إذا كنت ستذهب في زيارة لإسبانيا فبالطبع أنك ستريد أن تتعرف عن الأطعمة والمشروبات المشهورة هناك، ونحن هنا سخبرك عن أكثر أنواع المشروبات المشهورة في أسبانيا وطبيعة هذه المشروبات حت تستطيع أن تكون خلفية عن ذلك وتحضر ما تريد تجربته عند ذهابك إلى هناك.

القهوة الإسبانية

عند ذهابك إلى إسبانيا لا يوجد خيار آخر بديل عن تجربتك لشرب القهوة الإسبانية التي تنفذ بطريقة رائعة ومميزة تجعلك تشعر أنك لأول مرة تتناول القهوة بهذا الجمال ولا تريد أن ينتهي الكوب.

في إسبانيا نادرًا ما نجد أن هناك من يقوم بعمل القهوة بطريقة سيئة، فالجميع يقوم بتنفيذها بطرق رائعة ومذاق لا خلاف عليه.

جميع أنواع القهوة تستطيع أن تتناولها داخل إسبانيا بمذاق لم ولن تنساه سواء كنت ترغب بها سادة أو بالشيكولا أو بالحليب أو بالقرفة أو بالمكسرات أو بتحاويج الحبهان فكلها ستجدها في صورة ومذاق رائعين سيجعلك تشعر بالسعادة.

النبيذ الإسباني

يعتبر النبيذ الإسباني الثالث على العالم من حيث الإنتاج وهذا دليل على أنه يتواجد في إسبانيا بصورة كبيرة جدًا، فلديها حقول واسعة تزرعها من الكروم لإنتاج النبيذ بدرجة عالية من الجودة.

تجد النبيذ متوفر دائمًا في العديد من الأماكن داخل إسبانيا وستستمع بمذاقه وجودته وتجعله  بداخل قائمة مشروباتك المفضلة إذا كنت من راغبي شرب النبيذ.

مشروب الهورتاشا

هذا المشروب هو عبارة عن خليط من مجموعة أشياء هي ( اللوز، المكسرات المختلفة، الشعير، بذور السمسم، الأرز، حب العزيز، السكر، الماء، اللبن).
ليس شرطًا أن يكون المشروب مخلوط فيه كل هذه المكونات بل أنه يختلف من مكان لمكان داخل أسبانيا كل مكان يمكن أن يقوم بخلط ما يريد من هذه المكونات معًا في ماء أو لبن ومن ثم يشربه.

يعتبر من المشروبات المعروفة والمشهورة في إسبانيا والتي يتناولها الناس بصورة كبيرة خاصة في فصل الصيف فيقومون بتناوله باردًا، ليعطيهم الانتعاش والبرودة.

عادة ما يتم صنع مشروب الهاروتاشا في إسبانيا من مزيج من حب العزيز والسكر مضافين للماء، وهو يعتبر من المشروبات المتوارثة عن بلاد الأندلس وانتشرت الآن في إسبانيا بشكل كبير ومتداول.

الشيكولاتة الساخنة في إسبانيا

من منا لا يعشق الشيكولاتة في إسبانيا يعتبر مشروب الشيكولاتة الساخنة من الأشياء التي يتناولنها في وجبة الإفطار، لما تحمله من قيمة غذائية وشعور بالسعادة تضيفه على القلوب في الصباح الباكر.

يتم صنع الشيكولاتة الساخنة في إسبانيا بسمك غليظ قليلا، حيث يتم إضافة بعض النشا بداخلها لتعطيها هذا السمك وتقدم مع الإفطار بإحدى الوجبات الإسبانية اللذيذة.

مشروب النعناع بالصودا الإسباني

من المشروبات التي تداول في إسبانيا هي أن يتم وضع أوارق من النعناع في أكواب من الصوادا ويتم شربها في الأجواء الحارة.

هذا المشروب يعتبر من المشروبات المنعشة التي يحبها الأشخاص في إسبانيا لأنها تساعدهم في الشعور بالبرودة والإنتعاش في فصل الصيف بشكل خاص.

الخمور الإسبانية

مشروب الخمر في إسبانيا من المشروبات المكتسحة والسائدة والتي تتوافر بكثرة ويشربها الأشخاص بشكل مستمر دون أي حواجز أو ضوابط.

لذلك تقوم إسبانيا بإنتاج الكثير من الخمر بشكل سنوي ويتداول فئات كبيرة من الأشخاص المشروب فيما بينهم، ويشربونه في العزومات والاحتفلات والسهرات المختلفة، وفي الليل والنهار والوقت الذي يرغبون فيه.

يتواجد من أنواع الخمر النوع الأحمر والنوع الأبيض والنوع الأخضر، وكل نوع له مذاقه الخاص والمختلف عن غيره وله أيضًا راغبيه ولكن يعتبر الخمر الأحمر من أفضل الأنواع وأكثر انتشارًا في إسبانيا وله شعبية كبيرة.