يفضل الكثير من القراء روايات الغموض والتشويق والاثارة , مما يثير لديهم حاسة الفضول لمعرفة ماذا يحدث فى النهاية وذلك هو الغرض التشويقي من تلك النوعية من الروايات، وفى هذا المقال سوف اقدم لك عزيزى القراء افضل روايات الغموض والتى حصلت على جائزة افضل رواية تحوى الغموض والإثارة في تفاصيلها، كما تم تكريم كتاب تلك الروايات لما حققته من نجاح عظيم .

أشهر روايات الغموض

أشهر روايات الغموض

روايات الجريمة :

تتميز هذا الروايات بأن معظمها يثرد الاحداث الواقعية بطريقة مؤلمة والبعض الاخر احداث من خيال الكاتب , وهى تعد من افضل انواع روايات الغموض انتشارا ويفضلها الكثير لما فيها من عنصرى التشويق والاثارة ومن اشهر كتاب هذا النوع من الروايات : اجاثا كريستى .

الروايات البوليسية :

تعتمد هذه الرواية فى المقام الاول على الغموض وتتميز هذه الروايات بالتشويق ومن اهم الكتاب فى هذا النوع من الادب آرثر كونان.

روايات الخيال العلمى :

تعتمد هذه الرواية على الاستعانة بعناصر غير بشرية خيالية فى المقام الاول ومن اهم كتاب هذا النوع من الروايات : اسحاق , دانيال سواريز .

روايات الرعب :

هى تلك الروايات التى تعتمد على اثارة الخوف فى قلب القارئ ومن اشهر روايات الرعب فى الوطن العربى رواية ثلاثية مخطوطة بن اسحاق وغيرها من الروايات الاخرى .

رواية افضل اسوء الاشياء :

تواجه البطلة الكثير من المشاكل والمتاعب بحثا عن الهدف الخاص بها ولذلك تتنكر فى زى رجل للتنقل بكل حرية .

رواية واختفى كل شئ :

للكاتبة المشهورة اجاثا كريستى من افضل كتاب الروايات الجريمة والرعب والاثارة , سوف تقودك الى عالم ملئ بالرعب والاسرار , حولت كثير من روايات هذه الكاتبة العظيمة الى العديد من الافلام السينمائية , وتدور احداث هذه الرواية الى حصول 4 اشخاص من جهات مختلفة لا يعرفون بعضهم البعض الى جزيرة ما لاسباب لا يعرفها احد ولكن اثناء هذه الرحلة يتم فتح مسجل صوتى على اعلى صوت يعترف بكل الاسرار قبل ان يتم قتلهم جميعا .

رواية شقيقتى :

وهى الرواية الحاصلة على جائزة لوس انجلوس , وتدور احداث هذه الرواية حول شقيقتان الشقيقى الصغرى مريضة بمرض نفسى خطير وهو مرض القتل فهى تحب قتل الاشخاص سواء بين افراد العائلة او الاصدقاء , رغم ان ذلك لا يناسب شخصيتها وجمال روحها وعندما اردكت الشقيقة الكبرى ما تمر بها أختها الصغرى تعرضت الى صدمة كبرى .

رواية جثة فى الفندق :

للكاتب ارنالدو وهى رواية تختلف عن الروايات البوليسية الاخرى تدور احداث هذه الرواية حول وجود عامل فى الفندق تجدة اداراة الفندق مقتول فى المكان الخاص به قبل ايام من عيد ميلاده .

رواية الطائر الازرق :

تدور احداث هذه الرواية حول جريمة قتل كان ضحيتها رجل اسمر وامراة بيضاء وهي من الروايات الشيقة.

رواية الرمز المفقود :

للكاتب الشهير دان براون اشهر الكتاب فى العصر الحديث , صدرت هذه الرواية فى عام 2009 , تدور احداث هذه الرواية عن مغامرة البطل الرئيسى لكل ابطال الكاتب دان براون حيث تلقى دعوة من صديقة لالقاء محاضرة ولكن قبل وصوله الى المكان المتفق عليه يكتشف امر غريب فى المكان ( رمز مشفر بطريقة مرعبة ) .

رواية النوم الكبير :

انتشرت لاول مرة فى عام 1939 وتحولت الى العديد من الافلام السينمائية والتلفزيونية وترجمت الى اكثر من ثلاثين لغة وبذلك انتشرت فى جميع انحاء العالم وحققت اعلى نسبة ايرادات فى ذلك الوقت.

  • رواية فريسة مشوهة .
  • رواية جريمة فى قطار الشرق .
  • رواية مقتل روجر اكرويد .
  • رواية العشاء .
  • رواية ثلاثية ملينيوم .
  • رواية اعطنى يدك .