تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أطعمة الوقاية من السرطان

الرئيسية الطب و صحة الانسان أطعمة الوقاية من السرطان
basma-hussien 635
أطعمة الوقاية من السرطان

أصبح السرطان أحد الأمراض الشائعة والمنتشرة على المستوى العالمي، فنجد أن هناك ارتفاع ملحوظ في عدد المصابين به من فئات عمرية مختلفة، ومن هنا أصبح هناك العديد من الإرشادات والطرق والنصائح للوقاية من مرض السرطان والمحافظ على صحة أجسامنا، ومن ضمن طرق الوقاية أنه يوجد مجموعة من الأطعمة عند تناولها فإنها تقلل كثيرا من خطر الإصابة بالسرطان، وبالطبع أن الأغذية السليمة هي أساس الصحة وخلاء الجسم من الأمراض ولذلك سنقوم بعرض أفضل الأطعمة التي تساعد على الوقاية من السرطان.

 السبانخ

السبانخ تعتبر من أفضل الخضروات التي يتواجد بها أغلب إن لم يكن جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويعتبر تناول السبانخ خضراء دون طبخها أو تناولها مع السلطة من أفضل الطرق لتناولها، ولكن لا مانع من طبخها ففي كل حالتها تحمل فوائد كثيرة للجسم وتحميه من خطر السرطان، ومثلها الخس والكرات والملفوف الأخضر.

البروكلي

البروكلي أفضل الأطعمة التي تتفاعل مع إنزيمات الجسم مشكلة حصنًا ضد السرطان، وهو أيضًا خضار له فائدة عظيمة للجسم، ويؤكل مع السلطة أو مسلوقًا ويحمل فيتامينات عديدة للجسم أبرزها فيتامين سي ومن الأطعمة الأخرى الشبيهة بالبروكلي مثل الكرنب والفجل والملفوف واللفت والقرنبيط.

الفراولة

تعتبر الفراولة من الأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية مثل المنجنيز والفيتامينات مثل قيتامين سي وهي عناصر تعمل على مكافحة السرطان، كما أنها أيضًا من الأطعمة المضادة للالتهابات وأيضًا مثلها فاكهة التوت والبطيخ والكريز والرمان.

البصل والثوم

يعتبر كل من البصل والثوم من الأطعمة المفيدة جدا للجسم ووقايته من جميع الأمراض وخاصة المرض القاتل مرض السرطان، فهما يحتويان على عناصر مضادة للأكسدة، كما أنهما من الأطعمة المدرة للبول، ويتواجد بالثوم مركبات عنصر الكبريت التي تحصن الجسم وتقيه الأمراض السرطانية بالإضافة إلى أنه مقوي للجهاز المناعي وأيضًا يحتوي على عنصر المنجنيز الذي يكافح السرطان.

 الكركم

لقد أثبتت الدراسات مدى فائدة وتأثير الكركم في الوقاية من السرطان وخاصة سرطان الثدي، حيث أنه يتواجد به مادة الكركمين وهذه المادة هي التي تجعله مائلة للون الأصفر أو البرتقالي وهي أيضًا لها دور كبير في مكافحة السرطان، كما أن الكركم يحتوي بداخله على خصائص تجعله من الأطعمة المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

 زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون الطازج أيضًا من الأطعمة التي لابد من تناولها يوميًا وذلك لأنه يعمل على تقوية الجسم وإمداده باللازم لمحافحة السرطان، فعلى الأقل يجب تناول ملعقتين منه يوميًا وممكن وضعهما على السلطة وينبغي أن نبتعد تماما عن تسخينه ومحاولة اجتناب الزيوت الغير صحية.

الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر من الأغذية المهمة للجسم فهو يعمل على تعزيز وتقوية الجهاز المناعي، وأيضًا يعمل الشاي الأخصر على تنقية السموم من الجسم كما يحتوي على مادة البوليفينول وهي مادة تعمل على منع نمو الخلايا السرطانية، وبالتالي فشرب كوب أو كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يساعد كثيرًا في حماية الجسم من السرطان.

سمك التونة والسردين والسالمون

يعتبر هذه الثلاث أنواع من الأسماء الغنية بالدهون الصحية والغير مشبعة، ولا تشكل أي ضررا على الجسم بل أنها تعمل على الحفاظ على صحة الجسم وصحة القلب وتحمي الجسم من السرطان، ولهذا يجب أن يتم تناول هذه الأسماك على الأقل مرتين كل أسبوع مع الالتزام بعدم إضافة أي زيوت لهما وإضافة بعض الليمون الذي يساعد أكثر على حماية الجسم وامتصاص الدهون الضارة منه وإزالة السموم.

جميع الحمضيات

إن الحمضيات من الأطعمة المفيدة جدا للجسم وتفيده كثيرا خاصة عند تناولها في الصباح وهي أطعمة تحمي الجسم من خطر العدوى ومن السرطان ومضادة للأكسدة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة