انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أشهر علماء الهندسة

Rehab Khaled4 سنوات

فإن الهندسة تكون من أحد فروع علم الرياضيات فإن الهندسة هي التي ساعدت في تقدم وتطوير المجتمع في الوقت الحالي ومازالت تقوم بتقديم كل التطورات ويوجد للهندسة أقسام وفروع كثيرة وكل فرع منها قام بتقديم تطورات خاصة به وما زال يجاهد لتقديم أحدث العلوم الهندسية الذي يتوصل إليها ومن قديم الزمن قام كل عالم بإكتشاف وتطوير شئ في الهندسة وأن التطور في وقتنا الحالي بسبب ما توصل إليه.

إقليدس من علماء الهندسة

  • فان إقليدس هو عالم إغريقي ولكنه من مواليد محافظة الإسكندرية وأنه قام بتقديم العديد في مجال الهندسة وأنه استطاع أن يقدم لهذا المجال مجهودات في اكتشافات وإنجازاته.
  • فإنه استطاع أن يقوم بالمعالجة الموضوعية في هذا العلم وأن الموضوع يكون لمعرفة أن يقوم الإنسان بعمل معالجة بين التناسب والعدد مع الأعداد التي تكون غير منطقية.

عالم الهندسة طاليس

  • فإن طاليس من علماء اليونان كما استطاع أنه يقوم بالعمل حتى قدم منهج وهذا المنهج يعمل على تفسير الظواهر الطبيعية وأن الظواهر الطبيعة تكون هي الظاهر التي تكون تابعة لمعرفة الأسباب الجغرافية.
  • وهو الذي عمل بسبب اكتشافه وبحثه على البراهين الرياضية للوصول إلى نتائج.
  • فإن طاليس من أهم علماء الهندسة وأنه قام بتأسيس القواعد التي يسير وتبعها منج الرياضيات.

عالم الهندسة الطوسي

  • فإن الطوسي من علماء بغداد كما أنه استطاع بالعمل على تأليف كتاب وقام بتسمية هذا الكتاب باسم شكل القطاعات وأنه استطاع أن يقوم بتعريب كتاب إقليدس في الهندسة.
  • حتى يفيد به كل من حوله وأن كل من حوله قاموا بإطلاق اسم العلامة عليه لأنه يكون من أهم علماء الهندسة.

عالم الرياضيات الخوارزمي

  • فإنه من بلاد فارس وأنه يكون عالم في الرياضة من أشهرهم حتى الوقت الذي نعيش فيه ويكون مسلم وذلك لأنه قام بإكتشاف الكثير.
  • وهذه الإكتشافات كان لها الفضل وأثرها في المجتمع ونستفيد به فمن ضمن اكتشافاته أنه اكتشف الصفر الذي أصبح له أهمية كبيرة في الأعداد وليس الصفر فقط الذي أستكشفه ولكنه استكشف كل الأرقام.
  • كما أن الخوارزمي قام بتأسيس العديد من العلوم كعلم الجبر والنظريات الرياضية.

ابن سينا

  • فهو يكون عالم في الرياضيات ليس الطب فقط الذي يكون بارع فيه.
  • فإن ابن سينا من مواليد مدينة البخاري وأنه ألف كتب خاصة بالرياضيات ومن هذه الكتب كتاب رسالة الزاوية وكتاب مختصر علم الهيئة.
  • كما أن ابن سينا عمل على تلخيص نظريات إقليدس عالم الرياضيات كما أن الأوروبيون قاموا بأخذ منتهج ابن سينا وعملوا على ترجمتها فأصبحت هذه المناهج عالمية لأنها تدرس في دول أوروبي.

العالم عمر الخيام

  • فإن عمر الخيام يكون عالم في الرياضيات كما أنه شاعر أيضا وأنه يكون عالم في التاريخ والفلك ولكنه اشتهر بعلم الرياضيات وأبدع فيه وأعطى له الكثير.
  • فإنه استطاع أن يتطور في الهندسة التحليلية وأصبح نابغ بها وليس الهندسة التحليلية فقط ولكن الجبر أيضا فإنه استطاع أن يقوم بحل العديد من المسائل المعقدة.
  • وأن عمر الخيام كان يقتدى بالخوارزمي ويأخذه مثال لذلك فإنه أخذ من علم الخوارزمي أشياء كثيرة ولكنه عمل على أن يطورها .

وعالم الرياضيات الشهير فيثاغورث

  • أنه عالم يوناني وأنه قام بإبتكار نظريات وكانت لها الفضل لتغيير الهندسة وتطورها وأن الهندسة هي أهم فرع يكون في الرياضيات.
  • فإن نظرية فيثاغورث تكون من أهم النظريات في العالم فإن نظرية أبدعت في أنه يجد الضلع الثالث الذي يكون ضلع من ضلوع المثلث.
إقليدس من علماء الهندسة
فان إقليدس هو عالم إغريقي ولكنه من مواليد محافظة الإسكندرية وأنه قام بتقديم العديد في مجال الهندسة وأنه استطاع أن يقدم لهذا المجال مجهودات في اكتشافات وإنجازاته فإنه استطاع أن يقوم بالمعالجة الموضوعية في هذا العلم وأن الموضوع يكون لمعرفة أن يقوم الإنسان بعمل معالجة بين التناسب والعدد مع الأعداد التي تكون غير منطقية
عالم الهندسة طاليس
فإن طاليس من علماء اليونان كما استطاع أنه يقوم بالعمل حتى قدم منهج وهذا المنهج يعمل على تفسير الظواهر الطبيعية وأن الظواهر الطبيعة تكون هي الظاهر التي تكون تابعة لمعرفة الأسباب الجغرافية وهو الذي عمل بسبب اكتشافه وبحثه على البراهين الرياضية للوصول إلى نتائج فإن طاليس من أهم علماء الهندسة وأنه قام بتأسيس القواعد التي يسير وتبعها منج الرياضيات
عالم الهندسة الطوسي
فإن الطوسي من علماء بغداد كما أنه استطاع بالعمل على تأليف كتاب وقام بتسمية هذا الكتاب باسم شكل القطاعات وأنه استطاع أن يقوم بتعريب كتاب إقليدس في الهندسة حتى يفيد به كل من حوله وأن كل من حوله قاموا بإطلاق اسم العلامة عليه لأنه يكون من أهم علماء الهندسة
عالم الرياضيات الخوارزمي
فإنه من بلاد فارس وأنه يكون عالم في الرياضة من أشهرهم حتى الوقت الذي نعيش فيه ويكون مسلم وذلك لأنه قام بإكتشاف الكثير وهذه الإكتشافات كان لها الفضل وأثرها في المجتمع ونستفيد به فمن ضمن اكتشافاته أنه اكتشف الصفر الذي أصبح له أهمية كبيرة في الأعداد وليس الصفر فقط الذي أستكشفه ولكنه استكشف كل الأرقام كما أن الخوارزمي قام بتأسيس العديد من العلوم كعلم الجبر والنظريات الرياضية
ابن سينا
فهو يكون عالم في الرياضيات ليس الطب فقط الذي يكون بارع فيه فإن ابن سينا من مواليد مدينة البخاري وأنه ألف كتب خاصة بالرياضيات ومن هذه الكتب كتاب رسالة الزاوية وكتاب مختصر علم الهيئة كما أن ابن سينا عمل على تلخيص نظريات إقليدس عالم الرياضيات كما أن الأوروبيون قاموا بأخذ منتهج ابن سينا وعملوا على ترجمتها فأصبحت هذه المناهج عالمية لأنها تدرس في دول أوروبي
العالم عمر الخيام
فإن عمر الخيام يكون عالم في الرياضيات كما أنه شاعر أيضا وأنه يكون عالم في التاريخ والفلك ولكنه اشتهر بعلم الرياضيات وأبدع فيه وأعطى له الكثير فإنه استطاع أن يتطور في الهندسة التحليلية وأصبح نابغ بها وليس الهندسة التحليلية فقط ولكن الجبر أيضا فإنه استطاع أن يقوم بحل العديد من المسائل المعقدة وأن عمر الخيام كان يقتدى بالخوارزمي ويأخذه مثال لذلك فإنه أخذ من علم الخوارزمي أشياء كثيرة ولكنه عمل على أن يطورها
وعالم الرياضيات الشهير فيثاغورث
أنه عالم يوناني وأنه قام بإبتكار نظريات وكانت لها الفضل لتغيير الهندسة وتطورها وأن الهندسة هي أهم فرع يكون في الرياضيات فإن نظرية فيثاغورث تكون من أهم النظريات في العالم فإن نظرية أبدعت في أنه يجد الضلع الثالث الذي يكون ضلع من ضلوع المثلث

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد