فوائد الحناء للشعر

تعبتر الحناء من المواد الطبيعية الآمنة تماما للشعر وعلي خلاف الصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائية وقد يتضرر الشعر منها، وأنواع الحناء كثيرة وكذلك طرق استخدامها مختلقة ، ولكن يمكن أتباع الطريقة التي سوف نذكرها وهي تعتبر أسهل طريقة لوضع الحناء علي الشعر

قبل ذكر الطريقة يمكن توضيح أولا فوائد الحناء للشعر، تعتبر الحناء من المواد الطبيعية التي تساعد علي تقليل من الإفرازات الغدد الدهنية للشعر كما أنها تساعد غلي تقوية بصيلات الشعر ،تعمل الحناء علي تعزيز نمو الشعر بشكل طبيعي والحد من التساقط ،كما من فوائد الحناء أنها تقوم علي         ترطيب الشعر والتخلص من قشراء الشعر .

كما أنه لا شك أن الحناء تعطي للشعر لون مميز دون اللجوء إلي صبغات كيميائية مضرة للشعر وكذلك يمكن التحكم في درجة اللون باستخداممواد طبيعية كالشاي او الكركرية وأشياء أخرى لكي تحصلي علي شعر مميز وصحي وبافضل الطرق اماناً.

طريقة وضع الحناء

أولا يمكن اختيار نوع الحناء الذي تريدينه ولكن تأكدي من كونه نوع جيد وسوف يعطيكي نتيجة ممتازة لشعرك ، مكونات الحنة بسيطة للغاية فكل نصف كوب من الحنة ضعي ربع كوب من الماء وانتي التي تحددين مقداو الحنة التي تحتاجين لها علي حسب طول شعرك والكمية التي سوف تكفي شعرك كله ، كما يمكنك إضافة بعض الأشياء التي تساعد الحنة علي إعطائك نتيجة أفضل كمعلقة من الشاء او الكركرية فهك يساهدوا علي إعطاء شعرك لون اقوي لشعرك.

بعدما أوضحنا طريقة تحضيرها سوف الآن نقوم بطريقة وضعها علي الشعر والمدة التي تضعيها على شعرك، أولا قومي بمزج المكونات معاً حتي تصبح ذات قوام تقيل نسبياً ، قومي بترك المزيج فترة من الوقت لا تقل علي نصف يوم واحرصي علي تغطية بغطاء بلاستيكى ، وبعد هذه الفترة سوف يحتاج إلى الماء بعض الشيء ، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالماء وقسمي شعرك بشكل مناسب لكي وحتي يسهل عليكي وضع الحناء علية والتأكد من أنه غلف الشعر جيداً ، واتركية علي شعرك لمدة ساعتين وضعي غطاء بلاستيكى عليه كما ينصح بأنه يترك فترة أطول حتي تحصلي علي نتيجة أفضل ودرجة اقوي للحناء علي شعوك وقومي بشطفة بماء فاتر جيداً.

نصائح عند وضع الحناء علي الشعر

حتي تحصلي علي أفضل نتيجة لشعرك باستخدام الحناء دون تعرضك لاي ضرر منها يمكن الحرص عند وضعها وأتباع بعض هذه النصائح عند تحميل ضع الحناء علي الشعر ، اولا أحرصي جيداً علي وضع الحناء بشكل سليم ودون ملامسة الحناء للبشرة، كما أنه ينصح بوضع زيت جوز الهند عند البشرة والعنق  حتي لا تترك الحناء تصبغات علي البشرة.

كما يفضل بعد أستخدم الحناء وشطفها جيداً أن تقومي بوضع زيت او كريم تفضلين أستخدامه وهذا شوف يقوم ترطيب شعرك وتغذيته.

كما أن الحناء تاخد من أسبوعين لأربع أسابيع حتي يبدأ تختفي آثارها من شعرك ،كذلك بلنسبة لمن يضعها لتقليل من الشعر الأبيض فإن الشعر يطول ويرجع كما كان بعد فترة وعلي حسب طبيعة الشعر فيفضل وضع الحناء كل فترة  معقولة علي شعرك.

ختاما. يعد الشعر من أكثر ما يتعرض للمشاكل والتقصف والهيشان وكثير من مشاكل التي يسببها التأثير بالجو علي الشعر والتي قد تسبب ضيق للنساء ولكن ببعض العناية و الأهتمام  بشعرك سوف تجدين شعرك في حال افضل كثير ومن أفضل هذه الطرق هو أستخدام الحناء لشعرك.