تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أشهر حدائق الحيوان في العالم

الرئيسية معلومات تهمك أشهر حدائق الحيوان في العالم
yourcolor 119
أشهر حدائق الحيوان في العالم

أشهر حدائق الحيوان في العالم

تعد حدائق الحيوان في معظم دول العالم من أهم الأماكن الترفيه التي يتمتع بها جميع أفراد الأسرة. كما أنها تجذب عددًا كبيرًا من الزوار المحليين والسياح حول العالم. وذلك لأنها تشمل حدائق الحيوان العديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تتمثل في الأشجار والعديد من المساحات الخضراء التي تغطيها. بالإضافة إلي وجود العديد من أشكال الحيوانات التي تحتوي عليها، سواء كانت حيوانات أليفة أو مفترسة. علاوة علي ذلك أنها تمتلك أيضاً أنواع مختلفة من الطيور والزواحف. وتعد أشهر حدائق الحيوان في العالم هي التي تمتلك العديد من هذه الحيوانات، وذلك يجعلها من أهم مناطق الجذب السياحي للمدنية.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف علي أشهر حدائق الحيوان في العالم.

أشهر حدائق الحيوان في العالم

ونظراً لأهمية وجود حدائق الحيوان، يجب أن نتعرف علي أشهر حدائق الحيوان في العالم.

حديقة حيوان برونكس

تقع حديقة حيوان برونكس في مدينة نيويورك. وتم افتتاح حديقة حيوان برونكس للجمهور في 8 نوفمبر 1899. حيث كان يطلق عليها حديقة حيوان نيويورك. وكانت الحديقة في هذا الوقت تمتلك 843 نوع من الحيوانات. وكان وليام تمبل هوناديي أول مدير للحديقة، وهو الذي صمم الهياكل الدائمة الأصلية التي تتميز بأنها ذات أفضل هندسة معمارية. كما أن الحديقة شهدت في نوفمبر 2006 افتتاح حمامات عامة جديدة في خارج بوابة نهر برونكس. بالإضافة إلي ذلك تتمتع الحديقة بمساحتها الكبيرة حيث انها تغطي مساحة 1.4 كيلو متر مربع، مما ساعدها علي احتواء 4000 حيوان و 650 نوعًا.

كما تحتوي حديقة حيوان برونكس على معرض African Plains الذي يسمح للزوار بالتوجه على حافة الأسود والغزلان والحمير الوحشية. كما أنها توفر أيضاً رؤية الكلاب البرية من خلال حامل عرض مغطى بالزجاج. بالإضافة إلي أنها تحتوي علي مسرح يعرض أفلامًا رباعية الأبعاد مناسبة لجميع الأعمار. تقدم الحديقة ايضا عرض الفقمة ذات الأذنين الفريدة من نوعها.

أشهر حدائق الحيوان في العالم

أشهر حدائق الحيوان في العالم

حديقة حيوان تورنتو

تقع حديقة حيوان تورنتو في كندا. تتميز الحديقة بمساحتها الواسعة حيث أنها تقع على مساحة 710 فدان. تتميز الحديقة بأنها من أشهر حدائق الحيوان في العالم. تعرض الحديقة بعض الحيوانات داخل أجنحة مخصصة في الهواء الطلق لمحاكاة بيئاتها الطبيعية. كما أنها تتمتع بوجود أنظمة عرض على العديد من المستويات. بالإضافة إلي أن حديقة الحيوان تورينتو لديها مناطق متعددة لممارسة الأنشطة المختلفة، علي سبيل المثال: حديقة الحيوانات للأطفال Kids Zoo،  ومسرح ووترسايد، وجزيرة سبلاش Splash Island.

تتميز حديقة حيوان تورينتو باحتوائها علي مجموعة كبيرة من الحيوانات المختلفة، حيث أنها تضم أكثر من 5000 حيوان.

المناطق حديقة حيوان تورنتو

تنقسم الحديقة إلي عدة مناطق وكل منهما يعرض مجموعة من الحيوانات والنباتات التي تخص هذه المنطقة.

منطقة أفريقيا

تم افتتاح منطقة أفريقيا في عام 1998. وتتميز هذه المنطقة بوجود أعشاب السافانا الأفريقية بجانب الغابات المطيرة. كما أنها تضم معظم الثلث الجنوبي من حديقة الحيوانات. تضمن منطقة أفريقيا العديد من أنواع الأسود، والحمير الوحشية، والبابون الزيتون، والظباء السمور، ووحيد القرن الأبيض، وأفراس النهر، والضباع، زرافة الماساي. علاوة علي ذلك تشمل منطقة أفريقيا أكبر الأماكن المغلقة في العالم لعرض الغوريلا.

منطقة الأمريكيتين

تضم منطقة الأمريكيتين حيوانات متعددة ومختلفة من أمريكا الشمالية والجنوبية. ومن هذه الحيوانات مجموعة كبير من القرود. تعرض منطقة الأمريكيتين مجموعة واسعة من البرمائيات، والزواحف، والأسماك، والحشرات. بالإضافة إلي معبد المايا الذي يحتوي علي النمور، والقرود العنكبوت، و طيور النحام.

منطقة أورسيا

تعد هذه المنطقة من أكثر المناطق هدوء في حديقة الحيوان. حيث يتم إعادة بناء هذا القسم وتوسيعه ليشمل مجموعة متنوعة الحيوانات المختلفة، فتحتوي علي: النمور السيبيرية، الفهود الثلوج، الخيول البرية، الباندا الحمراء، المكاك البربري، و الجمال الجرثومية.

منطقة الهند والملايو

تتكون منطقة الهند والملايو على اثنين من الأجنحة. حيث يحتوي كل منهما علي مجموعة من النباتات والحيوانات من الجنوب وجنوب شرق آسيا. علاوة علي ذلك يوجد 4 معارض في الهواء الطلق في منطقة الهند والملايو. وذلك لأنها تضمن وجود مجموعة من الحيوانات النادرة، فعلي سبيل المثال: وحيد القرن الهندي، التابير الملايو، قرود المكاك أسد الذيل، القردة، البط الماندرين، السلاحف شائك، نادرة النمور سومطرة، ومختلف أسماك المياه العذبة. بالإضافة إلي وجود جناح كامل للفراشات.

حديقة حيوان ولينغتون

تقع حديقة حيوان ولينغتون في 200 شارع دانييل، نيوتاون، ويلينغتون في دولة نيوزيلندا. حيث تم افتتاحها عام 1906 خلال فترة حكم رئيس الوزراء الراحل ريتشارد سيدون. ولكن بعد وجود الأسد الصغير الذي أطلق عليه اسم ديك من  سيرك بوستوك وومبويل. وقد تم إنشاء المجموعة الحالية الموجودة من الشمبانزي في حديقة حيوانات ويلينغتون من ذكر اسمه توم وامرأتان تدعى يوكا وسارة. وبعد ذلك أنجبت بيبي مع توم لإنجاب ولدين وهما بويد الذي ولد في عام 1978 ومارتي في عام 1987. ولكن بالرغم من هذه المجموعة التي تحتوي عليها الحديقة إلا أن تم التخلص منها في  أوائل الستينيات.

ولذلك تم توسيع الحديقة حيث أصبحت في يونيو عام 2003 مؤسسة خيرية يديرها مجلس من ستة أمناء، مع مجلس مدينة ويلينغتون كمصدر رئيسي للتمويل. كما أنها أصبحت تعمل تحت رعاية مجلس مدينة ولينغتون.

أشهر حدائق الحيوان في العالم

أشهر حدائق الحيوان في العالم

الحيوانات التي تتميز بها حديقة حيوان ولينغتون

تحتوي الحديقة علي عدد كبير من الحيوانات التي سوف نتعرف عليها. وتنقسم هذه الحيوانات إلي:

آكلات اللحوم: أسود، سيرفال، الفهد، نمور سومطرة، كاراكال، الدنغو، ثعالب الماء الآسيوية صغيرة مخالب، شياطين تسمانيا.

حيوانات آكلة اللحوم ونباتات: تتمثل هذه الحيوانات في دببة الشمس الماليزية، الشمبانزي، جيبون أبيض الخد، قرد الأسد الذهبي، قرد القزم، حيوانات السرقاط، القنافذ، الباندا الحمراء، الجرذ البني.

آكلة الأعشاب: حيث يتمتع زوار الحديقة بإطعام هذه الحيوانات ومنها الزرافات، نيالا، ليمور منتفخ أبيض وأسود، قرود العنكبوت، الكنغر الرمادي الشرقي، تمار والابي، النيص الأفريقي المتوج، كابيبارا.

الطيور: تتمتع الحديقة بوجود بعض الطيور ومنها البجع، أوزه كيب بارين، برولجا، كينجفيشيرس، القليل من الغاق الأسود، البطريق الصغير، ساكن الأرض، النعام، إيموس، طير غينيا، الهيمالايا مونال، بانتام.

الحمام: يوجد الحمام المتوج، حمامات الزمرد.

الببغاوات: كوكاتو كبريت متوج، كوكاتو أسود أحمر الذيل، مكاو ذو واجهة حمراء، الكونيور الشمس، كيا. 

الزواحف والبرمائيات مائية:، سلحفاة النمر، تنانين المياه الأسترالية، ساكن الأرض، تواتارا، جراند سكينكس، skinks أوتاغو، سقنقور زرقاء اللسان، سقنقان كننغهام ذو الذيل الشائك، السقنقور المدعومة من لوح خشبي، السقالات المشتركة، أبو بريص Duvaucel لحرباء جاكسون، مدغشقر عملاق. الضفادع الجرسية الجنوبية أكسولوتل، المتزلجون أحمر الأذنين، الإغوانا

غابة الأبراص: وتحتوي علي أوكلاند الأبراص الأخضر، الأبراص المشتركة، التنين الملتحي الشرقي، التنين الملتحي الداخلي.

العناكب: العناكب جالوت آكل الطيور، Redkneed الرتيلاء، الورد التشيلي الرتيلاء، كوستاريكا الحمار الوحشي الرتيلاء، العناكب البابون.
الحشرات: النحل، فرس النبي، ويتا، حشرة عصا جالوت.

حديقة بوفال

تتميز حديقة بوفال باحتلالها في المرتبة الرابعة كأجمل حديقة حيوان في العالم. وذلك لأنها تعتبر الحديقة الأكثر زيارة في فرنسا. لهذا يأتي لزيارتها أكثر من مليون زائر سنوياً. كما أن هذه الحديقة تمتد لمساحة 40 هكتارا في منطقة لوفال دو لوار التي تقع شمال فرنسا. بالإضافة إلي أن الحديقة تتمتع بوجود أكثر من 35 ألف حيوان.

تتميز حديقة بوفال أنها وضعت أنثى باندا عملاق إلى فرنسا. وهما توأمين صغيرين بصحة جيدة ليل الأحدو الاثنين في حديقة بوفال للحيوانات وسط البلاد. ولد التوأمان اللذان في قرابة الساعة الأولى وهما ثالث صغار زوجي الباندا هوان هوان وشريكها يوان زي.

حديقة حيوان بكين

تأسست حديقة حيوان بكين في عام 1906 خلال أواخر عهد أسرة تشينغ. ولذلك تعتبر هذه الحديقة من أقدم حدائق الحيوانات الموجودة في الصين. بالإضافة إلي أنها ليست حديقة حيوان فقط بل هي أيضًا مركز أبحاث في علم الحيوان. حيث أنها تقوم بدراسة وتربية الحيوانات النادرة من مختلف القارات. علاوة علي ذلك تحتوي حديقة حيوان بكين علي أكبر تجمعات الحيوانات في البلاد. وذلك لأنها تمتلك لا يقل عن 450 نوعًا من الحيوانات البرية وأكثر من 500 نوع من الحيوانات البحرية في المجموع. و بالتالي تتمتع الحديقة بإقبال أعداد كبيرة قد تصل إلي أكثر من خمسة ملايين شخص كل عام.

أقسام حديقة حيوان بكين

  • برج .
  • جناح ILU.
  • جناح المزهرة.
  • قاعة تشانغتشون.
  • البوابة الرئيسية.
  • نصب أربعة ضحايا الثورة 1911.
  • البيونات الجناح.

الحيوانات التي تحتوي عليها حديقة حيوان بكين

تتميز حديقة الحيوان ببكين بوجود الحيوانات الآتية:

  • بيت الباندا.
  • النمور والأسود هيل.
  • المنطقة الأفريقية.
  • جناح من القرود.
  • الزرافات.
  • بحيرة الطيور.
  • سكان نهر اليانغتسى (التماسيح، والسلاحف، والثعابين).

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة