انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أغنى قبائل الإمارات

Rehab Khaled4 سنوات

القبيلة هي مجموعة من الأفراد تنتمي إلى نفس النسب سواء جد أو جد أعلى يجتمعون جميعا في مكان واحد ويتحدثون لغة واحدة ولديهم عادات وتقاليد خاصة بهم تفصلهم عن العالم الخارجي وتتواجد القبائل في جميع أنحاء العالم سواء في الدول العربية أم الأجنبية ومن أشهر قبائل الدول العربية وأكثرها عددا هي قبائل دولة الإمارات والتي يبلغ عددها ٨٧٨قبيلة على الأقل ومن أشهر هذه القبائل قبيلة الغفلي وقبيلة العبدلي والنعيمي وغيرها من القبائل الأخرى، وهناك العديد من القبائل في الإمارات التي تشتهر بالثراء والغناء الفاحش وسنتعرف على هذه القبائل وأصولها بالتفصيل.

قبيلة العوامر

  • وهذه القبيلة من الأصل اليمني والعماني ويتخذون من أبو ظبي والعين مسكن لهم وتعتبر أكبر القبائل الإماراتية من حيث عدد الأفراد.

قبيلة بني كعب

  • وهذه القبيلة ذات أصول قطرية ويتواجدون في أبو ظبي والعين ودبي والشارقة والفجيرة وعمان وتأتي هذه القبيلة في المرتبة الثانية من حيث عدد أفرادها.

قبيلة المناصير

  • أفراد هذه القبيلة ترجع ذوي أصول قطرية وسعودية ويكثر تواجدهم في أبو ظبي والعين ودبي وتعتبر ثالث القبائل في عدد أفرادها.

قبيلة النعيم

  • تحتل قبيلة نعيم المركز الرابع بين القبائل الإماراتية من حيث عدد الأفراد ويرجع أصل هذه القبيلة إلى الأصل البريمي ويتواجدون في العين والفجيرة وعمان.

قبيلة الشوامس

  • ترجع أصول هذه القبيلة إلى دولة عمان وبالتحديد مناطق السنينة وضنك وجابل وعبري ويتخذون من رأس الخيمة والحمرية والشارقة مسكن لهم.

أغنى الأشخاص في الإمارات

تشتهر دولة الإمارات بأنها من الدول المتطورة والمتقدمة كما يشتهر بعض أبنائها بالثراء الفاحش وسنتعرف على هؤلاء الأشخاص وثرواتهم مع نبذة مختصرة عن حياتهم.

الشيخ عبد الله الغرير

  • يحتل الشيخ عبد الله الغرير المركز الأول بين رجال الأعمال في ثروته التي تبلغ حوالي ٦.٤ مليار دولار أمريكي وينتمي نسبة إلى أشهر العائلات التجارية في الإمارات كما قام الشيخ عبد الله بإنشاء بنك المشرق.
  • وعمل كرئيس إدارة لهذا البنك ويمتلك العديد من الشركات ذات الأنشطة المتعددة كشركات الطعام وشركات العقارات.

الشيخ ماجد الفطيم

  • يأتي الشيخ ماجد الفطيم في المركز الثاني من حيث ثروته حيث تبلغ ثروته التي تبلغ ٦.٢ مليار دولار أمريكي فهو صاحب فروع كارفور المتواجدة في كافة أنحاء العالم.
  • وتتميز شركاته بالشفافية الكاملة حيث تقوم بنشر كافة المعلومات الخاصة بأموال الشركة.

الشيخ عبد الله الفطيم

  • تبلغ ثروة الشيخ عبد الله الفطيم ٣.٢ مليار دولار أمريكي وهو صاحب مجموعة شركات الفطيم والتي تقع في دبي كما أن لديه توكيل سيارات تويوتا بالإضافة إلى شركات أيكيا.

الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان

  • يعتبر الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم شرق أبو ظبي كما أنه رئيس بنك الخليج.
  • ويمتلك مجموعة أسهم في هذا البنك تبلغ نسبتها ٥.٤٠٪وتبلغ ثروته ٩٩٨ مليون دولار أمريكي.

الشيخ عبد الله الحوسني

  • تبلغ ثروة الشيخ عبد الله الحوسني حوالي ٨٥٥.٥ مليون دولار أمريكي ويمتلك مجموعة من الأسهم في شركات مختلفة مثل شركة الخليج للمشروعات الطبية وشركة رأس الخيمة التي تقوم بإنتاج الأسمنت الأبيض بالإضافة إلى الأسهم التي يمتلكها في عدة بنوك.

الشيخ عبد الواحد الرستماني

  • تبلغ ثروة الشيخ عبد الواحد الرستماني حوالي ٤٤٨.٢٢ مليون دولار أمريكي كما أنه رئيس لعدة شركات قابضة في دولة الإمارات كما أن لديه أسهم في بنك دبي التجاري يبلغ عددها ٥.٧٥ ٪.

الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان

  • يرأس الشيخ حمدان الشركة الوطنية للسياحة وتبلغ ثروته ٢٨٢.٣٦ مليون دولار أمريكي ومصدره هذه الثروة من الفنادق والأعمال السياحية كما أنه وزير التعليم العالي بالإمارات.
قبيلة العوامر
وهذه القبيلة من الأصل اليمني والعماني ويتخذون من أبو ظبي والعين مسكن لهم وتعتبر أكبر القبائل الإماراتية من حيث عدد الأفراد
قبيلة بني كعب
وهذه القبيلة ذات أصول قطرية ويتواجدون في أبو ظبي والعين ودبي والشارقة والفجيرة وعمان وتأتي هذه القبيلة في المرتبة الثانية من حيث عدد أفرادها
قبيلة المناصير
أفراد هذه القبيلة ترجع ذوي أصول قطرية وسعودية ويكثر تواجدهم في أبو ظبي والعين ودبي وتعتبر ثالث القبائل في عدد أفرادها
قبيلة النعيم
تحتل قبيلة نعيم المركز الرابع بين القبائل الإماراتية من حيث عدد الأفراد ويرجع أصل هذه القبيلة إلى الأصل البريمي ويتواجدون في العين والفجيرة وعمان
قبيلة الشوامس
ترجع أصول هذه القبيلة إلى دولة عمان وبالتحديد مناطق السنينة وضنك وجابل وعبري ويتخذون من رأس الخيمة والحمرية والشارقة مسكن لهم
أغنى الأشخاص في الإمارات
تشتهر دولة الإمارات بأنها من الدول المتطورة والمتقدمة كما يشتهر بعض أبنائها بالثراء الفاحش وسنتعرف على هؤلاء الأشخاص وثرواتهم مع نبذة مختصرة عن حياتهمالشيخ عبد الله الغرير يحتل الشيخ عبد الله الغرير المركز الأول بين رجال الأعمال في ثروته التي تبلغ حوالي ٦٤ مليار دولار أمريكي وينتمي نسبة إلى أشهر العائلات التجارية في الإمارات كما قام الشيخ عبد الله بإنشاء بنك المشرق وعمل كرئيس إدارة لهذا البنك ويمتلك العديد من الشركات ذات الأنشطة المتعددة كشركات الطعام وشركات العقاراتالشيخ ماجد الفطيم يأتي الشيخ ماجد الفطيم في المركز الثاني من حيث ثروته حيث تبلغ ثروته التي تبلغ ٦٢ مليار دولار أمريكي فهو صاحب فروع كارفور المتواجدة في كافة أنحاء العالم وتتميز شركاته بالشفافية الكاملة حيث تقوم بنشر كافة المعلومات الخاصة بأموال الشركةالشيخ عبد الله الفطيم تبلغ ثروة الشيخ عبد الله الفطيم ٣٢ مليار دولار أمريكي وهو صاحب مجموعة شركات الفطيم والتي تقع في دبي كما أن لديه توكيل سيارات تويوتا بالإضافة إلى شركات أيكياالشيخ طحنون بن زايد آل نهيان يعتبر الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم شرق أبو ظبي كما أنه رئيس بنك الخليج ويمتلك مجموعة أسهم في هذا البنك تبلغ نسبتها ٥٤٠٪وتبلغ ثروته ٩٩٨ مليون دولار أمريكيالشيخ عبد الله الحوسني تبلغ ثروة الشيخ عبد الله الحوسني حوالي ٨٥٥٥ مليون دولار أمريكي ويمتلك مجموعة من الأسهم في شركات مختلفة مثل شركة الخليج للمشروعات الطبية وشركة رأس الخيمة التي تقوم بإنتاج الأسمنت الأبيض بالإضافة إلى الأسهم التي يمتلكها في عدة بنوكالشيخ عبد الواحد الرستماني تبلغ ثروة الشيخ عبد الواحد الرستماني حوالي ٤٤٨٢٢ مليون دولار أمريكي كما أنه رئيس لعدة شركات قابضة في دولة الإمارات كما أن لديه أسهم في بنك دبي التجاري يبلغ عددها ٥٧٥ ٪الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان يرأس الشيخ حمدان الشركة الوطنية للسياحة وتبلغ ثروته ٢٨٢٣٦ مليون دولار أمريكي ومصدره هذه الثروة من الفنادق والأعمال السياحية كما أنه وزير التعليم العالي بالإمارات

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد