تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل طريقة القهوة التركية

الرئيسية مطبخ فتكات أفضل طريقة القهوة التركية
ghada-mohamed 1028
أفضل طريقة القهوة التركية

ماهو مشروب القهوة

يعد مشروب القهوة  من المشروبات المنتشرة في جميع أنحاء العالم ومفضل لدى الكثير من فئات والثقافات المختلفة، وتتميز القهوة بالعديد من الخصائص فرائحة القهوة تعتبر منعشة وتعمل على زيادة التركيز والنشاط ويعمل على تحسين الحالة المزاجية للشخص و عرفت القهوة منذ قديم الأزل وتوسعت تجارة البن بين العديد من الدول حول العالم، ولقد انتشر عند العرب عمل القهوة وأفضلها القهوة العربيّة الخام التي صنعت لها خصيصًا كأس يقوم بحفظ المشروب ساخنًا، ويتم تقديم القهوة في جميع لمناسبات الاجتماعيّة وظهر أنواع جديدة للقهوة مثل القهوة الفرنسية والقهوة التركية والإيطالية.

ما هي القهوة التركية

  • يتم إنتاج القهوة التركية في الدول العربية والخليج، وتعتبر مشروب رسمي لا يتم الاستغناء عنه او استبداله بمشروب آخر في هذه الدول، ويتم إنتاج هذا النوع من البن المطحون، وتعد طريقة عملها سهله جدًا، وتصنع القهوة التركية من خلال تحميص القهوة العادية بشكل جيد وتطحن حتى تنعم جدًا، ويتم تحديد عدد الملاعق المضافة من القهوة التركية، والتحكم في جودتها على حسب عدد الأكواب الذين سيقومون بصبها هذه، حيث أن لو زاد عدد الأكواب زادت عدد ملاعق القهوة المطحونة المضافة.

طريقة عمل القهوة التركية

  • يتم تحضير مشروب القهوة التركية، من خلال تحضير عدد ملاعق القهوة المضافة وتحدد حسب عدد الأكواب، وتعد مكونات تحضير فنجان قهوة واحد هو إضافة ملعقتان من القهوة التركية المطحونة مع نصف كوب من الماء ويتم التقليب جيداً، يتم إضافة عدد ملاعق السكر حسب رغبة الفرد.
  • ويتم تجهيز فنجان القهوة التركية من خلال إضافة نصف كوب من الماء مع إضافة كمية السكر المرغوب بها في الكنكة، ويتم لتقليب بشكل جيدًا، ثم يتم وضع الكنكة على نار هادئة حتى يغلي المشروب، ثم نتركه يهدأ ونقوم بغلية مره أخرى بمعدل غلوتين حتى يصبح للقهوة قشرة سميكة من الرغوة لأن رغوة القهوة التركية يكون لها طعم رائع.

طريقة عمل القهوة التركية بالحليب

  • يتم تحضير القهوة التركية بالحليب على حسب عدد الأفراد، ويكون لتحضير فنجان من القهوة التركية مكونات، وهي إضافة ملعقتين من حليب الخام، ويتم إضافة ملعقة السكر حسب رغبة الفرد، وينصح عند تحضير قهوة تركية بالحليب بإضافة معلقة كبيرة من السكر، ملعقتان من القهوة التركية المطحونة، وكوب كبير من الماء.
  • ويتم تجهيز خليط القهوة التركية بالحليب من خلال وضع الماء والحليب معًا في الكنكة على النار الهادئة مع التقليب بشكل جيد، وبعد ذلك نقوم بإضافة القهوة التركية المطحونة، والسكر والحليب إلى الماء.
  • ثم بعد ذلك نقوم بغلي خليط القهوة والسكر والحليب والماء على درجة نار منخفضة، ونقوم بتقليب خليط القهوة والحليب لمد أربع دقائق.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإغلاق النار حتى يصبح للقهوة وجه سميك، وتشتهر القهوة التركية بالحليب بأن طعمها رائع بحبة الكثيرين، وينصح بزيادة عدد ملاعق القهوة علي حسب زيادة عدد الأفراد.

طرق أخرى لعمل القهوة التركية

  • قد يتم تحضير القهوة التركية بطريقة أخرى، وتكون من خلال استعمال نوع بن غير القهوة التركي، وينصح باستخدام نوع القهوة يكون من القهوة المنخفضة بنسبة الدهون بها حتى تكون صحية أكثر، وينصح بإضافة ملعقتين فقط من القهوة مع نصف كوب من الماء، ومن الممكن أن نقوم بتبديل الماء بحليب، وذلك حسب رغبة الشخص.

نصائح لتحضير القهوة

  • تحضير القهوة على الفحم من أفضل الطرق لشرب القهوة والاستمتاع بمذاق لذيذ.
  • إضافة الحليب بدلًا من الماء على القهوة.
  • التقليل من السكر.
  • طحن القهوة جيدًا قبل البدء في تحضيرها للحصول على المذاق المطلوب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة