تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أعراض إلتهاب الكلي اليمني

الرئيسية الطب و صحة الانسان أعراض إلتهاب الكلي اليمني
mona 570
أعراض إلتهاب الكلي اليمني

الكلي هي أحد أعضاء الجسم التي تخلص الجسم من السموم وتعمل علي تنقية الدم من كافة الفضلات المختلفة ،ويتكون من عضوين كلا منهم يأخذ شكل حبة الفاصوليا ،وتقع الكلي بجانب العمود الفقري ، وتعتبر الكلي اليمني أصغر حجماً وذلك حتي تترك مساحة للكبد .

والكلي اليمني لها وظائف عديدة فهي تعمل علي تنظيف الدم وتنقيته ، والعمل علي إفراز هرمون إيثروبويتين الذى يختص بإفراز الكرات الحمراء وتحمي من الإصابة بالآنيميا ، كما تعمل علي تحفيز فيتامين د والذى يعمل علي المحافظة علي عظام الجسم ، وتوجد أسباب عديدة للإصابة بالإلتهاب أو عدوى  الكلي ومنها حدوث انسداد بالكلي ويحدث هذا نتيجة وجود انسداد في الإحليل أو المثانة ، أو وجود حصى الكلي  حصى المثانة ، التهابات المسالك البولية ، التعرض لحادث واصطدام الإنسان صدمة قوية بالكلي .

وهناك أعراض عديدة لإلتهاب الكلي اليمني منها الشعور بضيق بالتنفس ، الإصابة بالإعياء والتعب ، الإصابة بالإعياء والتعب ،الشعور بالدوار، ظهور تورم بالوجه واليدين والقدمين ، حدوث اضطرابات بالمعدة ، وجود حكه ، تغير لون البول للون داكن .

أعراض إلتهاب الكلي اليمني :

 

الشعور الدائم بالضعف أو الدوار

 

يؤدى إلتهاب الكلي اليمني الي الشعور بالضعف ، والإغماء ،اختلال التوازن ، فقدان المريض الإلتزام ،الشعور بثقل بالرأس .

 

وجود حكة شديدة

تعد الحكة الشديدة أحد الأعراض الناتجة عن إلتهاب الكلي اليمني والتي تسبب ازعاج كبير للإنسان وبالأخص عندما تزداد وقت النوم .

 

ضيق التنفس

يتعرض الكثير من الناس بوجود صعوبة بالتنفس والشعور  بتعب أو التهاب بالكلي اليمني وتؤدى إلي الشعور الدائم بعدم القدرة علي التنفس بصورة طبيعية وقد يرجع السبب في ذلك الشعور بسبب تجمع سوائل الجسم في الرئتين أو يكمن السبب في تأثير هرمون إريثروبويتين الذى يؤثر علي تكوين كرات الدم الحمراء بالجسم ويؤدى الشعور بضيق التنفس .

 

الإصابة بالإعياء والتعب

تقوم كلي الإنسان الطبيعية بدور كبير في إفراز (هرمون إيثروبويتين ) يختص هذا الهرمون بتكوين كرات الدم الحمراء في جسم الإنسان وعندما يصاب الإنسان بتعب في الكلي أو وجود التهاب بها يؤدى هذا الي إصابة المريض بأنيميا فتجعل الإنسان ضعيف ودائما يشعر بالتعب والإرهاق الشديد .

 

الإصابة بوجود اضطرابات في المعده

عند إصابة الإنسان بإلتهاب بالكلي يؤثر هذا  بصوره كبيره علي المعدة وتصيب الإنسان بإضطراب في المعدة ، والإحساس الدائم بالقيء والغثيان ، والشعور بفقدان الشهية .

 

وجود الآلام بأسفل الظهر

يعتقد بعض الناس بأن الآلام أسفل الظهر يحدث دائما بسبب التعب بالكلي وهذا غير صائب لأن الكلي توجد فوق الخصر في الجزء الخلفي من الجسم .

 

تغير لون البول للون الداكن

يتكون البول من بقايا الماء والسوائل بالجسم ويعد تغير لون اللون للون الداكن أحد أعراض إلتهاب الكلي اليمني .

 

حدوث تورم في اليدين والقدمين

يعد التورم أحد الأعراض التي تبين وجود التهاب بالكلي سواء كان التورم في اليدين ، القدمين ،أوالوجه وغالباً مايحدث هذا التورم بسبب عدم خروج السائل من الجسم وتجمع السوائل بالرئتين .

 

أعراض إلتهاب الكلي اليمني للحامل

 

وهناك أعراض لإلتهاب الكلي والتي تؤثر علي الحامل كالإصابة  بالحمي الشديدة ، والشعور بألم أسفل الظهر سواء كان في الجهة اليسرى أو اليمني ، والشعور الدائم بالغثيان ، الشعور بألم آثناء التبول وتحول لون البول للون الغامق ، ووجود رائحة كريهة للبول ، والذهاب بكثرة الي  المرحاض .

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة