انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل أنواع الأرز البسمتي

Rehab Khaled4 سنوات

يعد محصول نبات الأرز أحد أهم المحاصيل الزراعية الضرورية حول العالم، حيث يعتمد عليه الملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم كمصدر أساسي للغذاء وخاصة في دول شرق آسيا جيت تعد أكثر الدول استهلاكا لنبات الأرز على جميع المستويات العالمية لإعتمادها عليه في الغذاء بشكل رئيس في وجباتهم الغذائية بمختلف أشكاله وأحجامه وأنواعه.

محصول الأرز وضروريته الغذائية

  • يعتبر الأرز من أهم المحاصيل الزراعية الغذائية التي تمد الجسم بالكربوهيدرات والنشويات اللازمة لنمو الجسم بطريقة سليمة، كما تمده بالطاقة اللازمة لقيام الجسم بجميع أنشطته الحيوية المختلفة.
  • وأيضا إعطاء جميع خلايا الجسم الطاقة الضرورية للقيام بوظائفها المختلفة، ومن الجدير بالذكر احتياج الأرز إلى ظروف مناخية معينة حتى تتم عملية زراعته وإنباته بشكل ممتاز، كما يتميز الأرز بزراعته في فصل معين من فصول السنة.
  • كما يحتاج إلى عوامل معينة مثل درجة الحرارة، فالأرز بحاجة إلى درجة حرارة لا تقل عن 21 درجة مئوية، كما يحتاج الأرز إلى كميات من المياه ليست قليلة.
  • كما يحتاج إلى ضرورة ارتفاع خصوبة التربة واحتوائها على العديد من المغذيات الضرورية للتربة والعديد من المخصبات الزراعية والتي يفضل أن تكون طبيعية ذات أصل عضوي.

الأرز البسمتي الهندي

يتميز هذا النوع من الأرز البسمتي بعلو سعره، إلا أنه الأكثر استخداما وتعارفا عليه في بعض الدول العربية وخاصة الدول الخليجية.

  • لتوفر فيه العديد والعديد من القيم الغذائية المرتفعة جدا التي يحتاج إليها الجميع، بالإضافة إلى أنه سريع الطبخ والتقديم، كما أنه يتناسب مع العديد من الأطعمة.
  • حيث يعطي طعما ممتازا، كما أنه يمكن طهيه مع اللحوم وإضافة بعض التوابل عليه، فيصبح في غاية الجمال في الطعم والرائحة.

الأرز البسمتي المزة

يعد أكثر أنواع الأرز احتواء على المواد والفوائد الغذائية.

  • فكل حبة واحدة تحتوي على مختلف المواد الغذائية اللازمة لنمو الجسم، فيعطي إحساسا بالشبع عند تناوله، بالإضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها.
  • كما أنه لا يستغرق وقتا عند طهيه، وهو أحد أنواع الأرز البسمتي لكن بقيت القشرة عليه فعند القيام بوضعه لسلقه تنتقل المواد الغذائية من القشرة الخارجية إلى الحبة.
  • كما أنه يتميز عن العديد من أنواع الأرز الأخرى في أنه لا تتلاصق حباته معا عند الطهي، بل يظل على، هيئة جميلة ورائعة عند الطهي وعند تقديمه على الطعام.

الأرز البسمتي البني

يعتبر هذا أنوع من أكثر الأنواع مثالية للأشخاص اللذين يسيرون على نظام غذائي.

  • أو الذين يعانون من بعض الأمراض من السمنة أو مرض السكري أو المحافظين على لياقتهم البدنية، حيث أن هذا الأرز يمنح الإحساس بالشبع ولذلك لكثرة تركيز المواد والقيم الغذائية بمختلف أنواعها وبنسب مرتفعة.
  • وهو أحد الأنواع المشهورة من الأرز البسمتي إلا أنه تعرض لعمليات نزع قشرته الخارجية، لكن تبقى من القشرة الجزء الداخلي؛ لتنوع الفوائد الصحية به.
  • واحتوائه على أحد أهم أنواع الفيتامينات اللازمة للجسم وهو فيتامين ب، كما ينصح عن وضع هذا الأرز على النار الطهي يفضل غلق الإناء جيدا.

الأرز البسمتي الأبيض

وهو الأرز البسمتي المتبقي منه حبته الداخلية فقط، ويعد أكثر الأنواع تداولا بين الأشخاص حول العالم وخاصة العالم العربي.

  • كما أنه يجب نقعه وطهيه بمقار مناسب من الماء، حتى لا يتم تماسك حباته معا عند الطهي، حيث إنه يتم إزالة القشور المحيطة بالحبة بما فيها من مواد غذائية هامة وضرورة.
  • بالإضافة إلى وجود اختلافات لهذا الأرز حيث يوجد به أنواع تختلف شكل حبتها أو طولها.
محصول الأرز وضروريته الغذائية
يعتبر الأرز من أهم المحاصيل الزراعية الغذائية التي تمد الجسم بالكربوهيدرات والنشويات اللازمة لنمو الجسم بطريقة سليمة كما تمده بالطاقة اللازمة لقيام الجسم بجميع أنشطته الحيوية المختلفة وأيضا إعطاء جميع خلايا الجسم الطاقة الضرورية للقيام بوظائفها المختلفة ومن الجدير بالذكر احتياج الأرز إلى ظروف مناخية معينة حتى تتم عملية زراعته وإنباته بشكل ممتاز كما يتميز الأرز بزراعته في فصل معين من فصول السنة كما يحتاج إلى عوامل معينة مثل درجة الحرارة فالأرز بحاجة إلى درجة حرارة لا تقل عن 21 درجة مئوية كما يحتاج الأرز إلى كميات من المياه ليست قليلة كما يحتاج إلى ضرورة ارتفاع خصوبة التربة واحتوائها على العديد من المغذيات الضرورية للتربة والعديد من المخصبات الزراعية والتي يفضل أن تكون طبيعية ذات أصل عضوي
الأرز البسمتي الهندي
يتميز هذا النوع من الأرز البسمتي بعلو سعره إلا أنه الأكثر استخداما وتعارفا عليه في بعض الدول العربية وخاصة الدول الخليجية لتوفر فيه العديد والعديد من القيم الغذائية المرتفعة جدا التي يحتاج إليها الجميع بالإضافة إلى أنه سريع الطبخ والتقديم كما أنه يتناسب مع العديد من الأطعمة حيث يعطي طعما ممتازا كما أنه يمكن طهيه مع اللحوم وإضافة بعض التوابل عليه فيصبح في غاية الجمال في الطعم والرائحة
الأرز البسمتي المزة
يعد أكثر أنواع الأرز احتواء على المواد والفوائد الغذائية فكل حبة واحدة تحتوي على مختلف المواد الغذائية اللازمة لنمو الجسم فيعطي إحساسا بالشبع عند تناوله بالإضافة إلى إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها كما أنه لا يستغرق وقتا عند طهيه وهو أحد أنواع الأرز البسمتي لكن بقيت القشرة عليه فعند القيام بوضعه لسلقه تنتقل المواد الغذائية من القشرة الخارجية إلى الحبة كما أنه يتميز عن العديد من أنواع الأرز الأخرى في أنه لا تتلاصق حباته معا عند الطهي بل يظل على هيئة جميلة ورائعة عند الطهي وعند تقديمه على الطعام
الأرز البسمتي البني
يعتبر هذا أنوع من أكثر الأنواع مثالية للأشخاص اللذين يسيرون على نظام غذائي أو الذين يعانون من بعض الأمراض من السمنة أو مرض السكري أو المحافظين على لياقتهم البدنية حيث أن هذا الأرز يمنح الإحساس بالشبع ولذلك لكثرة تركيز المواد والقيم الغذائية بمختلف أنواعها وبنسب مرتفعة وهو أحد الأنواع المشهورة من الأرز البسمتي إلا أنه تعرض لعمليات نزع قشرته الخارجية لكن تبقى من القشرة الجزء الداخلي لتنوع الفوائد الصحية به واحتوائه على أحد أهم أنواع الفيتامينات اللازمة للجسم وهو فيتامين ب كما ينصح عن وضع هذا الأرز على النار الطهي يفضل غلق الإناء جيدا
الأرز البسمتي الأبيض
وهو الأرز البسمتي المتبقي منه حبته الداخلية فقط ويعد أكثر الأنواع تداولا بين الأشخاص حول العالم وخاصة العالم العربي كما أنه يجب نقعه وطهيه بمقار مناسب من الماء حتى لا يتم تماسك حباته معا عند الطهي حيث إنه يتم إزالة القشور المحيطة بالحبة بما فيها من مواد غذائية هامة وضرورة بالإضافة إلى وجود اختلافات لهذا الأرز حيث يوجد به أنواع تختلف شكل حبتها أو طولها

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد