انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل جامعات أمريكا في الطب

Admin Hala5 سنوات

أفضل جامعات أمريكا في الطب

 

تعتبر كلية الطب من كليا ت القمة كما تلقب في مصر حاليا، ولكن لا شك أن الدول الأوروبية أثبتت تقدمها بشكل هائل في مجال الطب سواء علي المستوي التعليمي والدراسي أو العملي لكل طبيب، ولذلك سنقوم بعرض مجموعة من أفضل جامعات أمريكا بمجال الطب من خلال ذلك المقال، حيث أثبتت تلك الجامعات قدرتها علي تعليم نخبة ذات كفؤ وموضع للثقة لمزاولة مهنة الطب ولإنقاذ الآلاف من الأشخاص سواء المصابين بحوادث عارضة أو حتى المصابين بأمراض لم يكن لها أي علاج من قبل.

 

  • كلية الطب بجامعة هارفارد

  • تمتلك جامعة هارفارد مكانة كبيرة في مجال التعليم بأمريكا، فهي واحدة ضمن أفضل وأقدم الجامعات في العالم، حيث تم تأسيسها في عام 1636م.
  • تحتوي جماعة هارفارد علي مجموعة كبيرة من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية التربية وكلية العلوم والآداب وكلية الإدارة الحكومية وكلية الصحة العامة وكلية الأعمال وكلية التربية المستمرة وكلية اللاهوت وغيرهم من الكليات العريقة.
  • في عام 2005م تم تصنيف جامعة هارفارد باعتبارها ضمن أفضل 25 جامعة علي مستوي العالم، لذلك يدرس بها الآلاف من الطلاب من كل مكان في العالم، حيث ان يتواجد بها نخبة من أفضل المعدين والمعلمين للمواد الدراسية والذين يمتازوا بامتلاكهم خبرة تميزهم عن غيرهم.
  • ما يميز جامعة هارفارد في دراسة مجال الطب عن غيرها من الكليات بالجامعات الأخرى أنها تعتمد علي الجزء العملي بشكل كبير، حيث أنها تحتوي علي أكبر المعامل المجهزة لتلقى أعدادا كبيرة من الطلاب سنويا.
  • تقوم بالجامعة باختبار الطالب المتقدمين لها لمعرفة هل هم علي مقدرة فعلية للدراسة بالجامعة ولديهم الرغبة الكافية للاستفادة أما لا، لذلك يقوم بعض المتخصصين بعمل اختبارات ذات طبيعة ونظام معين للطلاب قبل التقدم لأي كلية بالجامعة.
  • وبناء علي تلك الاختبارات يتم الموافقة علي طلب الطالب للتقدم للالتحاق بالجامعة، لذلك نجد كل خريجي تلك الجامعة هم مميزون بالفعل.

 

  • كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز

  • تعتبر جامعة جونز هوبكنز من أقدم الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تأسيسها في عام 1876م وتتواجد في مدينة بالتيمور، ويصل عدد طلابها إلي 21.000 طالب.
  • ومن أشهر خريجي تلك الجامعة فيكتور آي مكوسيك وألفريد بلالوك وفلورنس آر سابين وريتشارد أكسل وهاملتون سميث وهارفي وليام وغيرهم الكثير من الشخصيات التي أثبتت دورها بأعمالها في المجتمع أو علي المستوي العلمي.
  • تضم الجامعة مجموعة كبيرة من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية التمريض وكلية الدراسات الدولية، كما أن هناك مستشفي تحمل نفس اسم الجامعة، حيث يعمل بها خريجي كلية الطب، مما يساعدهم بشكل كبير علي التميز.
  • لجامعة جونز هوبكنز ثلاثة فروع الفرع الأول لا في العاصمة بأمريكا بواشنطن والفرع الثاني في مدينة بولونيا بإيطاليا والفرع الثالث في مدينة نانجينغ بالصين، مما يسهل علي جميع طلابها الالتحاق بها من كل مكان في العالم.
  • تطبق جامعة جونز كل ما يفيد التطبيق العملي لجميع التجارب، مما يسهل ويبسط عملية التعليم لطلابها، لذلك تتفوق تلك النوعية من الجامعات علي بعض الجامعات التي تتواجد في الشرق الأوسط.
  • تعتبر كلية الطب من أهم كلية جامعة جونز هوبكنز، لذلك توفر الجامعة المنح التعليمية لطلابها، كما أنها توفر لهم التدريب العملي بالمستشفي الخاصة بها.

 

  • كلية الطب بجامعة ستانفورد

  • تعتبر جامعة ستانفورد من أفضل الجامعات التي تم تأسيسها في القرن أل 19، حيث تم تأسيسها في عام 1908م، يصل عدد طلابها إلي 16.000 طالب.
  • تحتوي جامعة ستانفورد علي مجموعة من الكليات مثل كلية الهندسة وكلية الطب وكلية القانون وكلية إدارة الأعمال وهي أكثرهم وأكبرهم مكانة بالجامعة وكلية البحوث البيئية وغيرهم من الكليات والمدارس العريقة بتلك الجامعة.
  • تحرص جامعة ستانفورد علي دعم النشاطات الرياضية والنشاطات الخاصة بالتوعية والنشاطات الاجتماعية داخل الجامعة، مما ساعد الطلاب بشكل كبير علي ممارسة كل مهارتهم، مما ينعكس بشكل ايجابي علي تقدمهم الدراسي.
  • تعتبر كلية الطب بجامعة ستانفورد تحظي باهتمام كبير، حيث يتواجد بالجامعة العديد من المعامل والفصول المجهزة لاستقبال الطلاب كل عام، مما يسهل استيعاب الطلاب للمادة العلمية مهما كان حجمها أو مضمونها.

 

  • كلية الطب بجامعة كاليفورنيا

  • تعتبر جامعة كاليفورنيا من أشهر الجامعات الموجودة بأمريكا، حيث يلتحق بها سنويا عدد كبير من الطلاب من كل مكان في العالم، وتأسست جامعة كاليفورنيا في عام 1919م، وتضم ما يقرب من 27.000 طالب.
  • تضم تلك الجامعة العديد من الكليات مثل كلية الإدارة وكلية الإعلام وكلية الهندسة وكلية الحقوق وكلية الطب وكلية التمريض وكلية طب الأسنان وكلية الفنون المسرحية، كما أن للجامعة مستشفي تحمل نفس الاسم يعمل بها نخبة قوية من الأساتذة والأطباء المشهورين بالعالم.
  • تشجع الجامعة بعض النشاطات الطلابية مثل دعمها بعمل مجلة خاصة بهم ومحطة إذاعية وصحيفة طلابية، مما يعمل علي تكوين علاقات اجتماعية تدعم الطلاب بشكل كبير وتحفزهم علي الدراسة، وذلك ما يميز الجامعات الأوروبية عن غيرها من الجامعات الأخرى في الدول العربية.
  • تختار الجامعة كل سنة عدد من الطلاب المتفوقين بكلية الطب بعد تخرجهم وإكمالهم لدراستهم، بحيث يكونوا معيدين بالكلية ومع نبوغهم واستمرارهم بالدراسة والاطلاع يصبح لهم خبرة بمجال الطب، وذلك يعتبر هو التأهيل الدراسي المتميز الذي يحتاجوا كل طلاب كليات الطب في كل مكان بالعالم.

 

  • كلية الطب بجامعة ييل

  • تعتبر جامعة ييل من أقدم الجامعات التي تم إنشائها بأمريكا في القرن أل 17، حيث تم تأسيسها بعام 1701م، ويصل عدد طلابها إلي 13.000 طالب، وتتواجد الجامعة في مدينة ملاذ.
  • تضم الجامعة مجموعة كبيرة ومميزة من الكليات مثل كلية الطب وكلية التمريض ومدرسة الدراما ومدرسة الفنون وكلية دراسات البيئة والغابات وكلية الحقوق وكلية الإدارة وكلية اللاهوت وكلية الموسيقي وكلية التمثيل المسرحي وغيرهم من الكليات العظيمة الأخرى.
  • تسعي تلك الجامعة لتطوير مهارات طلابها بشكل مستمر، حيث أنها تقوم بدعم كل النشاطات التي تزيد من معلومات وثقافة كل طالب، لذلك نجدها تستقبل طلابها من كل مكان في العالم.
  • لا تسعي الجامعة لتكوين أجيال يعملوا كموظفين، بل تسعي لإنتاج عباقرة للمجتمع، لذلك تقوم بتدعيم الدراسة بعنصر التجربة بشكل قوي، حتى يستطيعوا الطلاب استيعاب كل ما يقوموا بدراسته بشكل كبير، ومن الكليات التي يتم فيها ذلك بشكل كبير كلية الطب.

 

  • كلية الطب بجامعة ديوك

  • تعتبر جامعة ديوك من جامعة أمريكا الشهيرة واليت تم تأسيسها في عام 1838م، وتتواجد في مدينة دورهام، ويصل عدد طلابها إلي 15.000 طالب.
  • تضم الجامعة عدد من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية الحقوق وكلية اللاهوت وكلية السياسة العامة وكلية التمريض وكلية إدارة الأعمال وغيرهم العديد من الكليات الأخرى.
  • وتعتبر من أكثر الجامعات تطورا عن غيرها، حيث أنها علي سبيل المثال تقوم بتدريس المواد بكلية الطب علي اعلي مستوي من التقدم العلمي، بحيث يتواجد معامل متطورة تساعد الطالب علي اجتياز كل اختباراته العملية بسهولة.
  • ولذلك ترتفع قيمة الدراسة فيها بشكل كبير، ولكن يتم مقابل ذلك تعليم الطلاب بكل الكليات علي أعلي مستوي من التقدم العلمي.
أفضل جامعات أمريكا في الطب
 تعتبر كلية الطب من كليا ت القمة كما تلقب في مصر حاليا ولكن لا شك أن الدول الأوروبية أثبتت تقدمها بشكل هائل في مجال الطب سواء علي المستوي التعليمي والدراسي أو العملي لكل طبيب ولذلك سنقوم بعرض مجموعة من أفضل جامعات أمريكا بمجال الطب من خلال ذلك المقال حيث أثبتت تلك الجامعات قدرتها علي تعليم نخبة ذات كفؤ وموضع للثقة لمزاولة مهنة الطب ولإنقاذ الآلاف من الأشخاص سواء المصابين بحوادث عارضة أو حتى المصابين بأمراض لم يكن لها أي علاج من قبلnbsp
كلية الطب بجامعة هارفارد
تمتلك جامعة هارفارد مكانة كبيرة في مجال التعليم بأمريكا فهي واحدة ضمن أفضل وأقدم الجامعات في العالم حيث تم تأسيسها في عام 1636م تحتوي جماعة هارفارد علي مجموعة كبيرة من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية التربية وكلية العلوم والآداب وكلية الإدارة الحكومية وكلية الصحة العامة وكلية الأعمال وكلية التربية المستمرة وكلية اللاهوت وغيرهم من الكليات العريقة في عام 2005م تم تصنيف جامعة هارفارد باعتبارها ضمن أفضل 25 جامعة علي مستوي العالم لذلك يدرس بها الآلاف من الطلاب من كل مكان في العالم حيث ان يتواجد بها نخبة من أفضل المعدين والمعلمين للمواد الدراسية والذين يمتازوا بامتلاكهم خبرة تميزهم عن غيرهم ما يميز جامعة هارفارد في دراسة مجال الطب عن غيرها من الكليات بالجامعات الأخرى أنها تعتمد علي الجزء العملي بشكل كبير حيث أنها تحتوي علي أكبر المعامل المجهزة لتلقى أعدادا كبيرة من الطلاب سنويا تقوم بالجامعة باختبار الطالب المتقدمين لها لمعرفة هل هم علي مقدرة فعلية للدراسة بالجامعة ولديهم الرغبة الكافية للاستفادة أما لا لذلك يقوم بعض المتخصصين بعمل اختبارات ذات طبيعة ونظام معين للطلاب قبل التقدم لأي كلية بالجامعة وبناء علي تلك الاختبارات يتم الموافقة علي طلب الطالب للتقدم للالتحاق بالجامعة لذلك نجد كل خريجي تلك الجامعة هم مميزون بالفعلnbsp
كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز
تعتبر جامعة جونز هوبكنز من أقدم الجامعات بالولايات المتحدة الأمريكية حيث تم تأسيسها في عام 1876م وتتواجد في مدينة بالتيمور ويصل عدد طلابها إلي 21000 طالب ومن أشهر خريجي تلك الجامعة فيكتور آي مكوسيك وألفريد بلالوك وفلورنس آر سابين وريتشارد أكسل وهاملتون سميث وهارفي وليام وغيرهم الكثير من الشخصيات التي أثبتت دورها بأعمالها في المجتمع أو علي المستوي العلمي تضم الجامعة مجموعة كبيرة من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية التمريض وكلية الدراسات الدولية كما أن هناك مستشفي تحمل نفس اسم الجامعة حيث يعمل بها خريجي كلية الطب مما يساعدهم بشكل كبير علي التميز لجامعة جونز هوبكنز ثلاثة فروع الفرع الأول لا في العاصمة بأمريكا بواشنطن والفرع الثاني في مدينة بولونيا بإيطاليا والفرع الثالث في مدينة نانجينغ بالصين مما يسهل علي جميع طلابها الالتحاق بها من كل مكان في العالم تطبق جامعة جونز كل ما يفيد التطبيق العملي لجميع التجارب مما يسهل ويبسط عملية التعليم لطلابها لذلك تتفوق تلك النوعية من الجامعات علي بعض الجامعات التي تتواجد في الشرق الأوسط تعتبر كلية الطب من أهم كلية جامعة جونز هوبكنز لذلك توفر الجامعة المنح التعليمية لطلابها كما أنها توفر لهم التدريب العملي بالمستشفي الخاصة بهاnbsp
كلية الطب بجامعة ستانفورد
تعتبر جامعة ستانفورد من أفضل الجامعات التي تم تأسيسها في القرن أل 19 حيث تم تأسيسها في عام 1908م يصل عدد طلابها إلي 16000 طالب تحتوي جامعة ستانفورد علي مجموعة من الكليات مثل كلية الهندسة وكلية الطب وكلية القانون وكلية إدارة الأعمال وهي أكثرهم وأكبرهم مكانة بالجامعة وكلية البحوث البيئية وغيرهم من الكليات والمدارس العريقة بتلك الجامعة تحرص جامعة ستانفورد علي دعم النشاطات الرياضية والنشاطات الخاصة بالتوعية والنشاطات الاجتماعية داخل الجامعة مما ساعد الطلاب بشكل كبير علي ممارسة كل مهارتهم مما ينعكس بشكل ايجابي علي تقدمهم الدراسي تعتبر كلية الطب بجامعة ستانفورد تحظي باهتمام كبير حيث يتواجد بالجامعة العديد من المعامل والفصول المجهزة لاستقبال الطلاب كل عام مما يسهل استيعاب الطلاب للمادة العلمية مهما كان حجمها أو مضمونهاnbsp
كلية الطب بجامعة كاليفورنيا
تعتبر جامعة كاليفورنيا من أشهر الجامعات الموجودة بأمريكا حيث يلتحق بها سنويا عدد كبير من الطلاب من كل مكان في العالم وتأسست جامعة كاليفورنيا في عام 1919م وتضم ما يقرب من 27000 طالب تضم تلك الجامعة العديد من الكليات مثل كلية الإدارة وكلية الإعلام وكلية الهندسة وكلية الحقوق وكلية الطب وكلية التمريض وكلية طب الأسنان وكلية الفنون المسرحية كما أن للجامعة مستشفي تحمل نفس الاسم يعمل بها نخبة قوية من الأساتذة والأطباء المشهورين بالعالم تشجع الجامعة بعض النشاطات الطلابية مثل دعمها بعمل مجلة خاصة بهم ومحطة إذاعية وصحيفة طلابية مما يعمل علي تكوين علاقات اجتماعية تدعم الطلاب بشكل كبير وتحفزهم علي الدراسة وذلك ما يميز الجامعات الأوروبية عن غيرها من الجامعات الأخرى في الدول العربية تختار الجامعة كل سنة عدد من الطلاب المتفوقين بكلية الطب بعد تخرجهم وإكمالهم لدراستهم بحيث يكونوا معيدين بالكلية ومع نبوغهم واستمرارهم بالدراسة والاطلاع يصبح لهم خبرة بمجال الطب وذلك يعتبر هو التأهيل الدراسي المتميز الذي يحتاجوا كل طلاب كليات الطب في كل مكان بالعالمnbsp
كلية الطب بجامعة ييل
تعتبر جامعة ييل من أقدم الجامعات التي تم إنشائها بأمريكا في القرن أل 17 حيث تم تأسيسها بعام 1701م ويصل عدد طلابها إلي 13000 طالب وتتواجد الجامعة في مدينة ملاذ تضم الجامعة مجموعة كبيرة ومميزة من الكليات مثل كلية الطب وكلية التمريض ومدرسة الدراما ومدرسة الفنون وكلية دراسات البيئة والغابات وكلية الحقوق وكلية الإدارة وكلية اللاهوت وكلية الموسيقي وكلية التمثيل المسرحي وغيرهم من الكليات العظيمة الأخرى تسعي تلك الجامعة لتطوير مهارات طلابها بشكل مستمر حيث أنها تقوم بدعم كل النشاطات التي تزيد من معلومات وثقافة كل طالب لذلك نجدها تستقبل طلابها من كل مكان في العالم لا تسعي الجامعة لتكوين أجيال يعملوا كموظفين بل تسعي لإنتاج عباقرة للمجتمع لذلك تقوم بتدعيم الدراسة بعنصر التجربة بشكل قوي حتى يستطيعوا الطلاب استيعاب كل ما يقوموا بدراسته بشكل كبير ومن الكليات التي يتم فيها ذلك بشكل كبير كلية الطبnbsp
كلية الطب بجامعة ديوك
تعتبر جامعة ديوك من جامعة أمريكا الشهيرة واليت تم تأسيسها في عام 1838م وتتواجد في مدينة دورهام ويصل عدد طلابها إلي 15000 طالب تضم الجامعة عدد من الكليات مثل كلية الطب وكلية الهندسة وكلية الحقوق وكلية اللاهوت وكلية السياسة العامة وكلية التمريض وكلية إدارة الأعمال وغيرهم العديد من الكليات الأخرى وتعتبر من أكثر الجامعات تطورا عن غيرها حيث أنها علي سبيل المثال تقوم بتدريس المواد بكلية الطب علي اعلي مستوي من التقدم العلمي بحيث يتواجد معامل متطورة تساعد الطالب علي اجتياز كل اختباراته العملية بسهولة ولذلك ترتفع قيمة الدراسة فيها بشكل كبير ولكن يتم مقابل ذلك تعليم الطلاب بكل الكليات علي أعلي مستوي من التقدم العلمي

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد