تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أصغر دول العالم

الرئيسية معلومات تهمك أصغر دول العالم
rehab-khaled 793
أصغر دول العالم

 يوجد الكثير من الدول الموجودة في العالم التي تعتبر أكبر دول العالم، وهناك دول أخري تعرف بأنها أصغر دول العالم ويرجع ذلك بسبب مساحتها ونسب السكان المتواجدة عليها أيضا، ومن أشهر تلك الدول في الكرة الأرضية دولة الفاتيكان، ودولة موناكو، ودولة ناورو، وجزيرة مالطا وغيرها من الدول الأخرى التي لا تعد ولا تحصى فكل منهم يكون من أصغر الدولة علي حسب بعض الأسس المتفق عليها عالميا ومن أهم تلك الأسس عدد السكان ومساحة الدولة كما وضحنا مسبقا، ولذلك سنعمل على عرض تلك التفاصيل من خلال مقالنا.

دولة الفاتيكان

  •  تعتبر دولة الفاتيكان واحدة من أشهر الدولة الصغيرة في العالم كما تحتل المركز الأولى لأصغر ، ويطلق عليها لقب الكرسي المقدس، وذلك اللقب قد تم إطلاقه عليها نسبة لأنها هي المركز الرئيسي للكنيسة الكاثوليكية الموجودة في جميع أنحاء العالم وهذا اللقب أطلق على دولة الفاتيكان في الماضي.
  • كما تقع تلك الدولة الصغيرة داخل مساحة صغيرة أيضا في مدينة روما، وهى عاصمة دولة ايطاليا والتي لا يزيد عدد سكانها عن 55. 0 كيلو متر مربع كما يقل عدد السكان بها والذي لا يتجاوز ألف نسمة.
  • بالإضافة إلى امتياز تلك الدولة بأن لها 7مداخل، ولكن بالرغم من ذلك لا يسمح للأشخاص العامة أن يدخلوا إلي المدينة إلا من خلال 3مداخل بها فقط، والمداخل المسموح الدخول منها هو مدخل متاحف الفاتيكان، ومدخل البيازا، ومدخل قوس الجرس أيضا.

دولة موناكو

  •  تعتبر تلك الدولة هي المصنفة كثاني دولة صغيرة متواجدة في العالم، وتتواجد تلك الدولة في فرنسا، حيث أنها تقع علي سواحل الريفيرا الموجودة بدولة فرنسا، ويطلق علي عاصمة دولة موناكو أسم موناكو فيل، وقد أطلق عليها ذلك الاسم منذ سنين قديمة مضت.
  • تعتبر تلك المدينة من أقدم المدن في العالم ، فليست تحتل مكانة في أصغر الدول فقط، بل أنها تحتل المركز الأول أيضا في أقدم المدن في العالم، فيرجع تاريخها إلي القرن السادس من قبل ميلاد المسيح، ومساحتها لا تتعدي 5 كيلو متر مربع فقط.
  • ولان هذه المدينة تعتبر من اصغر المدن في العالم وكذلك يصبح عدد سكانها ضئيل جدا فعدد سكانها كما أوضحت المصادر الموثوقة لا يتعدى 40 ألف نسمة، ولكن بالرغم من ذلك يعتبر سكان تلك المدينة من أكثر الأشخاص الذين يمتلكون ثروات كبيرة وضخمة، وبها عدد كبير من المشاهير سواء في الرياضة أو الفن.

دولة ناورو

  •  هي من أشهر المدن التي احتلت المركز الثالث لأصغر دول العالم، حيث أنها من أجمل الجزر الموجودة في المحيط الهادي، وتلك الدولة هي أكثر الدول المفضلة للسياح حيث يأتي لزيارتها الكثير من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال جوها البديع، فهي تطل علي منظر رائع، ويقوم بزيارتها عدد كبير من الأشخاص من العالم خصوصا بالصيف وهو وقت الذروة السياحية.
  • لا تتعدي مساحة تلك الدولة 20 كيلو متر مربع، ولكن توجد بعض من الاختلافات لتلك الدولة عن غيرها من دول العالم أن لا يوجد بها عاصمة ونتيجة لذلك لا يتجاوز عدد سكانها 10 ألاف نسمة.

جزيرة مالطا

  •  هي من الدول التابعة للبحر الأبيض المتوسط، حيث أنها تعتبر من أصغر دول العالم، ولكن تلك الدولة تعتبر من الدول التابعة لقارة أفريقيا، ولكنها تصنف كجزيرة، بحيث أنها تنتمي كجزيرة إلي الاتحاد الأوروبي، وتتميز بذلك وحدها.
  • عدد السكان المتواجدين بتلك الدولة لا يتعدي 400 ألف نسمة، وذلك العدد كبير جدا بالنسبة لمساحتها، فتلك الدولة مساحتها تبلغ 00 كيلو متر مربع.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة