توجد الكثير من الاماكن المميزة والمناطق الرائعة فى الامارات العربية المتحدة وهى التى تشكل افضل وارقى الاماكن للسكن والاستقرار فى دبى , ولكن قبل اتخاذ خطوة السفر يتسائل كل المسافرين عن اسعار ايجار الشقق فى دبى كى يكونوا على علم بذلك قبل السفر وهناك الكثير من مناطق السكن فى دبى بارخص معقولة تناسب جميع الطبقات وتمتع دبى بامتلاكها بنية تحتية ممتازة تجعلها من افضل المناطق السياحية فى العالم وفى هذا المقال سوف أقدم لحضراتكم أفضل احياء الامارات .

أفضل أحياء في الإمارات

أفضل أحياء في الإمارات

وسط دبى 2020

  • وتعتبر هذه المنطقة من افضل المعالم السياحية فى الدبى وفى العالم كله ومن اشهر المعالم السياحية الموجودة بها هو برج خليفة وهو اطول الابراح فى جميع انحاء العالم .
  • ومن اشهر المراكز التجارية بها هو مول دبى، كما تعتبر اشهر الفنادق الموجودة با هو فندق جى دبليو والذى يعد اطول الفنادق فى الامارات وعلى مستوى العالم كله .
  • كما ان هذه المنطقة مناسبة تماما للسكن خصوصا للعوائل الكبيرة نظرا لما يتوفر فيها من جميع الخدمات الضروريةالتى تحتاجها كل أسرة ومن اهم هذه الخدمات ( المساجد – الكنائس – الاماكن الترفيهية للاطفال مثل حديقة الحيوان وغيرها من الاماكن التى يحبها الاطفال – المنازل والشقق بارخص الاسعار – المراكز التجارية – الفنادق الفاخرة – المراكز الصحية – المدارس الخاصة ).
  • كما يفضل السياح الذين يحبو التسوق والتجول باستمرار نظرا لما يتوفر بها من المولات التجارية الكبرى مثل مول دبى .
  • الذين يرغبون فى السكن فى افخم واغلى الفنادق ومشاهدة افضل المعالم السياحية والاثرية فى دبى .

ايجابيات وسلبيات الاقامة فى وسط دبى 

الإيجابيات :

  • تقع فى قلب دبى وتطل بذلك على افضل المناطق الحيوية ويمكن من خلال الوصول الى اى مكان داخل الامارات بكل سهولة .
  • كثرة المناطق السياحية والمظاهر الطبيعية الخلابة بها .
  • يوجد بها افخم الفنادق فى العالم .
  • يكثر بها المطاعم التى تقدم الاكل الحلال للمسلمين والمطاعم التى تقدم اشهى وألذ المآكولات.

 السلبيات : 

  • كثرة عدد السكان والازدحام المستمر فى وسائل المواصلات بسبب موقعها الجغرافى المتوسط .
  • تلائم الاشخاص الذين يمتلكون الكثير من الاموال .

تلال الامارات

أفضل أحياء في الإمارات

أفضل أحياء في الإمارات

من افضل المناطق السكانية المتميزة داخل الامارات العربية المتحدة ولا يسكن بها سوى لاغنياء والمسئولين فقط وفى قريبة جدا من كل المناطق الحيوية فى دبى وهى مناطق سكانية راقية وهادئة لا يكثر فيها الضوضاء ويوجد بها عدد من البحيرات المناسبة للممارسة رياضة السباحة صباحا , هذا بالاضافة الى العديد من الملاعب الرياضية الكبيرة لممارسة رياضة كرة القدم وغيرها من الخدمات الاخرى.

جزيرة السعديات في الإمارات

تعد من اشهر المناطق السياحية والسكانية فى دبى تشمل على مجموعة فريدة من الفلل والقصور كما تضم بعض المعالم السياحية الخلابة وتشمل على العديد من المدارس التعليمية الخاصة والتى تغطى جميع المراحل التعليمية بدء من رياض الاطفال حتى الجامعات.

حى النخيل الإماراتي

أفضل أحياء في الإمارات

أفضل أحياء في الإمارات

من اشهر الاحياء فى دبى التى تتميز بالهدوء التام يسكن بها دائما الطبقات الغنية فقط، ويرجع ذلك لتمتعها بمناخ معتدل.

حي مردف بالإمارات

من المناطق السكانية المتميزة خصوصا الفيلات والقصور ولا يكثر بها السكن ولذا لا يسكنها سوى الامراء كما توجد بعض المساحات الخضراء الشاسعة واكثر ميزة توجد بها انها قريبة للغاية من مطار دبى الدولى لذا يسكن بها الكثير من المسئولين كثيرين السفر والتنقل بها تعتبر منطقة مركزية قريبة من كل المناطق التجارية الحيوية فى دبى وتوجد بها كل ما يحتاجة الفرد فى حياته اليومية .