تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أضرار عدم تطعيم القطط

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أضرار عدم تطعيم القطط
hagr 1427
أضرار عدم تطعيم القطط

 

التطعيمات التي تكون متوفرة للقطط يكون هدفها الأساسي هو حماية كافة القطط من التعرض والإصابة بأي مرض من الأمراض الخطيرة والتي قد تؤدي إلى الوفاة، حيث أنه من الممكن أن تصاب القطط بالأمراض الفيروسية الخطيرة التي تصيب الجهاز المناعي وقد تؤدي إلى الهلاك، حيث أن للتطعيمات أهمية كبيرة وهي الرفع لكفاءة الجهاز المناعي.

هل تطعيم القطط المنزلية أمر هام؟

يري الكثير من المربين أن التطعيمات تكون غير مفيدة للقطط المنزلية، وذلك سواء التطعيم الرباعي أو التطعيم الثلاثي بالإضافة إلى التطعيم ضد مرض السعار، وذلك لأن هذة التطعيمات لا يوجد لها أي إفادة مع القطط المنزلية.

بالإضافة إلى أنه من المعروف أن القطط المنزلية لا تخرج كثيراً من المنزل مقارنةً بالكلاب، لذلك فهي لا تكون عرضة للإصابة بالأمراض الفيروسية الخطيرة، بالإضافة إلى أن التطعيمات تكون في الغالب باهظة الثمن فمن الممكن أن لا يتم التطعيم للقطط بسبب الجانب المادي.

ولكن يجب العلم بأن التطعيمات للقطط المنزلية أمر في غاية الأهمية، وأنه قد يتسبب في حدوث الكثير من الأضرار التي قد تؤدي إلى وفاة القطط، أو من الممكن أن يحدث عدوى للإنسان وذلك في حالة إصابة القطط بنرض الشعار الذي يتم إنتقاله للإنسان عن طريق لعابه.

أضرار عدم تطعيم القطط

يوجد الكثير من الأضرار التي قد تحدث للقطط نتيجة عدم التطعيم لهم أو حدوث تأخير في التطعيم، ومن أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث إلى حدوث الأضرار الجسيمة للقطط:

  • أنه من الممكن أن تخرج القطط المنزلية خارج المنزل للكثير من الأسباب وخاصةً قي موسم التزاوج، حيث أنه من الممكن أن يتم إستضافتها في منزل جديد لكي يحدث التزاوج أو قد تقوم القطة بإحضار قط للتزاوج، وأنه تكون عرضه للإصابة بالكثير من الأمراض الفيروسية التي تكون قاتلة.
  • وأنه في حالة خروج القطة لزيارة الطبيب البيطري الخاص بها، وذلك من أجل التعرف على أن القطة مصابة بالإنفلونزا أو الإطمئنان بأنها لا تكون مصابة بالحشرات، فهذا قد يؤدي إلى إصابة القطة بالكثير من الفيروسات التي قد تكون موجودة في القطط التي توجد في العيادة.
  • وأنه من الممكن أن تقوم أنت باللعب مع أي قطة أخرى في الشارع، أو قد تقوم أي قطة بالتمسح فيك وخاصةً إذا كنت معتاد على إطعام قطط الشوارع، وفي هذة الحالة تكون أنت الذي يقوم بنقل العدوى للقطط التي توحد في منزلك.
  • حيث أنه من الضروري أن يتم إعطاء التطعيمات الرباعية والثلاثية للقطط، وأيضاً من الضروري أن يتم إعطاء التطعيم ضد السعار من أجل الحفاظ على صحة القطط من الإصابة بالأمراض الفيروسية، وأنه يجب عند ملاحظة إصابة القطة بالأمراض للأخرى كالحشرات يجب إعطائها التطعيم ضد الحشرات.

خطورة إهمال التطعيمات

  • تؤدي إهمال التطعيمات الرئيسية للقطط إلى إصابة القطط بالأمراض الفيروسية ومن ثم قد يؤدي ذلك إلى وفاة القطط.
  • بالإضافة إلى أنه في حالة إصابة القطط بالبراغيث من السهل أن يتم التخلص منها، ولكن في حالة إهمال التطعيمات ضد البراغيث فأن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بعدة أمراض أخرى خطيرة.
  • حيث أنه من الممكن أن يؤدي إصابة القطط بالبراغيث إلى إصابتها بالفطريات التي تكون خطر كثيراً على صحة القطط، أو قد تؤدي إلى إصابتها بالديدان القلبية التي من الممكن أن تؤدي إلى وفاة القطط.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا أدق التفاصيل التي تكون خاصة بأضرار عدم تطعيم القطط المنزلية والخطورة التي قد تؤدي إلى ذلك.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة