تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل حليب للرضع

الرئيسية تربية الاطفال أفضل حليب للرضع
فريق مقال للكتابة 680
أفضل حليب للرضع

بالطبع حليب الأم هو أفضل أنواع الحليب التي يمكن للطفل أن يأكلها ، لأنه يحتوي على جميع الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يجب أن يبني الطفل جسمه ويقوي مناعته، ولكن في بعض الأحيان قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى الحليب الاصطناعي، لان الرضاعة الطبيعية لا تكفي في بعض الأحيان فلا بد من وجود عامل  للمساعدة جنبًا إلى جنب مع الرضاعة الطبيعية ، ونظرًا لأن هناك عديد من الأنواع.

فسنقوم بمساعدتك عزيزي ، على فهم أفضل أنواع الحليب للرضع ، والأنواع المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها ، واعتمادها كغذاء لطفلك.

اختيار الحليب المناسب للطفل

يتوقف اختيار الحليب المناسب للطفل علي العديد من الأشياء التي من ضمنها الاتي:

عمر الطفل

من المؤكد ان عمر الطفل يلعب دورا مهما في اختيار الحليب المناسب له، فمثلاً: الأطفال حديثي الولادة يحتاجون إلى الكثير من العناصر والفيتامينات المهمة جدا التي تلزم لبناء جسمه . ذلك علي عكس الأطفال الذي يتراوح عمرهم بين العام أو العامين.

حالة الطفل الصحية

الحالة الصحية للطفل تلعب مهما جدا في اختيار نوع الحليب المناسب للطفل . ذلك حيث ان الكثير من الأطفال يولدون بنقص في بعض الفيتامين ، أو يكون وزنهم أقل من الوزن الطبيعي. وأحيانا يوجد بعض الأطفال الذين يعانون من مرض ما. لذلك يتم اختيار نوع الحليب الذي يساعد الطفل بمدة بالمتطلبات اللازمة لصحة جسمه.

قابلية الطفل للحليب

يجب معرفة أي نوع يتناسب مع معدة طفلك وأي من الأنواع لا يسبب له أي اضرار . حيث ان هناك كثير من الأطفال يكون نوع الحليب غير مناسب لهم وبالتالي يتسبب في حدوث قيء أو إسهال أو انتفاخ. بالإضافة إلى انه يوجد العديد من الأطفال الذين يعانون من حساسية من مركبات معينة في الحليب الصناعي.

ولذلك لابد من ان يتم استشارة الطبيب قبل ان تقومي بإعطاء الطفل الحليب لكي يصف النوع المناسب لطفلك ولا تحدث أي مشاكل في جهازه الهضمي.

أفضل حليب للرضع ينصح به الأطباء

أفضل حليب للرضع

أفضل حليب للرضع

سنتناول بعض من أنواع الحليب الصناعي الذي غالبا ما تبحث الأمهات عنه بالإضافة إلى انه يساعد على زيادة وزن الطفل بدون أن يتسبب في حدوث غازات أو انتفاخ وعلاوة علي ذلك يمده بالفيتامينات الازمة له بالإضافة إلى ان من أهم أساسيات اختيار نوع الحليب الصناعي لطفلك أن يكون هذا الاختيار تحت إشراف الطبيب المتخصص حتى يصف الحليب المناسب للطفل ومن اهم أنواع الحليب ما يلي:

حليب S-26 progress gold

ذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن اللازمة لبناء الجسم. بالإضافة إلى انه لا يسبب حساسية للطفل. وليس له أي اعراض جانبية مثل الانتفاخ أو القيء ويعتبر أفضل حليب للرضع.

حليب Ronalac 1

يعد هذا النوع من الحليب اشبه بشكل كبير في تركيبة حليب الأم. بالإضافة إلى انه تم استخلاصه من حليب الأبقار، علاوة على ذلك انه مدعم بالنيو كليوتيد. ومن مميزاته انه يمنح الطفل 66 سعر حراري مقابل عمل محلول 100 مل.

حليب هيرو بيبي Hero Baby

يشمل حليب هيرو بيبي العديد من العناصر المفيدة لجسم الطفل. و التي تتضمن خلاصة الخضروات والفواكه التي تغذي الطفل ولا تسبب له أي غازات. بالإضافة إلى انه يعمل على تقوية مناعة الطفل ضد الأمراض. ويعتبر منتج آمن وليس له إي آثار جانبية.

أفضل حليب للرضع يزيد الوزن

حليب Nan 1

ما يميز حليب Nan 1 انه يتضمن الكثير من الفيتامينات التي تساعد على زيادة وزن الطفل بشكل طبيعي. وأيضاً يحتوي علي العديد من المركبات مثل البروتينات والحديد.

لذلك ينصح به للأطفال ذات الوزن الضئيل . بالإضافة إلى انه يعد عامل مهم جدا للمساعدة في عملية الهضم ذلك لاحتوائه علي بعض من الخمائر التي تساعد في هضم الطعام. ولا يسبب أي آثار جانبية مثل القيء أو الانتفاخ. بالإضافة إلى انه يساعد في علاج الإسهال والإمساك المزمن.

حليب بيبيلاك إي – سي Bebelac E-C

يتم استخدام هذا النوع من الحليب للأطفال الذين يعانون من مشاكل واضطرابات في الجهاز الهضمي وخاصةً المصابين بالغازات والانتفاخات المستمرة. حيث انه عامل مهم في زيادة الوزن بشكل طبيعي ويعمل على تسمين الرضيع.

حليب بيبيلاك بريماتيور (Bebelac premature)

يتميز هذا النوع بشهرته الواسعة في المساعدة على زيادة وزن الطفل الرضيع بشكل طبيعي لما يحتويه من فيتامينات ومركبات وعناصر غذائية.

أفضل حليب صناعي للرضع لا يسبب غازات

يعاني كثير من الأطفال من الانتفاخ والغازات، بالإضافة إلى الإمساك الشديد، والآن يمكنك التخلص من كل هذه الآثار واختيار الأنواع التي تتناسب مع طفلك ومنها:

حليب بيبيلاك إي – آر Bebelac A-R

من مميزات هذا النوع انه لا يسبب للأطفال أي غازات أو قيء. بالإضافة إلى عمل الشركة على تطوير منتجاتها كي تناسب حاجة الطفل. حيث تعمل علي تخفيف لزوجة هذا الحليب كي يتناسب مع معدة الطفل.

 

حليب بيبيلاك إل – إف  Bebelac L-F

يعد هذا النوع من الأنواع المفضلة لدي الأطفال، وبالأخص الذين يعانون من حساسية اللاكتوز. هذا يعني الأطفال والذين لا يستطيعون هضم السكريات الموجودة في اللبن وتسبب هم مشاكل صحية حيث انه من احسن حليب للأطفال الرضع ما يسبب غازات.

أفضل حليب للرضع

أفضل حليب للرضع

بالإضافة إلى انه يعالج الاسهال والامساك المزمن عند الأطفال. و يكون وزنه الصافي الموجود في الصيدليات 400 جرام. ما يميزه انه يحتوي علي الفيتامينات الازمة لجميع المراحل التي تناسب الطفل منذ الولادة وحتى ثلاث سنوات.

حليب ابتاميل

يتميز بانه يحتوي علي مجموعة من الفيتامينات المناسبة لبناء جسمه أهمها فيتامين C, D, A. بالإضافة إلى انه يتناسب مع جميع الفئات العمرية للأطفال الرضع. بالإضافة إلى يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية المناسبة للرضع.

حليب بيبيلاك إتش إيه Bebelac H-A

يعتبر هذا الحليب من أفضل الأنواع التي ينصح بها الأطباء والمخصصة للأطفال الذين يعانون من الحساسية الزائدة. ذلك بفضل احتوائه على مركبات مضادة للحساسية.

حليب نوفالاك

يتوفر هذا النوع بالمملكة العربية السعودية ويتميز بمركباته التي تساعد في علاج المغص والانتفاخ.

ذلك لأنه مدعم بالكثير من العناصر والمركبات الغذائية المفيدة لصحة الطفل.

حليب ليبتو ميلك Lepto milk

يتميز حليب ليبتو ميلك بتواجده بجميع المراحل الثلاثة. ذلك لانه يحتوي علي كافة العناصر و الفيتامينات الازمة التي يحتاج اليها طفلك .

نصائح يجب اتباعها عند اختيار الحليب الصناعي

يتم تقسيم أنواع الحليب الي ثلاث مراحل لكي تتناسب مع الأطفال حديثي الولادة والأطفال ذات عمر السنة والأطفال ذات عمر السنتين. و يتم تقسيم ذلك وفقًا للاحتياجات الغذائية التي يحتاج اليها الطفل حسب كل مرحلة عمرية:

أولا: تشمل هذه المرحلة من الولادة وحتى عمر 6 أشهر، وتتناسب تركيبة الحليب في هذه المرحلة مع احتياجات الطفل حديث الولادة حتى عمر 6 أشهر. حيث يحتوي الحليب على كميات أكبر من البروتين والفيتامينات اللازمة للنمو.

ثانياً: من عمر 6 أشهر إلى 12 شهر، ويحتوي على كمية أكبر من الحديد لإمداد الطفل الرضيع بما يحتاج إليه من حديد في هذه المرحلة. حتي يتم بناء جسده بشكل صحيح و مناسب له.

ثالثاً: من عمر سنة إلى ثلاث سنوات، ويحتوي على قدر متوازن من البوتين والفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الطفل وتطوره في هذه المرحلة العمرية. بالإضافة إلى الطاقة الذي يستمدها الطفل منه.

الخلاصة

يجب ان يتم استشارة الطبيب الخاص بالطفل لكي يرشح لك حليب مكوناته تناسب احتياجات طفلك. بالإضافة إلى انه يجب التأكد من تاريخ الصلاحية. علاوة علي ذلك يجب التأكد من أن الحليب الذي وقع عليه الاختيار متوافر في الصيدليات المحيطة بك.

إذا تم ملاحظه إحدى هذه العلامات: قيء مفرط أو احمرار جلد أو جفافه أو تقشره أو الإسهال أو التعب الشديد أو الضعف. يجب ان يتم توقف إعطاء الحليب علي الطفل علي الفور.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة