تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أشهر الروايات الأمريكية

الرئيسية معلومات تهمك أشهر الروايات الأمريكية
basma-hussien 2057
أشهر الروايات الأمريكية

الروايات هي نوع من أنواع الكتابة الأدبية، وهي من أنواع الأدب التي تلقى قبول كبير جدا لدى أغلب القراء، بل أنه حتى غير القراء يستطيعون أن ينجذبوا إلى القراءة بواسطة قراءة الروايات المختلفة لما فيها من الخيال الملامس للواقع والحبكات الدرامية وجذب انتباه وانفعال القارئ وجعله يعيش داخل التفاصيل وبين السطور، أو يعيش معها كبطل من أبطالها، ومن أنواع الروايات الروايات الأمريكية وهي روايات ذات طبيعة خاصة تعكس حكايا شعبها وتخيلاتهم ولها من الأقسام الكثير فمنها الرواية الأمريكية البوليسية، والرواية الرومانسية، وروايات الخيال العلمي وغيرها من الأقسام الأخرى الشيقة والتي تحيط القارئ بالمتعة والإثارة، وسنتعرف هنا على أفضل روايات الأدب الأمريكي..

رواية ذهب مع الريح

أحداث الرواية: هذه الرواية تحاكي فترة الحرب الأهلية التي قامت في دولة أمريكا، وتشرح لنا هذا من خلال قصة فتاة تمر بقصة حب لم تستطيع أن تنجح فيها، وتخرج من هذه القصة محاولة الانتقام، وقد نالت هذه الرواية شهرة كبيرة وكان لها صدى واسع.
مؤلف الرواية: مرغريت ميتشيل
أول إصدار للرواية: عام 1936
الجوائز التي حصلت عليها الرواية: جائزة بويترز في عام 1937.

رواية الفك المفترس

أحداث الرواية: تدور أحداث هذه الرواية عن بمدينة صغيرة يتم افتراس منتج منها بواسطة سمكة من القرش الأبيض، ويوجد ثلاث رجال يحاولون القضاء على هذه السمكة، قد ظهرت أقاويل أن هذه القصة تم أخذها من أحداث حقيقية حدثت عام 1916 حيث هجم سمك القرش على ساحل نيوجيرسي، وقد تم مشاهدة هذه الرواية في فيلم سنيمائي يحمل نفس اسمها.
مؤلف الرواية: بيتر بنشلي.
أول إصدار للرواية: عام 1974.
تم انتشار الرواية بشكل واسع وقد كانت في قائمة أعلى الكتب مبيعا لمدة تجاوزت الـ 44 أسبوع.

رواية أمرأة المسافر عبر الزمن

أحداث الرواية: هي رواية مختلفة تدور أحداثها حول رجل يسافر عبر الزمن بشكل لا إرادي حيث أنه مصاب بمرض وراثي نادر، وهذا الرجل متزوج من امرأة تمارس الفن وتعيش معاناة عدم تواجد زوجها بشكل دائم.
مؤلف الرواية: أوردي نفينجر
أول إصدار للرواية: عام 2003
الجوائز التي حصلت عليها: حصلت الرواية على جائزة الكتاب البريطاني كما أنها حصلت أيضًا على جائزة Book.
تم تحويل الرواية لتصبح فيلم نشاهده في السنيما في عام 2009، أصبحت للرواية شهرة واسعة وحظت بالكثيرمن المبيعات.

رواية شيفرة دفنشي

أحداث الرواية: تدور أحداث هذه الرواية حول عالم للرموز في جامعة تسمى جامعة هارفرد في فرنسا، يحاول فك خيوط جريمة حدثت في متحف اللوفر الفنرسي حيث تم إيجاد أحد العاملين مفتولا ومرسوم على بطنه نجمة خماسية رُسمت بدمه وبجواره لوحة لدفنشي ورسالة غامضة.
مؤلف الرواية: دان براون.
أول إصدار للرواية: عام 2003
صنفت هذه الرواية من ضمن المائة رواية الأوائل عالميا، كما أنه تمت ترجمتها إلى ما يقرب الخمسين لغة، وحصلت على نسبة مبيعات عالية جدا.

رواية الرمز المفقود

أحداث الرواية: تدور أحداث هذه الرواية حول نفس عالم الرموز الذي ظهر في رواية دفنشي، هذا العالم تصل له رسالة تحمل خمسة رموز، تشكل في نهاية الأمر حكمه وعليه أن يقبل بفك هذه الرموز حتى يستيطع أن يقوم بإنقاذ صديقه والذي يظهر في الرواية أنه تم اختطافه من قبل بعض الأشخاص الغامضين وهو شخصية ماسونية.
مؤلف الرواية: دان براون
أول إصدار للرواية: في عام 2009.
نوع الرواية: رواية بوليسية.
تمت ترجمة هذه الرواية لأكثر من لغة كما أنه ابتاع منها الكثير من النسخ وكانت تحظى بمبيعات خيالية.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة