تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

 أسوأ أنواع المديرين المتسببين في فشل شركاتهم

الرئيسية معلومات تهمك  أسوأ أنواع المديرين المتسببين في فشل شركاتهم
rehab-khaled 1066
 أسوأ أنواع المديرين المتسببين في فشل شركاتهم

 أسوأ أنواع المديرين المتسببين في فشل شركاتهم

هناك العديد من أنواع المديرين الذين نقابلهم في حياتنا ونعمل معهم فنقابل الإيجابيين الذين يعملون على تنمية شركتهم وتطوير مهارات موظفيهم، والسلبيين الذين يمكن أن يكونوا سبب في فشل الشركة وضياع موارد الشركة فيجب على صاحبها أن يهتم باختيار المدير الأنسب وفي هذا المقال سوف يختص بالمديرين المتسببين في فشل شركاتهم.

المدير الديكتاتوري

  • من الطبيعي أن يتم اتخاذ القرارات من قبل المدير ولكن مهم أيضا أن يتم اتخاذ القرار عن طريق المشاركة بين الموظفين والمدير حيث أن لكل شخص وجه نظر وفكرة تختلف عن الآخر باختلاف الرأي يساعد على الوصول لحل أكثر صحة ولكن المدير الديكتاتوري هو الذي لا يريد أن يتعاون مع الموظفين.
  • ويفرض قراره ويضع المعايير دون الرجوع لطبيعة العمل فدائما فارض القرارات ورافض الآراء، ولكن هذه الأمور يمكن أن تؤدي بالشركة للفشل حيث أن العمل الجيد هو ناتج عن التعاون ولكن المدير الديكتاتوري لا يتعاون ولا يقيم علاقات اجتماعية جيدة مع موظفيه حتى لا تنكسر هيبته أمامهم .

المدير الغير مؤهل لهذا المنصب

  • هناك مديرين غير مؤهلين ليصبحوا في هذا المنصب وجاءوا عن طريق الخطأ أو عن طريق الواسطة هنا يكون المدير غير ممتلك لمهارات العمل مثل القيادة، التواصل الجيد، الاستماع، التقديم و غيرها من المهارات فلا يستطيع أن يتخذ القرارات مما يؤدي به إلى جعل الموظفين هم المتحكمين في القرارات.
  • فهذا أمر خاطئ يجب عليه الاستماع لهم واتخاذ القرار فهذا هو دوره الإمساك بزمام الأمور والتواصل مع القيادات الأعلى في المنصب حتى يعرف متطلبات المشروع القائم وبالتالي عدم معرفته بالتواصل واتخاذ القرار يؤدي بيه اي الفشل وضياع المشروع .

المدير الغيور

  • هذا المدير من أسوأ المديرين حيث أنه لا يستطيع أن يجد أحد الموظفين أفضل منه فدائما إذا وجد أحد أفضل في العمل يحاول أن يدبر له المكائد أو أن فصله من العمل بأعذار وحجج واهية فإنه أشبه بالمدير الديكتاتوري من حيث أنه فرض قراراته لا أحد يستطيع أن يعدل عليها.
  • فإذا قام أحد بذلك لقي حتفه فهذا المدير يكرهه الموظفين ويتجنب والتعامل معه، فهذا المدير يضيع على الشركة فرصة وجود قرارات مبدعه أو موظفين عباقرة فدائما القرارات متشابه لأنها مش شخص واحد فقط.

المدير الغير مقدر لعمل الموظفين

  • هذا النوع من المديرين لا يقدر مجهودات موظفيه وينسبها لنفسه مما يجعل الموظف في موضع أنه لا يريد أن يبدع لأن إبداعه غير منسوب إليه وأمام الموظفين يجعل من هذه الفكرة أنها فكرة عادية، بمعنى أن الجميع يستطيع أن يفكر مثل هذه الأفكار ولكنه يأخذها ويعرضها على المديرين.
  • أو ينفذ بيها المشروع دون الرجوع لصاحب الفكرة هنا يلجأ الموظفون إلى الهروب من هذه الشركة والبحث عن شركات أخرى تقديرهم وتسمح لهم بالإبداع وهذا يأتي بالتقليل من هيبة هذه الشركة أمام منافسيها وبالتالي تسوء سمعتها وتفشل.

المدير الغير مبالي لأي شيء

  • المدير الغير مبالي هذا المدير الذي لا يهتم بأي شيء كان فهو مدير اسما فقط ولا يقوم بواجباته ولا مهام المراقبة على الموظفين ، تنفيذ المهام، الاطلاع على الجديد، معرفة أفكار الموظفين أو أي شيء آخر تارك عمله للموظفين وعند انتهاء الموظفين لا يهتم بالمراجعة فيأخذ النتائج ويعطيها للمدير أو الأعلي منصب منه.
  • فهذا هو ما يقوم به وإذا رجع إليه أحد الموظفين فيكون رده افعل ما شئت هذا عملك عليك إنجازه وتسليمه في وقته هذا النوع من المديرين يكون سببًا في انهيار الشركة حيث أنه لا يقوم بعمله ولا يبالي بأهمية أي شيء  وبالتالي يسهل وقوع خسائر دون معرفته وعدم القدرة على حلها مما يسبب فشل كبير .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة