تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

الرئيسية السياحة والسفر أفضل الرحلات السياحية والمغامرات
yourcolor 98
أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

من الممكن أن تتخذ المغامرات العائلية الكثير من الأشكال. حيث يبحث البعض عن رحلات مثيرة والبعض الآخر يميل إلى الانغماس في ثقافة جديدة تماماً. كما تتمتع العائلات بقضاء نزهة في الغابات المطيرة في أمريكا الوسطى والجنوبية أو على طول جراند كانيون.

يمكن للباحثين أن تثيرهم تجربة أكثر صعوبة مثل التجديف بالكاياك حول العالم، أو تحدي تسلق جبل ماترهورن. كما يمكن للسياح الذين يبحثون عن أجازه عائلية مريحة ومغامرة بنفس القدر ومشاهدة الأفيال والزرافات البرية وهم يتجولون وذلك في دليل رحلات السفاري الجيب.

ولذلك سوف نتحدث من خلال هذا المقال عن أفضل الرحلات السياحية والمغامرات.

أهمية الرحلات السياحية والمغامرات

ارتبطت السياحة بالرغبة في الاسترخاء والراحة بعد شهور طويلة . ولكنها تختلف بالنسبة لعشاق المغامرة الذين يبحثون عن تجارب مختلفة من الحياة اليومية والعطلات التقليدية. مما يؤدي إلي تغير النظام الروتيني الذي يعيشون فيه بقية العام.  كما يوجد أهمية كبير تعكس عدة أشياء يتمتع بها كل من مغامري الرحلات الرحلات السياحية والمغامرات وهما:

تحسين الصحة الجسدية

يتطلب الذهاب في مغامرة جهدًا بدنيًا. فهو يحفز الجسم على إفراز الإندورفين بكميات كبيرة، مما يساعد على تقليل التوتر وتنقية الدماغ وتحسين أداء عضلة القلب. كما أنه يحفز مركز المكافأة في الدماغ. وبالتالي فهو من يفسر شغفهم المستمر والبحث الدؤوب عن مغامرات أخري.

تحسين القدرة العقلية

عند تعلم المغامرة التي ينخرط فيها المغامر توقظ عقله لينمو بسرعة. فتبدأ الدماغ في عمل اتصالات عصبية جديدة لمواكبة كمية المعلومات التي يتلقاها من وقت لآخر.

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

تحسين مهارات التعامل مع الآخرين

يؤدي القيام بمغامرة جديدة إلى إخراجك من علاقاتك الاجتماعية الطبيعية ويجبرك على التعامل مع أشخاص آخرين مختلفين عنك. مما يساعدك على تعلم مهارات مختلفة للتواصل بشكل جيد والاندماج معهم.

تعلم أن تكون مرناً

تعلمنا المغامرة المرونة في التعامل مع بيئتنا، وتقدير ما لدينا والتخلي عما هو غير ضروري. إذا كانت مغامرتك هي السفر إلى بلد جديد بميزانية محدودة، فسوف تتعلم: المرونة في التعامل مع الآخرين. وسوف تتخلى عن السكن الفاخر لتوفير مدخراتك.

أعد اكتشاف نفسك

تساعدك التجارب والتحديات التي تواجهها أثناء المغامرة على إعادة اكتشاف نفسك واكتشاف إمكاناتك الخفية. حيث أنك تقوم باكتشاف الكثير من درجات الشغف الخاصة بك وحبه لمجال معين ورغبته في متابعته عندما قرر المخاطره بوقته وجهده في تعلمه.

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

يوجد عدد من المغامرات التي تعد من أفضل الرحلات السياحية والمغامرات حول العالم، ومنها:

سفاري في جنوب افريقيا

سوف تتمتع من خلالها برؤية العديد من الحيوانات المتنوعة. فيمكنك رؤية الزرافات في حديقة كروجر الوطنية، و رؤيه الحمار الوحشي في جنوب إفريقيا. حيث يعد جنوب إفريقيا من أفضل المحميات الطبيعية التي تضم أنواع مختلفة من الحيوانات. علاوة علي ذلك أنها تتمتع بوجود بيوت الشباب الفاخرة، وهي التي تجمع بين الرحلات الاستكشافية المثيرة لهم. بالإضافة إلي أنها توفر عطلة خالية من الإجهاد. كما أنها الموطن الأصلي للمناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى خط ساحلي مليء بالشعاب المرجانية ومغامرات الرياضات المائية.

حديقة كروجر الوطنية

حديقة كروجر الوطنية تقع في مقاطعة مبومالانجا وليمبوبو. وهي واحدة من أكبر الملاعب، وموطن لأكبر خمس حيوانات: الفيلة، ووحيد القرن، والأسود، والشهوات، والنمور، وكذلك الزرافة المفضلة للأسرة. كما يوجد العديد من الطرق للتجول في المنتزه، مع إمكانية ركوب سيارة كلاسيكية بالقرب من رحلة هادئة في منطاد الهواء الساخن.

جنوب أفريقيا حديقة Imimangaliso المائية

تضمن متنزهات السفاري الرئيسية في جنوب إفريقيا وهي حديقة ISimangaliso Wetland Park، وهي التي توفر مجموعة مختلفة من النظم البيئية ذات الحياة البرية المتنوعة. ومنتزه Pilensberg الوطني الأصغر بكثير، والذي يقع على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من جوهانسبرج. تعتبر هذه الحدائق هي الأفضل بين مناطق الجذب، كما أنها أكثر الأماكن التي تتناسب مع زيارة الشباب والعائلات في جنوب إفريقيا. حيث يقدم منظمو الرحلات رحلات الغطس والغوص. كما يمكن لمحب المغامرات الغوص في قفص مقاوم لأسماك القرش لرؤية أسماك القرش البيضاء الكبيرة وجهاً لوجه. و بالتالي يمكن للسياح محاولة الخروج إلى البلاد لمغامرات جبلية في Drakensberg Park، أو استكشاف الشلالات والمحمية الطبيعية الخلابة في Blade River Canyon.

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

أفضل الرحلات السياحية والمغامرات

تنزه في جبال الأنديز على ممر الإنكا البيروفي إلى ماتشو بيتشو

تعتبر مغامرة لا تنسى في أمريكا الجنوبية فهذه الرحلة من أفضل المناطق للجذب السياحي في بيرو. حيث أن الرحلة كاملة تستغرق أربعة أيام وتتطلب التحمل والالتزام. لكن الأمر يستحق العمل أكثر. و بالتالي يستمتع المتنزهون بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحيطه من جميع الاتجاهات علي طول الطريق. وتبلغ الرحلة متعتها عندما تقوموا بأخذ جولة في ماتشو بيتشو، وهو أحد أطلال الإنكا الشهيرة المطلة على وادي نهر أوروباما.

وادي أوروبامبا

يمكن للسياح الباحثين عن المغامرة استكشاف وادي Urubamba المعروف باسم الوادي المقدس. حيث أن الوادي مليء بمواقع الإنكا والعديد من المناظر خلابة. كما أنه يمتلك الكثير من الفرص للاستمتاع بالمشي والمغامرة في أجواء هادئة. ومن بين أهم المواقع التاريخية يمكن العثور على أنقاض Olentietambo. كما أنه يتمتع بوجود المدرجات الزراعية القديمة في مدينتي بيساك وموراي. وأطلال الإنكا في Huccui Cusco، والتي لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال رحلة شاقة لمدة ثلاث ساعات.

الغوص تحت الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا يعتبر هو أكبر نظام مرجاني على وجه الأرض وهو ضخم للغاية بحيث يمكن رؤيته من الفضاء. وتحتوي علي عدد كبير من الشعاب المرجانية الصلبة والناعمة ما يقارب من 2900 . وتعيش في مجموعة متنوعة ومختلفة من الكائنات البحرية، كما أنه من يمتلئ بكثير من الأسماء التي تتنوع بين أصغر الأسماك الاستوائية إلى الحيتان وأسماك القرش.

النهج اللغوي

يمكن للسياح الوصول إلى الشعاب المرجانية من العديد من النقاط على طول الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا، كما يمكنك استكشاف عجائب المياه بعدة طرق، سواء عن قرب في الماء أو من الأعلى. فالاستمتاع بالشعاب المرجانية المتنوعة داخل المياه أمر لابد منه. كما أن الغطس هو أسهل طريقة لاستكشاف الشعاب المرجانية عن قرب والتمتع بمنظرها الخلاب، ولكن أولئك القادرين على الذهاب في جولة غوص يجب ألا يفوتوا فرصة استكشاف المناطق العميقة من الشعاب المرجانية. كما يمكن لأولئك الذين يريدون وجهة نظر مختلفة الاستمتاع بمشاهدة Devotion Reef And Submarines بقاع زجاجي، وهو خيار رائع لأولئك الذين لا يستطيعون الوصول إلى الماء. يوفر منظمو الرحلات عمليات المراقبة الجوية للشعاب المرجانية باستخدام طائرة هليكوبتر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة