للسيدات، وقد تتوافر الأعراض الجانبية في بعض الحالات ضمن عسر الطمث.

الاحتياطات والموانع لعقار سيبوتريم

  1. يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي مستحضرات طبية تعمل في مركز الشبع بالمخ ، بالإضافة إلى تلك المستحضرات أو الأدوية لعلاج الاكتئاب.
  2.  يتم استخدام المستحضر بحذر وتحت إشراف طبي متخصص للمرضى الذين يعانون من مرض الجلوكوما.
  3.  يمنع منعاً باتاً استخدام عقار سيبوتريم Sibutrim للمرضى الذين يعانون من حساسية تجاه الدواء أو الذين يعانون من مشاكل الغدة الدرقية.
  4.  لا يستخدم الدواء للمرضى الذين لديهم تاريخ من مشاكل في القلب مثل “قصور القلب – الذبحة الصدرية – سرعة ضربات القلب”.
  5. في حالة تناول جرعة زائدة من الدواء ، يكون العلاج عن طريق مراقبة عملية التنفس والنبض والقلب بالإضافة إلى العلامات الحيوية الأخرى .
  6. العلاج السريع لأي نوع من الأعراض الخطيرة التي ستظهر. على المريض ، وغالبًا ما تستخدم حاصرات بيتا ، ولكن بحذر. وتكون ضمن علاج ارتفاع العلامة الحيوية أو تسارع ضربات القلب.
  7.  فيما يتعلق بالحمل أو الرضاعة، لا يتم استخدام سيبوتريم ، وهذا يرجع غالبًا إلى الام التي لا يعرف مصدرها إذا كانت الأدوية أو المستحضر تفرز في حليب الأم أم لا ، وبالتالي لا ينبغي استخدامها خلال تلك الفترات.
  8.  يحظر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل في الكبد أو تاريخ من التشنجات أو المصابين بفقدان الشهية.
  9. يجب أن يحفظ المستحضر في درجة حرارة مع مراعاة بعده عن الحرارة الزائدة أو الرطوبة العالية والالتزام ببقائه بعيداً عن متناول الصغار.
  10.  بالإشارة إلى استخدام الدواء للصغار انسجاما مع الأبحاث والدراسات التي لم تأت بعد ، فإن طريقة ضمان سلامته كافية لهم في عمر “16” سنة.

ميريديا كبسولات لإنقاص الوزن Meridia Capsules

كبسولات ميريديا للتنحيف تعد من أنواع المستحضرات الصيدلانية المفيدة التي تعمل على تقليل الوزن والمحافظة عليه . لأن المستحضر الدوائي تعمل كجزء من برنامج متكامل له تنظيم غذائي بشكل أساسي . ثم زيادة درجة النشاط البدني لذلك لتحقيق افضل النتائج الممكنة فيما يتعلق بالتخسيس.

دواعي استخدام كبسولات ميريديا

يتم استخدام المنتج الطبي Meridia بشكل أساسي في عملية التخسيس ، وللحث على تجنب مشكلة السمنة هذه مع الحفاظ على عدم زيادة الوزن.

جرعة وطريقة استخدام كبسولات ميريديا

  • بالنسبة للجرعة المثالية من منتج Meridia الطبي ، فهي لفئة البالغين كمية “قرص واحد 10 ملغ” في الصباح ، وتحديداً مع وجبة الإفطار ، وفي حالة عدم حدوث استجابة صادقة ، أي أن فقدان الوزن الفعلي بمعدل “2” كيلوجرام في اليوم. خلال مدة “4” أسابيع من استخدام المستحضر ، من الممكن تمديد الجرعة إلى “15” مجم “مرة واحدة في الصباح” ، مع مراعاة عدم زيادة جرعة المستحضر لها حد.
  • بالإشارة إلى فئة الشباب ، لم يتم التأكد بدقة من سلامة الدواء لمن هم دون سن “16” سنة.
أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

أفضل نوعين دواء للتخسيس وحرق الدهون

الآثار الجانبية لكبسولات ميريديا

هناك العديد من الآثار السلبية التي ستحدث عند استخدام المستحضر الطبي ميريديا ، وهي:

  1. الإصابة بالصداع أو الأرق ، بالإضافة إلى الدوار أو العصبية الشديدة ، والقلق نتيجة عمل المستحضر لتحفيز الجهاز العصبي.
  2. في بعض الحالات ، قد يكون التأثير الجانبي للمستحضر متاحًا على شكل تسارع في ضربات القلب مع وجود علامة حيوية عالية أو تورم في الأطراف.
  3. جفاف الحلق أو الشعور بالعطش.
  4. الشعور بألم داخل الأذن.
  5. فقدان الشهية بشكل كبير.
  6. مشكلة عسر الهضم ، وبالتالي احتمالية حدوث إمساك بنسبة كبيرة.
  7. حدوث عسر الطمث أو ارتفاع أنزيمات الكبد.
  8. الشعور بألم في الظهر أو المفاصل والعضلات.

الاحتياطات أو الموانع لاستخدام كبسولات ميريديا

هناك العديد من الاحتياطات الصحية أو موانع الاستعمال التي يجب أخذها في الاعتبار عند استخدام Meridia ، وهي:

  1. يحظر وصف الدواء للمرضى الذين يستخدمون مثبطات MAO أو أي من أنواع المستحضرات الصيدلانية التي تعمل على مركز الشبع داخل الدماغ بالإضافة إلى مضادات الاكتئاب .
  2. لا يستخدم للمرضى الذين يعانون من الحساسية تجاه المستحضر أو ​​الذين يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية.
  3.  لا يستخدم المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم تاريخ مرضي في القلب ، قصور الشريان التاجي ، سرعة ضربات القلب ، الذبحة الصدرية ، الفشل الكلوي الحاد ، التشنجات بأنواعها ، فقدان الشهية ، اضطرابات الكبد.
  4. غالبا ما يتم استخدام المستحضر من قبل المرضى الذين لديهم علامة حيوية عالية ، وغالبًا ما يكون ذلك لمن لديهم معدل ضغط يومي ، وبمعدل “90-140” مع المستحضر ، ولكن فقط في حالة زيادة السرعة عن هذا ، لا ينصح باستخدام المستحضر.
  5. يجب مراقبة الدلالة الحيوية والنبض قبل استعمال المستحضر بشكل دوري خلال مده استعماله. في حالة الزيادة المستمرة في أي منهما ، يجب تقليل جرعة المستحضر وفقًا لذلك أو يجب إيقاف استخدامه تمامًا.
  6. بالإشارة إلى استخدام المستحضر الدوائي Meridia أثناء الحمل أو الرضاعة ، يُنصح بالاتفاق مع الأطباء والمختصين بعدم استخدامه في هذه الفترات الحساسة ، وذلك لأن المستحضر غير معروف إذا تم إفرازه في حليب الأم أم لا.
  7. في حالة نسيان الجرعة الموصوفة من ميريديا ، يجب تناولها بأسرع ما يمكن ، ولكن يجب مراعاة عدم تناول الجرعة المنسية إذا اقترب موعد الجرعة اللاحقة، وأثناء هذه الحالة اترك الجرعة المنسية ثم تناول الجرعة اللاحقة من الأدوية في الوقت المحدد مع مراعاة عدم مضاعفة الجرعة.
  8.  يفضل إبقاء المستحضر في عبوته الأصلية والحفاظ عليه بعيدا عن درجات الحرارة العالية أو الرطوبة العالية أيضًا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة