انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل أنواع السيراميك للأرضيات

Rehab Khaled4 سنوات

تعد الأرضيات من أساس الديكورات للمنازل أو الشركات أو أي شئ وتعد هي من أهم الأشياء التي تجعل الفرد يشعر براحة نفسية في بعض الأحيان وله تصميمات مختلفة و أذواق مختلفة من قبل الأشخاص حيث يوجد له الكثير من الأنواع المختلفة مثل البورسلين و السيراميك والباركية والرخام والبلاط أيضا وسوف نتعرف في هذا المقال على السيراميك حيث يعتبر مصنوع من أشياء طبيعية وسوف نتعرف أيضا على أفضل أنواع السيراميك للأرضيات بشكل أخص وعيوب السيراميك والتي تكون كالأتي.

ديكورات السيراميك الحديثة

  • يعد السيراميك من أفضل الأنواع للأرضيات لأنه يعد من الأنواع التي تعمل على مقاومه للرطوبة والحرارة الشديدة وأيضا قادر على التحمل وأنه سهل الإستخدام وسهل التنظيف وأيضا صعب الخدش والكسر.
  • وأيضا له استخدامات مختلفة قد يستخدم للأرضيات والحوائط أيضا والحمامات حيث أيضا له العديد من الأشكال المختلفة والألوان الجميلة وله عده أحجام مختلفة وقد ظهر مؤخرا أشكال تشبه الرخام والباركيه.
  • وعليك اختيار أفضل أنواع السيراميك من حيث الجودة وصفائها وأن يكون السطح مستوي وأيضا ثبات اللون وأيضا يكون قادر علي الإمتصاص ومن أفضل أنواع الشركات في مصر سيراميك رويال وأيضا سيراميك كليوباترا ورويال والجوهرة والفراعنة سيراميك ارت.

عيوب السيراميك للأرضيات:

  • يوجد العديد من الأنواع المختلفة للسيراميك وأيضا يوجد بعض العيوب التي تخص الأرضيات قد يكون هناك اختلاف في درجات الألوان.
  • وقد يظهر أيضا عيوب في استواء سطح الأرضية وقد يوجد عيب في ملمس السيراميك قد يكون ذا ملمس خشن وقد يظهر بعض البقع.
  • وأيضا قد يظهر عيوب في أسماء أنواع السيراميك فعليك اختيار أفضل أنواع السيراميك ومعرفة الشركات المضمونة وذو خبرة عالية.

نصائح لتركيب السيراميك:

  • عليك إتباع بعض النصائح لتصبح عملية التركيب أكثر دقة ومن هذه النصائح الحفاظ على المسافات المتساوية بين جميع مربعات السيراميك وتحديد الميل المناسب لها.
  • حيث لا تتعرض لوجود ماء بين الفراغات وتجعل من السهل خلع البلاط، وأيضا من أهم النصائح اختيار أفضل الأنواع من الاسمنت وأفضل أنواع السيراميك للوصول إلي أفضل النتائج، ولتجنب حدوث التصدع والكسر فيما بعد.

 السيراميك اللامع

  • يعتبر السيراميك من أكثر الأنواع استخداما لأنه سهل الإستخدام ويعمل على مقاومة الحرارة والرطوبة وسهل التنظيف والتركيب أيضا وأيضا يعد مقاوم للحريق وله العديد من الأشكال والألوان الجميلة.

 البورسلين

  • يعتبر البورسلين نوع من أنواع الأرضيات يعتبر أشد قوة وصلابة من السيراميك وهو يعد غير قابل للخدش والكسر.
  • وأيضا لا يحتاج إلي تنظيف لأنه يعد أكثر الأنواع لمعان ولا يمتص السوائل أو الماء وأيضا له العديد من الأشكال والأحجام المختلفة.

 الباركيه

  • يستخدم هذا النوع في المنازل حيث يشعر الأشخاص بالراحة والدفء داخل المنزل وهو يعتبر من أشهر أنواع الأرضيات حيث يكون مصنوع من الخشب الزان.
  • حيث له مرونة في التركيب ويعد أيضا مريح في المشي ويعد الخشب عازل للحرارة مقاوم للرطوبة حيث يتطلب الباركيه عناية مختلفة للحفاظ عليه ويجب التنظيف باستمرار من الأتربة والرمال لأنها تعمل على خدشه.

الرخام 

  • يستخدم هذا النوع من الأرضيات في الفنادق والشركات أكثر حيث يتميز بألوان مختلفة وأشكال متعددة حيث هناك الألوان مختلفة مثل الأبيض والأسود والبني.
  • ويجب الحفاظ عليه والإستمرار في تنظيفه وله اهتمام خاص ليصبح دائما أكثر نظافة ولمعان وأيضا يتم استخدامه في المطابخ لقدرته العالية علي التحمل.

الجرانيت

  • يعتبر الجرانيت من أكثر الأنواع خشونة حيث يتم استخدامه في السلالم أو المطابخ لقدرته على تحمل الأوزان ويستخدم أيضا في صناعة التماثيل.

 

ديكورات السيراميك الحديثة
يعد السيراميك من أفضل الأنواع للأرضيات لأنه يعد من الأنواع التي تعمل على مقاومه للرطوبة والحرارة الشديدة وأيضا قادر على التحمل وأنه سهل الإستخدام وسهل التنظيف وأيضا صعب الخدش والكسر وأيضا له استخدامات مختلفة قد يستخدم للأرضيات والحوائط أيضا والحمامات حيث أيضا له العديد من الأشكال المختلفة والألوان الجميلة وله عده أحجام مختلفة وقد ظهر مؤخرا أشكال تشبه الرخام والباركيه وعليك اختيار أفضل أنواع السيراميك من حيث الجودة وصفائها وأن يكون السطح مستوي وأيضا ثبات اللون وأيضا يكون قادر علي الإمتصاص ومن أفضل أنواع الشركات في مصر سيراميك رويال وأيضا سيراميك كليوباترا ورويال والجوهرة والفراعنة سيراميك ارتعيوب السيراميك للأرضيات يوجد العديد من الأنواع المختلفة للسيراميك وأيضا يوجد بعض العيوب التي تخص الأرضيات قد يكون هناك اختلاف في درجات الألوان وقد يظهر أيضا عيوب في استواء سطح الأرضية وقد يوجد عيب في ملمس السيراميك قد يكون ذا ملمس خشن وقد يظهر بعض البقع وأيضا قد يظهر عيوب في أسماء أنواع السيراميك فعليك اختيار أفضل أنواع السيراميك ومعرفة الشركات المضمونة وذو خبرة عاليةنصائح لتركيب السيراميك عليك إتباع بعض النصائح لتصبح عملية التركيب أكثر دقة ومن هذه النصائح الحفاظ على المسافات المتساوية بين جميع مربعات السيراميك وتحديد الميل المناسب لها حيث لا تتعرض لوجود ماء بين الفراغات وتجعل من السهل خلع البلاط وأيضا من أهم النصائح اختيار أفضل الأنواع من الاسمنت وأفضل أنواع السيراميك للوصول إلي أفضل النتائج ولتجنب حدوث التصدع والكسر فيما بعد
 السيراميك اللامع
يعتبر السيراميك من أكثر الأنواع استخداما لأنه سهل الإستخدام ويعمل على مقاومة الحرارة والرطوبة وسهل التنظيف والتركيب أيضا وأيضا يعد مقاوم للحريق وله العديد من الأشكال والألوان الجميلة
 البورسلين
يعتبر البورسلين نوع من أنواع الأرضيات يعتبر أشد قوة وصلابة من السيراميك وهو يعد غير قابل للخدش والكسر وأيضا لا يحتاج إلي تنظيف لأنه يعد أكثر الأنواع لمعان ولا يمتص السوائل أو الماء وأيضا له العديد من الأشكال والأحجام المختلفة
 الباركيه
يستخدم هذا النوع في المنازل حيث يشعر الأشخاص بالراحة والدفء داخل المنزل وهو يعتبر من أشهر أنواع الأرضيات حيث يكون مصنوع من الخشب الزان حيث له مرونة في التركيب ويعد أيضا مريح في المشي ويعد الخشب عازل للحرارة مقاوم للرطوبة حيث يتطلب الباركيه عناية مختلفة للحفاظ عليه ويجب التنظيف باستمرار من الأتربة والرمال لأنها تعمل على خدشه
الرخام 
يستخدم هذا النوع من الأرضيات في الفنادق والشركات أكثر حيث يتميز بألوان مختلفة وأشكال متعددة حيث هناك الألوان مختلفة مثل الأبيض والأسود والبني ويجب الحفاظ عليه والإستمرار في تنظيفه وله اهتمام خاص ليصبح دائما أكثر نظافة ولمعان وأيضا يتم استخدامه في المطابخ لقدرته العالية علي التحمل
الجرانيت
يعتبر الجرانيت من أكثر الأنواع خشونة حيث يتم استخدامه في السلالم أو المطابخ لقدرته على تحمل الأوزان ويستخدم أيضا في صناعة التماثيلnbsp

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد