تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أضرار شعر القطط

الرئيسية سلوك و تربية الحيوانات أضرار شعر القطط
hagr 755
أضرار شعر القطط

 

تتصف القطط بالكثير من الصفات التي تجعلها من أكثر الحيوانات الأليفة التي يربيها الكثير من الأشخاص في الكثير من دول العالم، بالإضاقة إلى أنها تعتبر سهلة التربية فهي تحتاج فقط إلى العناية والأهتمام، ولكن يجب العلم بأن شعر القطط قد يتسبب في إصابة الإنسان بالكثير من الأمراض ويعتبر شعر القطط ناقل للعديد.من الأمراض.

أضرار شعر القطط

من الجدير الذكر أنه يتسبب شعر القطط في الإصابة بالكثير من الأمراض التي تكون خطر على الإنسان، ومن أهم هذة الأمراض:

الإصابة بالأمراض المعوية

حيث أنه في حالة تواجد البراغيث في الفراء الخاصة بالقطط في إنتقال العدوى للإنسان والتي تسبب في ظهور الأمراض المعوية، وذلك لأنه ينتقل ميكروب الكامبيلوباكتر إلى الإنسان الذي يتسبب في الإصابة بإلتهاب شديد في الأمعاء.

بالإضافة إلى أنه يجب العلم بأنه في حالة حدوث تلامس مع القطط مباشرة ً وملاعبتها بدون الغسل لليدين بعدها بطريقة جيدة، فأن ذلك قد يؤدي إلى الإصابة بالإسهال الشديد والقئ والإصابة بالتشنجات المؤلمة كثيراً في منطقة البطن.

وهذا يرجع لأنه يحدث في الغالب إنتقال العدوى شديدة وهي الكربتوسبوريديوسس، وهذة العدوى تحدث في نتيجة لإصابة القطط بالطفيليات المؤذية التي تتواجد في البحيرات القذرة وأنها تتعلق في شعر القطط لذلك يعرف شعر القطط بأنه من أكثر الأماكن التي تصيب الإنسان بالعديد من الأمراض.

الإصابة بمرض القوباء الحلقية

يتسبب شعر القطط في إصابة الإنسان أيضاً بمرض القوباء الحلقية وخاصة. في حالة تواجد قطط صغيرة في المنزل، حيث أنه إذا قام الإنسان بملاعبة القطط الصغيرة وعدم قيامه بغسل يديه جيداً بعد اللعب فأن ذلك قد يتسبب في إصابته بهذا المرض الجلدي.

ويعرف هذا المرض بأنه يكون عبارة عن ظهور بقعة صلعاء على الجلد وتكون جافة كثيراً وتتقشر مما يجعل الإنسان يشعر بالحكة الشديدة، ويكون لونها أحمر ومتهيج ويؤدي ذلك إلى الشعور بالألام الشديدة.

الإصابة بأمراض  التنفسي وأمراض المسالك البولية

من الجيد المعرفة أن شعر القطط وأيضاً جلدها يحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا التي تكون مثل المكورات العنقودية الذهبية، وهذة البكتيريا تعرف بأنها تكون مقاومة كثيراً للتأثير الخاص بالمضادات الحيوية.

وأنها تتسبب هذة البكتيريا الضارة في إصابة الإنسان بعدوى شديدة في الجهاز التنفسي وأيضاً في المسالك البولية، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تصيب مناطق كثيرة في جسم الإنسان وأيضاً قد يؤدي ذلك إلى إصابته بعدة أمراض جلدية مختلفة، وقد يشتد الأمر في حالة تركها دون أخذ العلاج المناسب.

الإصابة بالحساسية الصدرية والربو

من الضروري معرفة أنه يوجد في شعر القطط نوع مخصص من البروتينات التي تجعلها المسبب الرئيسي في الإصابة بمرض الربو عند الإنسان، وأن ذلك يكون خطر كثيراً وقد يحدث أعراض خطيرة على الإنسان نتيجة إنتقال هذة البروتينات إليه.

بالإضافة إلى أنه قد يحمل شعر القطط كمية كبيرة من حبوب اللقاح و البكتيريا والجراثيم الأمر الذي يؤدي إلى إصابة الإنسان بالحساسية الشديدة، وأنه في حالة  التعرض لذلك يجب التوجه لأقرب طبيب لكي يتم أخذ العلاج المناسب للحالة.

الإصابة بعدة أمراض خطيرة

حيث أنه في حالة قيام القطط بحدوث خدش كثير للإنسان فمن الممكن أن تصيبه بالكثير من الأمراض الخطيرة، وذلك لأنها تحمل الكثير من البكتيريا الضارة وخاصة ً بكتيريا رتونيلا هنسيللا التي قد تؤدي إلى ظهور أعراض كثيرة مثل: الصداع والفقد الكبير للشهية، وأيضاً قد يحدث إرتفاع في درجة الحرارة، ومن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض في القلب والدماغ.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا الكثير من التفاصيل التي تكون خاصة بالأمراض التي يسببها شعر القطط للإنسان.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة