الأفلام الهندية من الأفلام التي تمتلك إنتاجًا ضخمًا والتي تنفذه بجودة عالية في الصوت والصورة والموسيقى والرقصات المختلفة والاستعراضات، وفي الآونة الأخيرة أصبحت الأفلام الهندية تتخذ منعطفًا جديدًا عن المبالغة في الأحداث فأصبحت تتحدث بشكل كبير عن قضايا عامة وإنسانية ومواضيع عالمية ومما أنتجت السنيما الهندية أفلام الأكشن والتي وجدت جماهرية كبيرة وأصبحت في منافسات عالمية وحصلت على تقيمات إيجابية وعالية من النقاد والجماهير وسنتعرف الآن على أهم أفلام الأكشن الهندية.

فيلم Padmavat

هذه الفيلم هو من تمثيل: شاهيد كابور، ديبيكا بادوكوني، رانفير سينغ.
وتدور أحداث هذا الفيلم حول ملكة تسمى بادمافاتي تتزوج من حاكم لمدينة راجبوت، ومع الوقت تتحاول الأحداث إلى حال أسوأ وذلك بسبب دخول حام آخر يسمى علاء الدين خلجي وهو حاكم طاغي يسبب الكثير من الأحداث السيئة ويثير الفوضى في حياتهم.

فيلم Ghajini

قام بتمثيل هذا الفيلم الممثل عامر خان وتم إخراجه في عام 2008 وقام بإخراجه المخرج موراغادوس.
تدور أحداث هذا الفيلم حول أحد الأشخاص الذين يعملون كرجال أعمال، وفي إحدى الأيام إلى حادثة اغتيال تتسبب له في فقدان ذاكرة جزئي، وكان في هذا الحين يدافع عن حبيبته التي وقعت في أيدي عصابات للإتجار بالأطفال، ولأنه ينسى يبدأ بكتابة كافة المعلومات التي يتعرض لها على جسده حتى يستطيع أن يكمل حياته.

فيلم Bajirao Mastani

قام بتمثيل هذا الفيلم: بريانكا شوبرا، رانفير سينغ، ديبيكا باوكون وتم إصدار هذا الفيلم في عام 2015 وكان من إخراج سانجاي ليلا بهنساي.
وتدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حب تدور بين بيشوا باجيروا الذي يقع في حب أميرة محاربة تسمى مستاني وهو شخص متزوج من امرأة أخرى تسمى كاشيباي، وترفض عائلاتهم قصة الحب هذه طبقًا لعادات وتقاليد وتدور الأحداث حول دفاعهم عن قصة حبهم طوال الفيلم ونصرها على العادات والتقاليد.

فيلم Mohenjo Daro

قام بتمثيل هذا الفيلم: كبير بيدي، هيريتك روشان، بوجا هغدي وأخرجه غواريكرز، وتم إصدار هذا الفيلم في عام 2016.
تدور أحداث الفيلم حول أحد المزارعين الفقراء الذي يسمى سارمان يذهب إلى مدينة يحكمها طاغية يسمى ماهام وهذه المدينة تسمى موهينجو دارو، يتعرف المزارع على تاريخ المدينة بشكل كامل ويجد أن هناك ما يربط أسرته بهذا الحام الطاغي للمدينة.

فيلم Shivaay

قام  بتمثيل هذا الفيلم: إريكا كار، إجاي ديفاي، ابيجيل إيمز، وقام بإخراجه أيضًا إجاي ديفاي وأصدر عام 2016.
تدور أحداث الفيلم حول فتاة صماء تقع مع براثن تجار البشر المتواجدين في بلغاريا ويقوم أبيها بإنقاذها وهو أحد متسلقي الجبال الماهرين والذي يسمى شيفاي، ويقوم شيفاي بتسلق الجبل في وقت قياسي ليقوم بإنقاذ ابنته من العصابة.

فيلم Sultan

قام بتمثيل هذا الفيلم اميت ساد، أنوشكا شارما، رانديب هودا، سلمان خان وقام إخراجه عباس ظفر في عام 2016.
تدور أحداث قصة الفيلم حول حادث يفقد أحد المصارعين يدعى سلطان في متوسط العمر، يفقد ابنه مما يجعله يترك المصارعة، وبعد فترة يعود ليحصل على جائزة مالية فيمارس المهنة كمصارع مرة أخرى ويعمل على استراد اسمه وسمعته مرة أخرى.

فيلم Raees

قام بتمثيل هذا الفيلم: نواز الدين صديقي، شاروخان، عبد الكريم شالا وأخرجه راهول دولاكيا وتم إصداره في عام 2017.
هذا الفيلم تلقى أرباحًا كثيرة حتى تم تصنيفه في المرتبة السادسة من أكثر الأفلام ربحا في بوليوود.
تدور قصة الفيلم أحد الأشخاص يسمى رئيس علام تتعرض جميع أعماله إلى  تهديد كبير وهو مالك لشركة خاصة بالبناء وطوال الفيلم يحاول أن يدافع عن أعماله من الخطر التي تتعرض له.