انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أغرب العادات في دول العالم

Rehab Khaled4 سنوات

 تكون لكل دولة عادات مختلفة وغريبة عن باقي الدول الأخرى، وهناك الكثير من العادات التي تكون مميزة وغريبة، فهي تعتبر مجنونة ولا يدركها المنطق والعقل البشري، ولكنها تبدو طبيعية للغاية بالنسبة لسكان البلد الموجودة بها تلك العادات، فهناك عادة كسر المرحاض، والمشي علي الفحم، ومنع العروسين من الاستحمام، وبعض العادات عن الوفاة، وقطع الأصابع، والتعذيب بالسمك، والتحية بالبصق، وغيرهم، لذلك سوف نتحدث تفصيليا عن تلك العادات في هذا المقال.

كسر المرحاض للزواج

  • تعتبر عادة كسر المرحاض هي أكثر عادة خاصة بالزفاف متواجدة في ألمانيا، وتعتبر تلك العادة من أغرب العادات الخاصة بالزواج.
  • حيث أنها تعد طقس ثابت للزواج هناك، ويعتقد أنها تجعل الزوجين يعيشوا حياة سعيدة فيما بعد.

منع العروسين من الاستحمام

  • تعتبر تلك العادة انتشرت في بورنيو الشمالية والجنوبية، وتلك المنطقة موجودة في ماليزيا، وتلك العادة عبارة عن منع العروسين من الاستحمام قبل الزواج بأربع أيام.
  • اعتقادا منهم أنها تجلب السعادة للعروسين، ويتم مراقبتهم بعدم استحمامهم قبل الزفاف أبدا للتأكد من الالتزام بالعادات والتقاليد المتعارف عليها.

المشي علي الفحم

  • تعتبر تلك العادة من أكثر العادات الغريبة التي تخص العروسين المتزوجين حديثا، بحيث تنتشر تلك العادة في الصين وكوريا دول جنوب شرق أسيا، حيث يتم أجبار الزوج علي أنه يقوم بحمل زوجته ليصل إلي بيتهم مشيا علي الفحم بدون حذاء.
  • والفحم بالتأكيد عالي الحرارة، اعتقادا منهم علي أن ذلك يجعل حياتهم ناجحة وسعيدة ومستقرة بها وخالية من المشاكل الزوجية .

قطع الأصابع

  • تعتبر تلك العادة هي أكثر العادات الخاصة بالوفاة، ويتم عمل تلك العادة كتعبير عن الحزن الشديد والآلام من أجل المتوفى وهى من العادات المنتشرة في دولة أندونيسيا المعروفة بالعادات والتقاليد المتخلفة .
  • فتقوم تلك الأنثى التي توفى زوجها بقطع أصابعها كتعبير عن شعور الألم والخزن الذي تشعر به، وتعتبر تلك العادة من أغرب العادات، حيث يتم قطع الأصابع بدون تخدير لتجنب الآلام، حيث يتم تخدير جميع الأصابع الخاصة بها بربطها لمدة نصف ساعة، ثم يتم قطع جميع الأصابع تلو الإصبع الأخر.

توديع الموتى

  • يتم في أندونسيا الاحتفاظ بجثة المتوفي لأطول فترة ممكنة، وذلك يكون بغرفة في داخل المنزل، ويتم الاحتفاظ بها لفترة عدة أشهر، وبتلك الفترة يتم عمل بعض الطقوس الدينية.
  • وبعد ذلك يتم عمل بعض مراسم الدفن، فالغالية يقومون بدفن الميت سريعا بحيث لا تتعفن الجثة وتظهر الروائح الكريهة .

 التعذيب بالسمك

  • تعتبر تلك العادة من أكثر العادات المنتشرة في بورما وفى الدول المحيطة بها أيضا، وتلك العادة عبارة عن إلقاء الشخص المقرر تعذيبه في المياه التي تتواجد بها الأسماك بكثرة وبتلك الطريقة يتم التخلص منه بهذه الطريقة المرعبة بجعله وجبة لذيذة للسمك.

التحية بالبصق

  • تعتبر تلك العادة من أكثر العادات المختلفة التي يتم بها ألقاء التحية وتوجد في الكثير من دول العالم المتخلفة.
  • ومن أشهر تلك الدول التي تتمسك بتلك العادة الغريبة في كينيا وتنزانيا وأوغندنا ودول جنوب إفريقيا، فيعتبروا أن البصق بوجه الشخص هو دليل كبير علي احترامه.

رمي الأطفال في الهند

  • تعتبر تلك العادة من أكثر العادات الغريبة المتواجدة في الهند ولا توجد في أي مكان أخر في العالم، حيث يتم ألقاء الطفل من علي ارتفاع 20 متر.
  • وبذلك يأتي الخير للطفل ويضمن حياة خالية من المشاكل والتعقيدات والإمراض التي قد تصيبه أثناء الحياة، ولا شك ان تلك العادة ما زالت مستمرة حتى الآن في الكثير من العائلات في مختلف مدن وقرى الهند.
كسر المرحاض للزواج
تعتبر عادة كسر المرحاض هي أكثر عادة خاصة بالزفاف متواجدة في ألمانيا وتعتبر تلك العادة من أغرب العادات الخاصة بالزواج حيث أنها تعد طقس ثابت للزواج هناك ويعتقد أنها تجعل الزوجين يعيشوا حياة سعيدة فيما بعد
منع العروسين من الاستحمام
تعتبر تلك العادة انتشرت في بورنيو الشمالية والجنوبية وتلك المنطقة موجودة في ماليزيا وتلك العادة عبارة عن منع العروسين من الاستحمام قبل الزواج بأربع أيام اعتقادا منهم أنها تجلب السعادة للعروسين ويتم مراقبتهم بعدم استحمامهم قبل الزفاف أبدا للتأكد من الالتزام بالعادات والتقاليد المتعارف عليها
المشي علي الفحم
تعتبر تلك العادة من أكثر العادات الغريبة التي تخص العروسين المتزوجين حديثا بحيث تنتشر تلك العادة في الصين وكوريا دول جنوب شرق أسيا حيث يتم أجبار الزوج علي أنه يقوم بحمل زوجته ليصل إلي بيتهم مشيا علي الفحم بدون حذاء والفحم بالتأكيد عالي الحرارة اعتقادا منهم علي أن ذلك يجعل حياتهم ناجحة وسعيدة ومستقرة بها وخالية من المشاكل الزوجية
قطع الأصابع
تعتبر تلك العادة هي أكثر العادات الخاصة بالوفاة ويتم عمل تلك العادة كتعبير عن الحزن الشديد والآلام من أجل المتوفى وهى من العادات المنتشرة في دولة أندونيسيا المعروفة بالعادات والتقاليد المتخلفة فتقوم تلك الأنثى التي توفى زوجها بقطع أصابعها كتعبير عن شعور الألم والخزن الذي تشعر به وتعتبر تلك العادة من أغرب العادات حيث يتم قطع الأصابع بدون تخدير لتجنب الآلام حيث يتم تخدير جميع الأصابع الخاصة بها بربطها لمدة نصف ساعة ثم يتم قطع جميع الأصابع تلو الإصبع الأخر
توديع الموتى
يتم في أندونسيا الاحتفاظ بجثة المتوفي لأطول فترة ممكنة وذلك يكون بغرفة في داخل المنزل ويتم الاحتفاظ بها لفترة عدة أشهر وبتلك الفترة يتم عمل بعض الطقوس الدينية وبعد ذلك يتم عمل بعض مراسم الدفن فالغالية يقومون بدفن الميت سريعا بحيث لا تتعفن الجثة وتظهر الروائح الكريهة
 التعذيب بالسمك
تعتبر تلك العادة من أكثر العادات المنتشرة في بورما وفى الدول المحيطة بها أيضا وتلك العادة عبارة عن إلقاء الشخص المقرر تعذيبه في المياه التي تتواجد بها الأسماك بكثرة وبتلك الطريقة يتم التخلص منه بهذه الطريقة المرعبة بجعله وجبة لذيذة للسمك
التحية بالبصق
تعتبر تلك العادة من أكثر العادات المختلفة التي يتم بها ألقاء التحية وتوجد في الكثير من دول العالم المتخلفة ومن أشهر تلك الدول التي تتمسك بتلك العادة الغريبة في كينيا وتنزانيا وأوغندنا ودول جنوب إفريقيا فيعتبروا أن البصق بوجه الشخص هو دليل كبير علي احترامه
رمي الأطفال في الهند
تعتبر تلك العادة من أكثر العادات الغريبة المتواجدة في الهند ولا توجد في أي مكان أخر في العالم حيث يتم ألقاء الطفل من علي ارتفاع 20 متر وبذلك يأتي الخير للطفل ويضمن حياة خالية من المشاكل والتعقيدات والإمراض التي قد تصيبه أثناء الحياة ولا شك ان تلك العادة ما زالت مستمرة حتى الآن في الكثير من العائلات في مختلف مدن وقرى الهند

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد