انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أعشاب تحتوي على البروتين

Admin Hala3 سنوات

البروتين هو عنصر مهم جدا تحتاج إليه أجسدنا لكي تنمو وتكبر، كما أن البروتين يعمل على تجديد الخلايا وبنائها. والبروتين أيضا يساعدنا في الكثير من الوظائف الحيوية التي تحتاج إليها أجسادنا. لذلك فأننا جميعا نحرص على وجوده في وجباتنا الغذائية المنوعة، ما بين بروتين حيواني أو بروتين نباتي.

وعند إتباع حمية غذائية غنية بالبروتين أو رجيم البروتين، عادة ما تذهب أذهاننا ويتخيل عقلنا طبق به قطع من الدجاج الشهي واللحم المشوي. إلا أن الحقيقة هي أن هناك العديد والعديد من الأطعمة الغنية بالبروتينات المتوفرة بعيداً عن قسم اللحوم.

وللحفاظ على أجسادنا سليمة وصحية، وعضلاتنا قوية ومتينة، يجب علينا التنوع بين أنواع البروتين في طعامنا. وأحد أشكال هذا البروتين، هو البروتين الموجود في الأعشاب. حيث أنه سهل التحضير، وحلو الطعم.

وإليك بعض تلك أنواع الأعشاب التي تحتوي على بروتين.

 

الأعشاب البحرية المجففة.

  • المحيط هو عالم آخر، ويحتوي على بيئة كاملة متكاملة في أعماقه، من كائنات حية متنوعة، وشعب مرجانية، وأعشاب بحرية متنوعة في الشكل والاستخدام.
  • وليست الأسماك وحدها من تحتوي على بروتينات. حيث تحتوي معلقتان كبيرتان من الأعشاب البحرية المجففة على 8 غرامات من البرويتن. بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم الهرمونات وتحسين الجهاز الهضمي وإزالة السموم من الجسم، وكذلك تحسين وظيفة الغدة الدرقية.

 

أعشاب إكليل الجبل.

 

  • تتميز عشبة إكليل البحر بكونها شجيرة دائمة الخُضرة، تنمو في الأقاليم الدافئة، وتتتبع نفس فصيلة كلّاً من الخُزامى، والزعتر، والريحان، والبردقوش. لونها أخضر داكن، وتُزهر هذه العشبة في الصيف.
  • وتستخدام عشبة إكليل الجبل عن طريق تجفيف النبات كاملًا، لصنع مستخلصه السائل، أو لصنع المشروبات الساخنة، وتستخدام هذه العشبة أيضًا في طهي العديد من الوصفات.
  • تحتوي عشبة إكليل الجبل على نسبة عالية جدا من البروتين.
  • وتساعدنا عشبة إكليل البحر على تحسين الذاكرة، والمحافظة على مستوى السكر في الدم، والحد من إلتهاب المفاصل.

الحِلبة.

  • الحِلبة من الأعشاب المشهورة في الهند والمناطق العربيّة، وقد استُخدمت لأول مرة في مصر عام 1500 قبل الميلاد. وتعد أوراق الحلبة قابلةٌ للأكل أيضًا.
  • تتوفر الحلبة على شكل شاي، أو مُكمّلات غذائيّة، وعلى شكل توابل. وتمتاز الحلبة النيّئة بمذاق مر، بينما يُساهم تسخينها في تخفيف مرارتها، وإطلاق النكهة الحُلوة منها، لذلك فهي تعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في كثير من البلدان.
  • تحتوي الحِلبة على نسبة عالية جدا بالبروتين، حيث يحتوي الكوب الواحد من الحلبة الجافة على 23 جرام من البروتين.
  • وتساعدنا الحلبة على تقليل إلتهابات الجسم الداخلية مثال قرحة المعدة وإلتهاب الكلى، وأيضا تنظيم عملية الهضم والمحافظة على مستوى الكوليسترول في الدم.

بذور الشيا.

  • بذور الشيا إحدى أنواع نباتات فصيلة النعناع، وهي من النباتات التي تعود زراعتها كمحصول غذائيّ إلى حوالي 3500 سنة قبل الميلاد.
  • ومن بذور الشيا تحضر أطباق مثل: الحساء، والسلطات، والمخبوزات. وكذلك يتم تحضير الكثير من المشروبات الساخنة الحلوة الطعم، إذ أنها ترتبط بجزيئات الماء بسهولة.
  • وبذور الشيا غنية جدا بالقيم الغذائية المختلفة، ومنها البروتين. إذ يحتوي الكوب الواحد منها على 17 جرام من البروتين.
  • وتساعدنا على خفض ضغط الدم وتقوية العظام، والحفاظ على مستوى السكر في الدم، وتحسين عملية الأيض في الجسم.

 

البابونج.

 

  • البابونج هي إحدى النباتات العشبية التي تطلق على زهرة الأقحوان، ذات لون أبيض أو أصفر فاتح. وتتميز بأنها سريعة النمو ولها رائحة مميزة وقوية. وتتواجد هذه العشبة في أغلب البيوت خصوصا البيوت العربية، لقناعة الجميع بآثارها المحموده على صحتنا.
  • تحتوي عشبة البابونج على نسبة عالية جدًا من البروتين. حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 12 جرام من البروتين.
  • وتساعدنا على حل اضطرابات الجهاز الهضمي، وإلتهاب المفاصل، وحل مثالي لمعالجة مشكلات البدانة.

 

بذور اليقطين المخففة.

 

  • اليقطين نباتٌ عشبي كرمي، يوجد منه الزاحف و المتسلق، ويعود أصله لعائلة القرعيّات أي أنّه يعيش لسنة واحدة فقط أو موسم زراعي واحد. ويُنتج هذا النبات ثمارًا تتكوّن بشكل أساسي من اللبّ والبذور.
    تُستهلك بذور اليقطين المخففة في بعض أنحاء العالم، سواء بشكلها الطازج، أو المُحمّص، أو المطبوخ.
  • واكتُشف حديثًا أنّ هذه البذور غنيّةٌ بالعديد من العناصر الغذائيّة المفيدة للصحة مثل الألياف، والمعادن، والأحماض الدهنيّة المتعدّدة غير المشبعة. والأهم البروتين.
  • تعتبر بذور اليقطين مصدر غني جدًا للبروتين، حيث يحتوي الكوب الواحد منها على حوالي 30 جرام من البروتين.
  • وتساعدنا على تحسين الجهاز الهضمي ودورة الدم في الجسم.
الأعشاب البحرية المجففة
المحيط هو عالم آخر ويحتوي على بيئة كاملة متكاملة في أعماقه من كائنات حية متنوعة وشعب مرجانية وأعشاب بحرية متنوعة في الشكل والاستخدام وليست الأسماك وحدها من تحتوي على بروتينات حيث تحتوي معلقتان كبيرتان من الأعشاب البحرية المجففة على 8 غرامات من البرويتن بالإضافة إلى أنها تعمل على تنظيم الهرمونات وتحسين الجهاز الهضمي وإزالة السموم من الجسم وكذلك تحسين وظيفة الغدة الدرقيةnbsp
أعشاب إكليل الجبل
nbsp تتميز عشبة إكليل البحر بكونها شجيرة دائمة الخضرة تنمو في الأقاليم الدافئة وتتتبع نفس فصيلة كلا من الخزامى والزعتر والريحان والبردقوش لونها أخضر داكن وتزهر هذه العشبة في الصيف وتستخدام عشبة إكليل الجبل عن طريق تجفيف النبات كاملا لصنع مستخلصه السائل أو لصنع المشروبات الساخنة وتستخدام هذه العشبة أيضا في طهي العديد من الوصفات تحتوي عشبة إكليل الجبل على نسبة عالية جدا من البروتين وتساعدنا عشبة إكليل البحر على تحسين الذاكرة والمحافظة على مستوى السكر في الدم والحد من إلتهاب المفاصل
الحلبة
الحلبة من الأعشاب المشهورة في الهند والمناطق العربية وقد استخدمت لأول مرة في مصر عام 1500 قبل الميلاد وتعد أوراق الحلبة قابلة للأكل أيضا تتوفر الحلبة على شكل شاي أو مكملات غذائية وعلى شكل توابل وتمتاز الحلبة النيئة بمذاق مر بينما يساهم تسخينها في تخفيف مرارتها وإطلاق النكهة الحلوة منها لذلك فهي تعتبر من أشهر المشروبات الساخنة في كثير من البلدان تحتوي الحلبة على نسبة عالية جدا بالبروتين حيث يحتوي الكوب الواحد من الحلبة الجافة على 23 جرام من البروتين وتساعدنا الحلبة على تقليل إلتهابات الجسم الداخلية مثال قرحة المعدة وإلتهاب الكلى وأيضا تنظيم عملية الهضم والمحافظة على مستوى الكوليسترول في الدم
بذور الشيا
بذور الشيا إحدى أنواع نباتات فصيلة النعناع وهي من النباتات التي تعود زراعتها كمحصول غذائي إلى حوالي 3500 سنة قبل الميلاد ومن بذور الشيا تحضر أطباق مثل الحساء والسلطات والمخبوزات وكذلك يتم تحضير الكثير من المشروبات الساخنة الحلوة الطعم إذ أنها ترتبط بجزيئات الماء بسهولة وبذور الشيا غنية جدا بالقيم الغذائية المختلفة ومنها البروتين إذ يحتوي الكوب الواحد منها على 17 جرام من البروتين وتساعدنا على خفض ضغط الدم وتقوية العظام والحفاظ على مستوى السكر في الدم وتحسين عملية الأيض في الجسمnbsp
البابونج
nbsp البابونج هي إحدى النباتات العشبية التي تطلق على زهرة الأقحوان ذات لون أبيض أو أصفر فاتح وتتميز بأنها سريعة النمو ولها رائحة مميزة وقوية وتتواجد هذه العشبة في أغلب البيوت خصوصا البيوت العربية لقناعة الجميع بآثارها المحموده على صحتنا تحتوي عشبة البابونج على نسبة عالية جدا من البروتين حيث يحتوي الكوب الواحد منها على 12 جرام من البروتين وتساعدنا على حل اضطرابات الجهاز الهضمي وإلتهاب المفاصل وحل مثالي لمعالجة مشكلات البدانةnbsp
بذور اليقطين المخففة
nbsp اليقطين نبات عشبي كرمي يوجد منه الزاحف و المتسلق ويعود أصله لعائلة القرعيات أي أنه يعيش لسنة واحدة فقط أو موسم زراعي واحد وينتج هذا النبات ثمارا تتكون بشكل أساسي من اللب والبذورتستهلك بذور اليقطين المخففة في بعض أنحاء العالم سواء بشكلها الطازج أو المحمص أو المطبوخ واكتشف حديثا أن هذه البذور غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة مثل الألياف والمعادن والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأهم البروتين تعتبر بذور اليقطين مصدر غني جدا للبروتين حيث يحتوي الكوب الواحد منها على حوالي 30 جرام من البروتين وتساعدنا على تحسين الجهاز الهضمي ودورة الدم في الجسم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد