انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل بنوك سويسرا

aydaسنتين

أفضل بنوك سويسرا والتي تتمتع بتطوراتها المتميزة حيث تمتلك سويسرا أفضل البنوك في العالم وأفضل وأكبر الأنظمة المصرفية ، يعمل البنك المركزي السويسري الوطني على التعامل مع السياسة النقدية للبلاد ومعالجة استقرار الأسعار ، البنك المركزي السويسري هو المسؤول عن عملية تهيئة المناخ للنمو الاقتصادي بسويسرا ، وسوف يعرض لكم منتدي فتكات أفضل بنوك سويسرا وكيفية تأسيسها وأهم خدماتها .

أفضل البنوك السويسرية

أفضل البنوك السويسرية

أفضل بنوك سويسرا

بنك يو بي إس UBS Group 

  • شركة UBS هي شركة مساهمة تم تأسيسها عام 1998 ويعد من أفضل بنوك سويسرا الرائدة ومقرها الرئيسي هي مدينتي زيورخ وبازل .
  • يتميز البنك بتواجده في كافة المراكز المالية في كافة أنحاء العالم مثل الأمريكيتين والشرق الأوسط  وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا وأوروبا .
  • لدي بنك الرائدة UBS مكاتب في حوالي 50 دولة وأكثر من 60000 موظف متعدد الجنسيات .
  • لدي البنك حضور قوي في الولايات المتحدة الأمريكية ومقر الشركة الأمريكي هو مدينة نيويورك .
  • في عام 2017 حازت الشركة على المركز الحادي عشر في قائمة أكبر البنوك الأوروبية بقيمة سوقية مقدارها 64.5 مليار دولار .

كريدي سويس Credit Suisse Group

  • تم تأسيس المصرف السويسري كريدي سويس عام 1856 ومقره الشركة الرئيسي مدينة زيورخ .
  • تقدم الشركة لعملائها الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات بهدف الإستفادة القصوى بمجموعة الثروات في الأسواق .
  • تخدم مجموعة كريدي سويس كافة العملاء حول العالم ، حيث يتواجد عدة مكاتب في 50 دولة حول العالم 
  • في عام 2015 تكبدت الشركة عدة خسائر وصلت إلي 2.94 مليار فرنك سويسري .

Raiffeisen Switzerland رايفيزن سويسرا

  • يعد بنك Raiffeisen هو ثالث أكبر مؤسسة مالية في القطاع المصرفي السويسري وتم تأسيس مقره الرئيسي الرسمي عام 1936 في سانت غالن .
  • تم إنشاء البنك عبر إتحاد 246 بنكاً من بنوك Raiffeisen المستقلة ، مما ساعد على تشكيل بنك Raiffeisen Switzerland تحت إسم الإتحاد السويسري لبنك Raiffeisen .
  • تتميز بنوك Raiffeisen Switzerland بأنها احد أفضل بنوك سويسرا بسبب أنها بنوك تعاونية تعمل معاً علي تنسيق أنشطة المجموعات وخلق الظروف الأساسية لنشاط الأعمال لبنك رايفايزن .
  • عام 2014 صنف بنك Raiffeisen أنه أحد البنوك ذات أهمية نظامية في سويسرا ، حيث يمتلك البنك أكبر عدد من الفروع في الدولة وإجمالي الأصول 229 مليار دولار .

بنك كانتون زيورخ ZKB Zürcher Kantonal bank

  • يعد من أكبر بنوك كانتون وفي المركز الرابع في قائمة أكبر البنوك السويسرية والتي تم تأسيسه عام 1870 ومقره الرئيسي مدينة زيورخ . 
  • مؤسسة ZKB هي مؤسسة مستقلة مملوكة بالكامل كانتون زيورخ وتقع مسؤولية الإشراف الكاملة كانتون زيورخ .
  • يتحمل كانتون زيورخ  المسؤولية الكاملة لكافة الالتزامات في حالات عدم كفاية موارد البنك .
  • تم تصنيف البنك كواحد من أكثر البنوك أمناً في العالم حسب تصنيف مجلة Global Finance من أصل خمس بنوك عالمية .
  • يتم إرتباط صناديق الودائع في البنك من خلال رقم سري يتم اختياره من قبل العميل بنفسه لابإسم شخص مثلما يحدث مع باقي البنوك السويسرية الأخري ، بالتالي في حالة تمت سرقة المفتاح الخاصة بالخزنة لا يمكن للسارق فتحه إلا بإستخدام رقم الحساب .

البنك الوطني السويسري Schweizerische Nationalbank 

  • تم تأسيس البنك المركزي للمرة الأولي عام 1907 ويعد أفضل بنوك سويسرا.
  • البنك الوطني السويسري هو البنك المركزي وهو المسؤول بشكل عام على مراقبة وتوجيه النظام المصرفي بالدولة .
  • يهدف المصرف المركزي إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي في الدولة عبر تعزيز النمو الإقتصادي بجانب السيطرة على التضخم ومعدل البطالة .
  • بقدم البنك المركزي عدة خدمات منها إصدار العملة ، مراقبة الجهاز المصرفي ، إدارة نظام المدفوعات ، إدارة احتياطي العملة الأجنبية ،تنظيم الائتمان والإقراض .

بنك بيرنبرغ Berenberg Bank 

  • البنك أحد البنوك الإستثمارية التي تم تأسيسه عام 1590 من قبل عائلة نيرنبرغ الفلمندية ومقره الرئيسي مدينة هامبورغ الالمانية .
  • يعد البنك أقدم المؤسسات التجارية وثاني أقدم بنك في العالم ، وظل إسم كما هو منذ تأسيسه نسبةً إلى  يوهان نيرنبرغ وزوج ابنته يوهان هينريك جوسلر.
  • خدم البنك الحكومة عام 1735 حيث أصبح يمثل الكثير من المصرفيين .

مجموعة البنك التجاري الدولي ICB Banking Group

  • مجموعة آي سي بي المصرفية أفضل بنوك سويسرا هي شركة دولية تعمل على تقديم الخدمات المالية ومقرها الرئيسي مدينة شين يجي  في سويسرا .
  • تم تأسيس الشركة عام 1994 لتبدأ بكافة عملياتها المصرفية ، لدى الشركة عدة فروع حول العالم مثل أوروبا الشرقية وأفريقيا وآسيا .
  • في عام 2009 أصبحت الشركة تدير البنك في 13 دولة مختلفة في ثلاث قارات .
  • بدأت الشركة بالعمل قارة أفريقيا بداية من دولة غانا عام 1996 ثم أصبح لها بعد ذلك عدة فروع في 9 دول إفريقية .
  • عام 2003 بدأت المجموعة بالعمل في قارة آسيا والسوق الآسيوي عبر الاستحواذ على حصة غير مباشرة قدرها 11.3 % من بنك أندونيسيا .

بنك سويسرا Swiss Bank Corporation

  • هو بنك استثماري ويعد ثالث أكبر بنك في سويسرا بإجمالي أصول تصل إلى 300 مليار فرنك سويسري ومن أفضل بنوك سويسرا .
  • في فترة التسعينيات ثم الإنخراط في مبادرة نمو كبيرة والتي ساهمت بتحويل تركيزها من خدمات مصرفية تقليدية إلي إستثمارية ومنافسها الأقوى هي المؤسسة المالية كريدي سويس .
  • تم الاستحواذ على بنك الاستثمار الأمريكي ديلون ريد مقره الولايات المتحدة الأمريكية بجانب بنك اس جي واربورغ التجاري بلندن وبنك برينسون بارتنر ومقره شيكاغو وكافة تلك التوسعات مكنت من إنشاء مصرف استثماري عالمي .
  • عام 1998 تم الاندماج مع البنك المتحد السويسري تشكيل وتأسيس بنك يو بي آي والذي يعد أكبر بنوك أوروبا وثاني أكبر البنوك العالمية .
بنك يو بي إس UBS Group 
شركة UBS هي شركة مساهمة تم تأسيسها عام 1998 ويعد من أفضل بنوك سويسرا الرائدة ومقرها الرئيسي هي مدينتي زيورخ وبازل يتميز البنك بتواجده في كافة المراكز المالية في كافة أنحاء العالم مثل الأمريكيتين والشرق الأوسط  وآسيا والمحيط الهادئ وأفريقيا وأوروبا لدي بنك الرائدة UBS مكاتب في حوالي 50 دولة وأكثر من 60000 موظف متعدد الجنسيات لدي البنك حضور قوي في الولايات المتحدة الأمريكية ومقر الشركة الأمريكي هو مدينة نيويورك في عام 2017 حازت الشركة على المركز الحادي عشر في قائمة أكبر البنوك الأوروبية بقيمة سوقية مقدارها 645 مليار دولار
كريدي سويس Credit Suisse Group
تم تأسيس المصرف السويسري كريدي سويس عام 1856 ومقره الشركة الرئيسي مدينة زيورخ تقدم الشركة لعملائها الخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الثروات بهدف الإستفادة القصوى بمجموعة الثروات في الأسواق تخدم مجموعة كريدي سويس كافة العملاء حول العالم حيث يتواجد عدة مكاتب في 50 دولة حول العالم  في عام 2015 تكبدت الشركة عدة خسائر وصلت إلي 294 مليار فرنك سويسري
Raiffeisen Switzerland رايفيزن سويسرا
يعد بنك Raiffeisen هو ثالث أكبر مؤسسة مالية في القطاع المصرفي السويسري وتم تأسيس مقره الرئيسي الرسمي عام 1936 في سانت غالن تم إنشاء البنك عبر إتحاد 246 بنكا من بنوك Raiffeisen المستقلة مما ساعد على تشكيل بنك Raiffeisen Switzerland تحت إسم الإتحاد السويسري لبنك Raiffeisen تتميز بنوك Raiffeisen Switzerland بأنها احد أفضل بنوك سويسرا بسبب أنها بنوك تعاونية تعمل معا علي تنسيق أنشطة المجموعات وخلق الظروف الأساسية لنشاط الأعمال لبنك رايفايزن عام 2014 صنف بنك Raiffeisen أنه أحد البنوك ذات أهمية نظامية في سويسرا حيث يمتلك البنك أكبر عدد من الفروع في الدولة وإجمالي الأصول 229 مليار دولار
بنك كانتون زيورخ ZKB Zürcher Kantonal bank
يعد من أكبر بنوك كانتون وفي المركز الرابع في قائمة أكبر البنوك السويسرية والتي تم تأسيسه عام 1870 ومقره الرئيسي مدينة زيورخ   مؤسسة ZKB هي مؤسسة مستقلة مملوكة بالكامل كانتون زيورخ وتقع مسؤولية الإشراف الكاملة كانتون زيورخ يتحمل كانتون زيورخ  المسؤولية الكاملة لكافة الالتزامات في حالات عدم كفاية موارد البنك تم تصنيف البنك كواحد من أكثر البنوك أمنا في العالم حسب تصنيف مجلة Global Finance من أصل خمس بنوك عالمية يتم إرتباط صناديق الودائع في البنك من خلال رقم سري يتم اختياره من قبل العميل بنفسه لابإسم شخص مثلما يحدث مع باقي البنوك السويسرية الأخري بالتالي في حالة تمت سرقة المفتاح الخاصة بالخزنة لا يمكن للسارق فتحه إلا بإستخدام رقم الحساب
البنك الوطني السويسري Schweizerische Nationalbank 
تم تأسيس البنك المركزي للمرة الأولي عام 1907 ويعد أفضل بنوك سويسرا البنك الوطني السويسري هو البنك المركزي وهو المسؤول بشكل عام على مراقبة وتوجيه النظام المصرفي بالدولة يهدف المصرف المركزي إلى الحفاظ على الاستقرار النقدي في الدولة عبر تعزيز النمو الإقتصادي بجانب السيطرة على التضخم ومعدل البطالة بقدم البنك المركزي عدة خدمات منها إصدار العملة مراقبة الجهاز المصرفي إدارة نظام المدفوعات إدارة احتياطي العملة الأجنبية تنظيم الائتمان والإقراض
بنك بيرنبرغ Berenberg Bank 
البنك أحد البنوك الإستثمارية التي تم تأسيسه عام 1590 من قبل عائلة نيرنبرغ الفلمندية ومقره الرئيسي مدينة هامبورغ الالمانية يعد البنك أقدم المؤسسات التجارية وثاني أقدم بنك في العالم وظل إسم كما هو منذ تأسيسه نسبة إلى  يوهان نيرنبرغ وزوج ابنته يوهان هينريك جوسلر خدم البنك الحكومة عام 1735 حيث أصبح يمثل الكثير من المصرفيين
مجموعة البنك التجاري الدولي ICB Banking Group
مجموعة آي سي بي المصرفية أفضل بنوك سويسرا هي شركة دولية تعمل على تقديم الخدمات المالية ومقرها الرئيسي مدينة شين يجي  في سويسرا تم تأسيس الشركة عام 1994 لتبدأ بكافة عملياتها المصرفية لدى الشركة عدة فروع حول العالم مثل أوروبا الشرقية وأفريقيا وآسيا في عام 2009 أصبحت الشركة تدير البنك في 13 دولة مختلفة في ثلاث قارات بدأت الشركة بالعمل قارة أفريقيا بداية من دولة غانا عام 1996 ثم أصبح لها بعد ذلك عدة فروع في 9 دول إفريقية عام 2003 بدأت المجموعة بالعمل في قارة آسيا والسوق الآسيوي عبر الاستحواذ على حصة غير مباشرة قدرها 113 % من بنك أندونيسيا
بنك سويسرا Swiss Bank Corporation
هو بنك استثماري ويعد ثالث أكبر بنك في سويسرا بإجمالي أصول تصل إلى 300 مليار فرنك سويسري ومن أفضل بنوك سويسرا في فترة التسعينيات ثم الإنخراط في مبادرة نمو كبيرة والتي ساهمت بتحويل تركيزها من خدمات مصرفية تقليدية إلي إستثمارية ومنافسها الأقوى هي المؤسسة المالية كريدي سويس تم الاستحواذ على بنك الاستثمار الأمريكي ديلون ريد مقره الولايات المتحدة الأمريكية بجانب بنك اس جي واربورغ التجاري بلندن وبنك برينسون بارتنر ومقره شيكاغو وكافة تلك التوسعات مكنت من إنشاء مصرف استثماري عالمي عام 1998 تم الاندماج مع البنك المتحد السويسري تشكيل وتأسيس بنك يو بي آي والذي يعد أكبر بنوك أوروبا وثاني أكبر البنوك العالمية

التعليق

أقرأ ايضا
دليل البنوك

مصرف الراجحي

لم يعجبني
0
قراءة المزيد