تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل جامعات بريطانيا في الهندسة

الرئيسية مدن و عواصم أفضل جامعات بريطانيا في الهندسة
basma-hussien 899
أفضل جامعات بريطانيا في الهندسة

الهندسة من العوامل المهمة جدا في بناء وتطور العالم من حولنا، فجميع المباني والمنشآت والتطور المعماري والتكنولوجي الرهيب ومحطات الكهرباء والغاز وغيرها من مظاهر التطور والحضارة فهذا قائم الهندسة والبحث الدائم والإبداع فيها، ولكي يظل هذا التطور الكوني مستمر فالعالم بحاجة إلى الكثير من المهندسين، ولا يوجد أفضل من دراسة الهندسة في إحدى الدول الأوربية وخاصة دولة بريطانيا التي تحتوي على أكثر من جامعة متخصصة في مجال الهندسة، وفيما يلي سنتعرف على أفضل 10 جامعات في دولة بريطانيا.

جامعة كمبريدج

جامعة كمبريدج من أفضل الجامعات على مستوى العالم حتى أنها حصلت على المرتبة السادسة عالميًا في تخصص الهندسة وظلت محتفظة بهذه المرتبة لمدة ستة أعوام.

تضم جامعة كمبريدج بداخلها كافة التفاصيل والمقومات التي تجعلها واحدة من أفضل الجامعات التي تؤهلك لتمتلك كافة مزايا المهندس المحترف، كما أنها تعمل دائمًا على ما يرضي الطلاب ويزرع بداخلهم شغف التعلم والتطلع إلى الأفضل.

جامعة دندي

من الجامعات المتميزة التي تعطي الطالب شهادة قوية تؤهله لسوق العمل مباشرة بعد التخرج وفي أكبر الشركات المتخصصة في أعمال الهندسة، وتمتلك جامعة دندي أفضل المعاير التي تجعل الطالب متخصصًا بشكل قوي في المجال وهي من الجامعات المصنفة في المركز العاشر عالميًا في مجال الهندسة.

الكلية الملكية

هذه الكلية من كليات الهندسة التي تمتلك مجال واسع في البحث العلمي وتؤهل طلابها للتخصص في الهندسة بأعلى المقايس العلمية المتواجدة على مستوى العالم، كما تؤهل الجامعة طلابها لتلقي العلم من مختلف الدول عن طريق رحلات تنظمها وترسلهم في دورات تدريبية في دول مختلفة لتجميع كافة الأفكار والاستفادة بأكبر قدر ممكن.

جامعة بريستول

من أكبر الجامعات المتخصصة في مجال الهندسة وكانت تقع في المرتبة التاسعة عالميًا ولكنها سرعان ما تقدمت لتصل إلى المرتبة الثالثة، تعتمد على أقوى أنواع البحث العلمي، وبها جزء خاص يضم بداخله فرق للبحث عن الحلول المختلفة التي تساعد في التخلص من المشكلات التي تخلفها الزلازل.

جامعة لانكستر

هذه الجامعة من أفضل الجامعات التي يستطيع الطالب دراسة الهندسة الميكانيكية، وهي من الجامعات التي تقدم جميع المقومات التي تفيد الطلاب وتجعلهم في رضى كبير عن الجامعة الأمر الذي يجعل طلاب الجامعة يزيدون في كل عام، أيضًا جامعة لانكستر من الجامعات التي تتيح لطلابها فرص عمل متعددة في أفضل شركات الهندسة المعروفة.

جامعة نوفبرو

ابتعدت جامعة نوفمبر لمدة سنتين عن تصنيف الجامعات في بريطانيا ولكنها ما لبثت حتى عادت بقوة لتصل إلى المركز السادس عالميا في تصنيف الجامعات في بريطانيا.

قامت الجامعة بتحسين وتطوير كافة الإمكانيات التي تمتلكها وركزت بشكل كبير على توفير جميع ما ينتظر الطالب حتى يقوم بدراسة الهندسة كما يجب أن تكون.

تسير الجامعة على المنهج وفقًا لإدخال تقنيات حديثة مدموجة مع الصناعة، كما تقدم للطلاب دورات تدريبية مدفوعة الأجر تؤهلهم إلى سوق العمل في أكبر الشركات.

جامعة أكسفورد

هي من الجامعات الغنية عن التعريف فهي من أكبر وأشهر جامعات بريطانيا، تقدم للطالب دراسة كافة تخصصات الهندسة فيستطيع أن يدرس بداخلها الهندسة المدنية وهندسة الطيران، والهندسة الميكانيكية وهندسة الطاقة، والهندسة الكيميائية، وهندسة الكهرباء وهندسة الإلكترونيات وغيرها من التخصصات الهندسية.

جامعة إكزتر

تعتبر جامعة إكزتر من أفضل الجامعات المتواجدة في بريطانيا، تتمسك بمكانتها المتميزة بين أفضل 10 جامعات، يزيد عدد الطلاب بداخلها في كل عام، وتتميز بالتزامها بمعاير القبول وتحرص على توافرها بدقة، تضم بداخلها العديد من التخصصات وأهمهم الهندسة وتوفر للطلاب كل ما يلزمه ليحصل على التعليم بصورة عالية وطبيعية.

 

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة