الحزن قبل النوم

كثير من المشاكل توجهنا بحياتنا وكثير من الضغط النفسي وبعض الأشخاص تكون عندها عزة نفس انها لا تظهر احزانها وضعفها لأي شخص مما يجعلهم في وحدة دائماً ويكون من أكثر الأشياء مصدر راحة لهم هو الكتمان والبكاء عند وحدتهم بحيث انهم يظلون طوال اليوم بأفضل وجه أمام الاخرين وعند فترة المساء عندما لا يكون بجانبهم أحد يجعلوا مساءهم عبارة عن بكاء حتى ترتاح أنفسهم ولكن للبكاء قبل النوم أضرار عديدة.

ما هي أضرار البكاء قبل النوم :

  1. ضعف عام في الجسد.
  2. ضعف نظر وجفاف العين.
  3. كثير من الأخطار على البشرة والجسم.
  4. خطر الإصابة بأمراض خطيرة.
  5. قلق وتوتر وخوف.
  6. فقدان الرغبة في القيام بعمل أي شيء.
  7. ثقل في اللسان.
  8. فقد الوزن.
  9. خطر الموت المفاجئ.

ضعف عام في الجسد :

  • يضعف الجسد نتيجة البكاء عندما تبكي تطلع قوة اعصابك في البكاء مما يضعف قوة اعصابك والزعل والحزن يتفاعل مع جسدك ليظهر اعراض التعب النفسي على هيئة اعراض تعب جسدي مما يفقد الإنسان القدرة على الحركة مثل قبل ويفقد اعصابه ويفقد التركيز أيضاً.

ضعف النظر وجفاف العين :

  • البكاء قبل النوم يجعل العين تجف وعندما تنام تضل جافه لمدة طويلة مما يسبب ضعف نظر واحمرار بالعين وتورم العين وبهتان لونها وهالات سوداء تحت العين وبهتان الوجه واسمراره.

كثير من الأخطارعلي البشرة والجسم:

  • يسبب الحزن والبكاء قبل النوم إلى خطر إصابة الجسد بأمراض عديدة وضعف الجسد والأعصاب وظهور علامات به أو أمراض جلدية مثل التنيا والأكزيما العصبية ويسبب أمراض للوجه مثل الحبوب والنمش وخشونة الجلد واسمرار وتشقق الفمويسبب مشاكل للشعر أيضاً مثل تساقط الشعر وقشرة الشعر في بعض الأحيان وغيرهم من الأضرار للبشرة والجسد والشعر.

خطر الاصابة بأمراض خطيرة :

  • يسبب الحزن والبكاء قبل النوم الأمراض خطيرة للغاية مثل الربو، ازمات قلبية، حالة نفسية وعصبية، اكتئاب، القولون العصبي، السكر, وتوحد وغيرهم كثير من الامراض.

قلق وتوتر وخوف :

  • النساء بالأخص عندما يكونون في حالة حزن يكونون في احتياج شديد إلى شخص بجانبهم في عندما لا يكون أحدًا بجانبهم يشعرون بالخوف من كل شيء اتجاههم وحولهم يشعرون بالتوتر والقلق المستمر لان لا يوجد أحدًا بجانبهم يشعرون في هذا الوقت بالخوف من أقل شيء يكونون ضعفاء وبحاجة إلى دافع للقوة.

فقدان الرغبة في القيام بعمل أي شيء :

  • عندما يكون الشخص نائم على بكاء في عندما يستيقظ يشعر بالصداع الشديد والكسل والمزاج السيء ويشعر بالوهن وتعب كاملًا في كل أعضاء جسده مما يفقده القدرة على القيام ببعض الأعمال الذي يقوم بها في العادة أو عدم القدرة على القيام بها.

ثقل في اللسان أو عوجان الفم :

  • وهذا نتيجة الزعل الزائد والبكاء تتعرض لسكتة دماغية من قلة التنفس عند البكاء الشديدفي هذا يسبب وجود خثرة دموية مما تصعب عملية وصول الدم له في قد يتسبب هذا في ثقل باللسان أو عوجان الفم.

فقدان الوزن :

  • مما يشعر الإنسان بفقد الشهية الشديد فقد يفقد الكثير من وزنه.

خطر الموت المفاجئ :

  • يسبب البكاء قبل النوم إلى زيادة كبيرة في ضربات القلب تعمل على اختلال وظائف القلب مما تؤدي إلى الموت المفاجئ.

كيف تتخطى هذا الأخطار :

  1. تجنب البكاء قبل النوم.
  2. تجنب السهر أو اشغل وقت فراغك بشيء لا يجعلك تفكر بأحزانك.
  3. لا تخفي وتكتم حزنك حتى تتجنب البكاء قبل النوم عندما تكون وحيداً.
  4. تقرب من الله حتى ينشرح قلبك.