تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أفضل أنشطة يمكن القيام بها في قصر المربع بالرياض

الرئيسية مدن وعواصم أفضل أنشطة يمكن القيام بها في قصر المربع بالرياض
ghada-mohamed 312
أفضل أنشطة يمكن القيام بها في قصر المربع بالرياض

أفضل أنشطة يمكن القيام بها في قصر المربع بالرياض

معلومات عن قصر المربع بالرياض

يعتبر قصر المربع بمدينة الرياض من أعظم وأهم القصور والمتاحف الموجودة بمدينة الرياض وتم تشييد هذا القصر عام 1937 وتم بناء القصر على مساحة كبيرة من الأرض في ساحة القصر 1680 متر مربع والقصر يملك قيمة من بداية إنشائه لأنه كان يعد مكان إقامة الملك وأسرته ويقوم الملك بإدارة شئون البلاد منه، يعد هذا القصر من أهم المعالم السياحية الموجودة بمدينة الرياض ويحتوي القصر بداخله على العديد من الأثريات المميزة وهذا القصر يعد من آخر القصور التي تم بناؤها بالطين وجذوع النخيل وتهتم به الأسرة الملكية اهتمام كبير.

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل قصر المربع

ويوجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل قصر المربع من قبل الزوار ومن أهم تلك الأنشطة:

التجول داخل القصر

  • التجول داخل القصر باصطحاب مرشد تاريخي وهذه الجولة تجعل الفرد يسير مع أحداث بناء ذلك القصر وكيفية بنائه ومشاهد التفاصيل المعمارية المذهلة ويوجد بداخله أيضا أبواب ونوافذ عليها نقوش رائعة ويحتوي أيضا على أهم الغرف التي بداخلها تم توقيع اتفاقيات بين الدول.
  • التجول بالحديقة الموجودة بقصر المربع في الرياض وتحيط القصر من جميع الاتجاهات ولها مساحة كبيرة جدا، وهذه الحديقة مليئة بأنواع مختلفة من الزهور والنباتات التي لها القدرة على لفت أنظار الزوار، وتحتوي الحديقة أيضا على نافورة تم بنائها من الرخام الأبيض.
  • الفناء الموجود داخل قصر المربع بالرياض، حيث يطل هذا الفناء على جميع الغرف الموجودة داخل القصر ويوجد بذلك الفناء أيضا العديد من الأعمدة التي تم تزينها بطبقة من الرخام الأبيض التي تزيد من جماله ومع كل ذلك تم نقش العديد من النقوش الرقيقة مما يدل على مدى تطور العمارة في ذلك الوقت ويوصل بالغرف التي يصل عددها إلى 32 غرفة.

مشاهدة المعالم الأثرية الموجودة به

  • مشاهدة أهم المعالم الموجودة داخل القصر وهي المحافظات الموجود بداخله لما بها من قيمة تاريخية هائلة من اللوحات والأسلحة القديمة وأيضا يحتوي على مجموعة من السيارات الملكية وبعض الأشياء التي كان يمتلكها الملك.
  • مشاهدة الجناح المخصص لإقامة شعائر الصلاة داخل قصر المربع بمدينة الرياض حيث يشغل ثلث مساحة القصر، وتم إقامة العديد من المناسبات والاحتفالات الدينية بداخله أيضا، ويحتوي ذلك الجناح على منبر زين بالأحجار المزخرفة والجير، ويشمل الجناح أيضا قبة من الزجاج الملون في وسط هذا المسجد.

أوقات زيارة قصر المربع الموجودة بالرياض

  • يوجد مواعيد مخصصة لزيارة قصر المربع الموجود بمدينة الرياض    طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد.
  • يتم فتح القصر للزوار من الساعة الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرا.

أقرب الفنادق من قصر المربع بمدينة الرياض

يوجد العديد من الفنادق القريبة من قصر المربع الموجود بمدينة الرياض، والذين يعملون على استقبال السياح والزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم:

فندق موفنبيك

  • من أقرب الفنادق بقصر المربع بمدينة الرياض حيث يبعد هذا الفندق عن القصر مسافة 3.7كيلو متر مربع، ولذلك الفندق سمعة طيبة من قبل الزوار والسياح ويحاول توفير كل طلبيات الزبائن وذلك ما يفضله عن غيره من الفنادق.

فندق اوبير

  • والذي يعتبر من أفضل فنادق السعودية بالرياض يفصله عن قصر المربع ١.١كيلو متر مربع وبه طاقم جيد ويعمل على تحسين خدمات النظافة وتلبية الطلبات، ويشكر الزوار في الفندق من حيث توفير جميع مطالبهم وتوفير الخدمات التي تعمل على توفير الراحة لهم.

وفي نهاية المقال نكون سردنا أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل قصر المربع بمدينة الرياض والفنادق القريبة منه.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة