تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أضرار نوم القطط بجوار الإنسان

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أضرار نوم القطط بجوار الإنسان
hagr 853
أضرار نوم القطط بجوار الإنسان

أضرار نوم القطط بجوار الإنسان

 

تعرف القطط بأنها من أكثر الحيوانات الأليفة التي يفضلها الكثير من المربين، وذلك لأن القطط تتميز بأنها مرحة للغاية وهادئة وتحب اللعب بالإضافة إلى أن أكثر ما يميزها أنها مخلصة كثيراً لمربيها، ولكن يجب العلم بأن هناك اضرار تحدث للإنسان نتيجة تربية القطط وقد تصيب الإنسان بالعديد من الأمراض.

أضرار نوم القطط بجوار الإنسان

حيث أنه في حالة نوم القطط بجوار الإنسان فأنه يكون عرضه للإصابة بالكثير من الأمراض، ومن أكثر الأضرار التي قد تحدث للإنسان:

الإصابة بالأمراض الجلدية

أوضحت الكثير من الدراسات أن نوم القط بجوار الإنسان قد يؤدي إلى إصابته بالعديد من الأمراض الجلدية، وذلك أنه يوجد طفيل بداخل القطط ينتقل إلى المربي وخاصةً الفتيات بنسبة كبيرة وهو ينتقل لهم في الغالب عن طريق اللمس.

ويكون هذا المرض الجلدي معدي ويظهر على شكل بقع وطفح جلدي وينتشر سريعاً على جسم الفتاة، بالإضافة إلى أنه يزداد مع الوقت سريعاً ويكون مؤلم للغاية.

الإصابة بمرض السعار

مرض الشعار قد يصيب الكثير من الحيوانات وليس القطط فقط، وهو مرض خطير لأنه يكون عبارة عن فيروس قاتل يصيب الجهاز العصبي للحيوان ويؤدي إلى هلاكه سريعاً، وأنه قد ينتقل هذا الفيروس القاتل إلى الإنسان ولكن في حالة إذا تعرض الإنسان لعض من هذا الحيوان المصاب بمرض السعار.

وأنه في حالة حدوث أي عض من أي حيوان يجب التوجه لأقرب مستشفى لكي يتم إسعافك بسرعة، لأن هذا الفيروس قاتل وقد يؤدي إلى الوفاة خلال أيام قليلة.

للإصابة بالإلتهابات في الغدد الليمفاوية

حيث أنه في حالة إصابة القطط بالبراغيث فأن ذلك قد يؤدي إلى إصابتها بمرض في الغدد الليمفاوية ومن الممكن أن تنقله إلى الإنسان بكل سهولة، وذلك في حالة حدوث الخدش من القطط التي تكون مصابة بهذا المرض.

ومن الممكن أن يتم علاجها بسرعة وذلك في حالة التوجه سريعاً لاقرب مستشفى للحصول على العلاج السريع والمناسب لهذة الحالة.

الإصابة بمرض داء القطط

من الضروري معرفة أن هذا المرض تصاب بها القطط في حالة إذا تناولت القطط طعام ملوث، حيث أن البكتييا تنتقل إلى القطط في هذة الحالة وأنه يتسبب ذلك في حدوث العدوى للإنسان والإصابة به وخاصةً المرأة الحامل فتكون عرضه للخطر ومن الممكن أن يتعرض جنينها للخطر أيضاً، ويجب العلم بأنه إذا أصابت به المرأة فأن ذلك قد يعرضها للإجهاض.

الإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي

في حالة إصابة القطط بأنواع معينة من البكتيريا وإذا إنتقلت للإنسان فأنه قد يصاب بعدة أمراض في الجهاز الهضمي، وأن هذة الأمراض قد تؤدي إلى الإصابة بالإسهال الشديد والقئ وأيضاً قد يؤدي ذلك إلى الإصابة بقرحة في المعدة التي تتسبب في حدوث السلام الشديدة، بالإضافة إلى وجود التهابات كثيرة في الجهاز الهضمي يصاحبها السلام الشديدة.

الإصابة بالإلتهابات في العين واللوزتين

في الغالب تصاب القطط بعدة أنواع من البكتيريا على شعرها وجسدها وأنه في خالة حدوث التلامس بينها وبين الإنسان فأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث العدوى الشديدة، وحدوث إلتهابات في العين واللوزتين.

أضرار القطط على البنات

من الجيد معرفة أن القطط تكون ضارة كثيراً على البنات وذلك لأنه يوجد طفيلة في القطط تكون خطر كثيراً على السيدات، وتعرف هذة الطفيلة بإسم التكسوبلازما، وهي تتميز بأنها تكون خطر كثيرا على المرأة الحامل وأيضاً قد تكون خطر على الجنين.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل التي تكون خاصة بأضرار نوم القطط بجانب الإنسان وخاصةً المرأة. 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة