انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أشياء يمكنك تنظيفها في غسالة اﻷطباق

فريق مقال للكتابةسنتين

إلى جانب غسل الأطباق وأدوات الطهي المختلفة، يمكن لغسالة الأطباق تنظيف بعض الأشياء الأخرى في المنزل بشكل أكثر فعالية من غسلها يدويًا. تابع القراءة هنا على موقع فتكات لتتعرف على الأشياء التي يمكنك وضعها في غسالة الأطباق، والاستفادة من مزايا غسالتك بالكامل.

أشياء تستطيع تنظيفها في غسالة اﻷطباق

خلاطات الحمامات والمطبخ

  • إذا كنت تنوي نزع مقابض الخلاطات وأغطية الاستحمام لتنظيفها من آثار تراكم الأبخرة والصابون والمواد الكيميائية والرواسب الأخرى التي تبقى عالقة بها بعد الاستحمام.
  • يمكنك تنظيفه بسهولة عن طريق وضعه في غسالة الأطباق لدقائق، وسيكون نظيفًا ولامعًا تمامًا مثل الجديد.

الألعاب البلاستيكية المتناثرة

  • الألعاب الملقاة هنا وهناك، اجمعها وضعها في غسالة الصحون، ثم قم بتشغيل دورة تنظيف منتظمة، وستقوم بتنظيف وتعقيم الألعاب أيضًا.
  • يجب عدم غسل الأدوات المصنوعة من النحاس والألمنيوم في غسالة الأطباق. وذلك لأن المادة تمتص الماء من غسالة الأطباق وعندما يتم غسلها مرة أخرى، فإنها ستغير خصائصها الفيزيائية.

بعض أدوات المطبخ

  • قم بتنظيف أدوات المطبخ المختلفة مثل الشفاط، وفلتر الحنفية، ورفوف مياه الثلاجة، والمواقد الحديدية، عن طريق تنظيفها أسبوعيًا في دورة عادية في غسالة الصحون.
  • تجنب وضع الأواني غير اللاصقة في غسالة الصحون حتى لا تخدش الطبقة الرقيقة فيه، أو ما يعرف بالتفلون الذي يذوب مع الطعام ويضر بالصحة.
  • يُقترح غسل الأواني الفخارية المصنوعة من الفضة والفولاذ المقاوم للصدأ بشكل منفصل عن بعضها البعض. وذلك لأنها معادن صلبة تتفاعل مع النحاس والنيكل مسببة عملية الشيخوخة.
  • وأيضاً يجب وضع الصواني بشكل صحيح حتى لا يعيق سائل المنظف.

إسفنجة غسالة الأطباق

  • نظف إسفنجة غسل الأطباق وتعقمها، وتأكد من التخلص من أي بقايا دهنية عالقة بها نتيجة إزالتها. ضعه بين الأطباق أو قم بتثبيته على الرف العلوي للغسالة حتى لا يتلف أو يتحرك أثناء دورة الغسيل.
  • لا يسمح تكديس الأطباق داخل غسالة الأطباق بوصول الماء إلى جميع أجزاء الغسالة.

أطباق طعام حيوانك الأليف

  • يمكنك غسلها وكذلك العناصر الموجودة في غسالة الصحون، للحصول على أفضل تنظيف لها وتعقيمها، وذلك للتخلص من البكتيريا والجراثيم الضارة العالقة بها.
  • يؤدي أيضا وضع الأواني المصنوعة يدويًا في غسالة الصحون إلى تعريض الأواني للتلف، ويزيل القطع الأثرية المعلقة التي تزينها.
  • للتأكد من نظافة جميع أجزاء الأطباق، قم بتحميل غسالة الأطباق واستمر في تشغيل الدورة الكاملة.

أدوات المكياج

  • اجمعيها وضعيها في غسالة الصحون وجففيها وستبدو جديدة.
  • يجب وضع أقراص المسحوق في غسالة الأطباق وليس درج المسحوق أو سائل التنظيف.

أدوات العناية الشخصية

  • تستطيع أيضا تنظيف العديد من أدوات العناية الشخصية خاصتك في غسالة الصحون مثل: مشط الشعر، ومقص الأظافر والمقصات عموما، وفرشاة الأسنان وغيرهم.
  • عند وضع الأشياء الكبيرة في الغسالة، من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يجب تجنب الرف العلوي.
  • قد تعيق أيضا هذه الرفوف محلول المنظف المستخدم، مما يحد من فعاليته. لذلك يجب وضع الأشياء الكبيرة على الرف السفلي، مما يسمح للمنظف بتنظيف ملابسك تمامًا.

زجاجات الرضاعة

  • يمكنك وضع زجاجات الرضاعة في غسالة الصحون لتعقيمها وتنظيفها.
  • وكذلك بعض الأغراض الأخرى مثل: كوب الشرب، واللهاية.
  • لا تضع أكواب زجاجية رقيقة في غسالة الأطباق. قد ينفصلون عن اندفاع الماء في الغسالة. في حالة عدم وجود برنامج للعناية بهذه الأكواب الحساسة.

قبعات الشمس

  • لتنظيف قبعات الشمس تمامًا ضعيها أيضا في الغسالة، حيث تعمل ثناياها كأرض خصبة للبكتيريا والفطريات الضارة. والمثير للدهشة أن تنظيفها في غسالة الصحون سيمنحك نتيجة أفضل من الغسالة.
  • يجب شطفها قبل وضعها في الغسالة.
خلاطات الحمامات والمطبخ
إذا كنت تنوي نزع مقابض الخلاطات وأغطية الاستحمام لتنظيفها من آثار تراكم الأبخرة والصابون والمواد الكيميائية والرواسب الأخرى التي تبقى عالقة بها بعد الاستحمام يمكنك تنظيفه بسهولة عن طريق وضعه في غسالة الأطباق لدقائق وسيكون نظيفا ولامعا تماما مثل الجديد
الألعاب البلاستيكية المتناثرة
الألعاب الملقاة هنا وهناك اجمعها وضعها في غسالة الصحون ثم قم بتشغيل دورة تنظيف منتظمة وستقوم بتنظيف وتعقيم الألعاب أيضا يجب عدم غسل الأدوات المصنوعة من النحاس والألمنيوم في غسالة الأطباق وذلك لأن المادة تمتص الماء من غسالة الأطباق وعندما يتم غسلها مرة أخرى فإنها ستغير خصائصها الفيزيائية
بعض أدوات المطبخ
قم بتنظيف أدوات المطبخ المختلفة مثل الشفاط وفلتر الحنفية ورفوف مياه الثلاجة والمواقد الحديدية عن طريق تنظيفها أسبوعيا في دورة عادية في غسالة الصحون تجنب وضع الأواني غير اللاصقة في غسالة الصحون حتى لا تخدش الطبقة الرقيقة فيه أو ما يعرف بالتفلون الذي يذوب مع الطعام ويضر بالصحة يقترح غسل الأواني الفخارية المصنوعة من الفضة والفولاذ المقاوم للصدأ بشكل منفصل عن بعضها البعض وذلك لأنها معادن صلبة تتفاعل مع النحاس والنيكل مسببة عملية الشيخوخة وأيضا يجب وضع الصواني بشكل صحيح حتى لا يعيق سائل المنظف
إسفنجة غسالة الأطباق
نظف إسفنجة غسل الأطباق وتعقمها وتأكد من التخلص من أي بقايا دهنية عالقة بها نتيجة إزالتها ضعه بين الأطباق أو قم بتثبيته على الرف العلوي للغسالة حتى لا يتلف أو يتحرك أثناء دورة الغسيل لا يسمح تكديس الأطباق داخل غسالة الأطباق بوصول الماء إلى جميع أجزاء الغسالة
أطباق طعام حيوانك الأليف
يمكنك غسلها وكذلك العناصر الموجودة في غسالة الصحون للحصول على أفضل تنظيف لها وتعقيمها وذلك للتخلص من البكتيريا والجراثيم الضارة العالقة بها يؤدي أيضا وضع الأواني المصنوعة يدويا في غسالة الصحون إلى تعريض الأواني للتلف ويزيل القطع الأثرية المعلقة التي تزينها للتأكد من نظافة جميع أجزاء الأطباق قم بتحميل غسالة الأطباق واستمر في تشغيل الدورة الكاملة
أدوات المكياج
اجمعيها وضعيها في غسالة الصحون وجففيها وستبدو جديدة يجب وضع أقراص المسحوق في غسالة الأطباق وليس درج المسحوق أو سائل التنظيف
أدوات العناية الشخصية
تستطيع أيضا تنظيف العديد من أدوات العناية الشخصية خاصتك في غسالة الصحون مثل مشط الشعر ومقص الأظافر والمقصات عموما وفرشاة الأسنان وغيرهم عند وضع الأشياء الكبيرة في الغسالة من المهم أن تضع في اعتبارك أنه يجب تجنب الرف العلوي قد تعيق أيضا هذه الرفوف محلول المنظف المستخدم مما يحد من فعاليته لذلك يجب وضع الأشياء الكبيرة على الرف السفلي مما يسمح للمنظف بتنظيف ملابسك تماما
زجاجات الرضاعة
يمكنك وضع زجاجات الرضاعة في غسالة الصحون لتعقيمها وتنظيفها وكذلك بعض الأغراض الأخرى مثل كوب الشرب واللهاية لا تضع أكواب زجاجية رقيقة في غسالة الأطباق قد ينفصلون عن اندفاع الماء في الغسالة في حالة عدم وجود برنامج للعناية بهذه الأكواب الحساسة
قبعات الشمس
لتنظيف قبعات الشمس تماما ضعيها أيضا في الغسالة حيث تعمل ثناياها كأرض خصبة للبكتيريا والفطريات الضارة والمثير للدهشة أن تنظيفها في غسالة الصحون سيمنحك نتيجة أفضل من الغسالة يجب شطفها قبل وضعها في الغسالة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد