تابعنا علي منصات التواصل المختلفة
اضافة للمفضلة

أغنى عوائل الإمارات

الرئيسية معلومات عامة أغنى عوائل الإمارات
rehab-khaled 439
أغنى عوائل الإمارات

أغنى عوائل الإمارات

قد أصبحت دولة الإمارات العربية من الدول المزدهرة في الوطن العربي عامة وفي الخليج العربي خاصة، حيث إنها أصبحت من الدول المتقدمة اقتصاديا وسياحيا، فيوما بعد يوم تقوم بعمل اكبر المشروعات والاستثمارات التي تقفزها اقتصاديا حيث أن بها أغني ثلاث رجال أعمال عرب علي مستوي العالم، وهذا ما أكدته قائمة أرابيان بيزنس لأغني 05 شخصية عربية علي مستوي العالم لسنة 3102، وهم من يدعمون الاستثمار والاقتصاد الإماراتي، وأعلنت قائمة أرابيان بيزنس أن أول خمسون من أغنياء العرب علي مستوي العالم، تبلغ مجموع ثرواتهم 11.662 مليار دولار، وهذا يزيد عن عامهم الماضي والذي كان يبلغ حوالي 2.752 مليار دولار، حتي أن دولة الإمارات تحتل المركز الأول بين الدول العربية في عدد أغنيائها، وهذا ما سجل في قائمة فوربس لعام 9102 ، وسنوضح لكم أغني عوائل الإمارات بالترتيب.

عائلة الفطيم

  • تصدر من يرأس عائلة الفطيم، وهو ماجد الفطيم، مؤسس ورئيس شركة تجارة التجزئة العملاقة ماجد الفطيم القابضة، في قائمة فوربس المركز الأول لدولة الإمارات.
  • وعلى مستوي العالم المركز 343 ، بثروته التي تبلغ 1.5 مليار دولار، وهو رجل لا يحبذ الظهور في البرامج الإعلامية كثيرا، وأحدي مشاريعه هي ماجد الفطيم أوريكس، وماجد الفطيم العقارية، وأيضا دالكيا الشرق الأوسط.
  • وهو أيضا من أنشأ أول سيتي سنتر في منطقته عام 5991 ، وأيضا مردف سيتي سنتر في عام 0102 ، لتصبح شركته ماجد الفطيم القابضة، رائدة في محتوي الترفيه والتسوق، علي مستوي الخليج العربي، والشرق الأوسط كله.
  • وحتى أن ماجد الفطيم يعتبر أغنى الأشخاص الغير ملكية، في الإمارات العربية المتحدة، وأيضا لدي ماجد الفطيم إحدى عشر فندقا، وأيضا لديه مول وفندق كمبنسكي في الإمارات، وهذا الفندق يوجد به 39 غرفة، هذه الغرف بها جميع أدوات الرفاهية المطلوبة.

عائلة الغرير

  • ولقد أخذت عائلة الغرير، كما ينوب عن تلك العائلة رئيس اتحاد مصارف الإمارات، والرئيس التنفيذي لبنك المشرق، وهو عبد العزيز الغرير، وهو من مواليد عام 4591.
  • المركز الثاني لدولة الإمارات، ويأخذ المركز 314 علي مستوي العالم، بثروته التي تبلغ 6.4 مليار دولار.
  • بعد تراجعه للسنة الماضية عن مركزه الأول، كما أن الغرير كان سابقا يرأس منصب رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
  • وأيضا نائب رئيس المجلس الأعلى لمركز دبي المالي العالمي، ورئيس مجلس إدارة المركز العالمي المالي لدبي، كما أيضاً يقوم بإدارة مجموعة شركات عبد العزيز الغرير.
  • ومن المتعارف عليه أن عبد العزيز الغرير له كثير من المواقف الاقتصادية، فهو رجل ناجح في عمله، حتي أنه كان يضم رجال الاعمال علي هذه الأزمات الاقتصادية.

عائلة قرقاش

  • أما عن عائلة قرقاش ذو السيرة الطيبة، وهي المالكة لشركة قرقاش للمشاريع التجارية، وهي الموزع الوحيد والمعتمد لمرسيدس _ بنز في الشارقة ودبي والإمارات الشمالية، وذلك من عام 8591.
  • حيث أن شركة قرقاش تقدم خدمات لإيجار السيارات عن طريق سكسيت، وذلك داخل مطار دبي الدولي، ورأس خليفة، ومطار الشارقة الدولي، وأيضا لديهم قسم سيلفر ستار لتأجير السيارات، والتي تم تأسيسها عام 6002.
  • وقد أوضح المدير العام في شركة مشاريع قرقاش التجارية، أن شركة قرقاش للمشاريع التجارية في أواخر عام 3102 ، قد حققت أرباح في مبيعتها بنسبة تساوي 03 % من أرباح مبيعاتها في أواخر 2102.
  • وهم من أعلي القائمات للعائلات التجارية، وهذه العائلة من العائلات الجيدة والمحبة لعملهم، ولذلك استطاعوا أن ينهضوا بتاريخ عائلتهم بشكل كبير، كما ما زالت تخلد أعراقهم وأعمالهم، حتى الآن، ولذلك هم من أغنى العوائل الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة