تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

الرئيسية معلومات تهمك أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب
فريق مقال للكتابة 223
أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب أو ما يُطلق عليه العجز الجنسي، مشكلة صحية لا يستطيع الرجل من خلالها الحفاظ على انتصاب القضيب خلال العلاقة الحميمة، وقد يصاحب هذه الحالة انخفاض في الرغبة الجنسية، وهو الأمر الذي يسبب توتر في العلاقة الزوجية بينما يشخص الطبيب حالة ضعف الانتصاب لدى الرجل إذا استمرت لأكثر من عدة أسابيع أو أشهر، وكذلك يوجد أكثر من طريقة لعلاجها، منها العلاج بالأدوية أو بالطرق الطبيعية، بالإضافة إلى تغيير بعض العادات اليومية الخاطئة. في هذا المقال، نستعرض معكِ كل ما يخص علاج ضعف الانتصاب طبيعيًا، فواصلي القراءة.

ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل طرق لتقوية الانتصاب عند الرجال . وسنشرح الوسائل التي يتم اتباعها لتطوير نمط الحياة اليومي والحياة الجنسية لتحفيز القدرات الجنسية لدى الرجال.

ما هي أسهل طرق لعلاج ضعف الانتصاب؟

  1. نظام غذائي شامل لتقوية الانتصاب.
  2. تمارين بدنية تحفيز القضيب.
  3. التوقف عن شرب الكحوليات والمسكرات.
  4. الحصول على قسط كاف من النوم في الليل.
  5. علاج المشاكل الزوجية.
  6. الإقلاع عن التدخين.

نظام غذائي شامل يعزز الانتصاب

ليس هناك شك أن أفضل طريقة لتحسين الانتصاب هي البدء في الاعتماد على العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي على صحة القضيب، ومنها: الطعام والشراب الذي يلعب دورًا هائلاً في تحسين الأداء الجنسي للرجال في السرير، وكذلك وجود قائمة مختارة من الأطعمة والمشروبات التي إذا كان الشخص حريصًا على دمجها في نظامه الغذائي اليومي. سيكون لها تأثير فوري على زيادة القوة وإطالة فترة الانتصاب، بالإضافة إلى فوائدها الصحية العامة.

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

بشكل عام، يتم تصنيف جميع أنواع الأطعمة والمشروبات التي تقوي الأمعاء وتعزز أداء الجهاز القلبي الوعائي ضمن الأطعمة التي تدعم الانتصاب وتزيد من قوته، ومن أمثلة هذه الأطعمة:

  1. العديد من الفاكهة والخضروات
  2. المكسرات
  3. البقوليات مثل العدس والبازلاء والفول
  4. زيت الزيتون
  5. كميات معتدلة من الأسماك
  6. تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان واللحوم

أما المشروبات والعصائر التي تستخدم كمحفزات جنسية طبيعية لإطالة الانتصاب  فهي تشمل:

  1. عصير البنجر
  2. البطيخ
  3. عصير الرمان
  4. طماطم
  5. عصير موز بالحليب

وإذا كنت ستبدأ في علاج ضعف الانتصاب عند الذكور من خلال اتباع نظام غذائي، فيجب عليك أيضًا دراسة أنواع الطعام التي تضعف القدرات الجنسية للرجل ، مثل:

  • الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة
  • الأطعمة الغنية بالصوديوم
  • الكحول

هذا ما أوصى معهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

التمرينات الرياضة المحفزة للعضو الذكري

تشير الأبحاث الطبية الموثقة إلى التمرين التي يحسن الاستجابات الجنسية في حين أن قلة النشاط البدني يمكن أن تؤثر سلبًا على وظيفة الانتصاب كما تزيد التمارين الرياضية من تدفق الدم إلى القضيب أيضًا في باقي الجسم، لذلك يجب أن يسعى الأشخاص إلى ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة على الأقل يَوْمِيًّا.

أنواع التمارين التي تقوي الانتصاب

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

إذا كانت التمارين البدنية مفيدة بشكل عام في تحسين أداء الجسم، فإن التمارين التي تركز على النصف السفلي من الجسم يكون لها تأثير أسرع في تحسين الانتصاب عند الرجال، ومن أهم التمارين التي تساعد في تقوية الأداء الجنسي لدى الرجال، ومنها الآتي:

تمرين كجيل

تعتبر تمارين كجيل أكثر الطرق فائدة لعلاج ضعف الانتصاب تستهدف هذه التمارين عضلات قاع الحوض، وخاصة عضلات العانة على وجه التحديد، كما تدعم الحلقات من العانة إلى عظم الذنب وتدعم أعضاء الحوض عندما تضعف هذه العضلة، فهي غير قادرة لحجب الدم بسبب انتصاب القضيب. سيؤدي أداء تمارين كجيل إلى تقوية وتحسين قدرة عضلات العانة. كما يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أسابيع قبل أن يلاحظ الفرد اختلافًا في الانتصاب.

تمرين بيلاتس

استلقى مع ثني ركبتيك وقدميك مستوية على الأرض وذراعيك من جانبيك كما تحافظ على العمود الفقري مستقيماً مع ترك مسافة صغيرة بين مركز المؤخرة والأرضية. ثم قم بإخراج الزفير واضغط على عضلات قاع الحوض، ثم اخفض ركبة واحدة ببطء على الأرض وثم قم بتخفيضها إلى أقصى قدر ممكن مع الحفاظ على تنشيط عضلات قاع الحوض يجب عليك الحافظ على استقرار الحوض، استنشق المزيد من الهواء، وحرر العضلات، واثني الركبة مرة أخرى كرر على الجانب المقابل، ابدأ بأربع أو خمس معدات من جميع الجوانب واستمر حتى تصل إلى 10 عدات

توقف عن شرب الكحول

ولا يخفى على أحد من الآثار السلبية للكحول على صحة الإنسان والتي تصل في بعض الأحيان إلى مخاطر قاتلة لبعض أجهزة الجسم الحيوية مع وجود خطر مماثل، سوف نوضح الآثار السلبية التي تسببها المشروبات الكحولية على الاستجابة الجنسية للرجل، حيث يقلل الكحول من الحساسية الجنسية ويزيد من مشكلة الحفاظ على الانتصاب، وإن الحد من تناول الكحول أو تجنبه قد يساعد في تحسين وظيفة الانتصاب الإفراط في شرب الخمر على مدى فترة طويلة من الوقت يمكن أن يحول حالات الضعف الجنسي المؤقتة إلى عجز جنسي كامل ومن ناحية أخرى، يؤثر شرب الكحول سلباً على خصوبة الرجل، ويضعف احتمالية الإنجاب.

أحصل على قسط كافٍ من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم في الليل هو أسهل طريقة للحصول على قوة الانتصاب دون الحاجة إلى وسائل أخرى في بعض الحالات.

أثبتت الدراسات إلى أن النوم المتقطع وقلة النوم واضطرابات النوم يمكن أن تؤثر جميعها على الوظيفة الجنسية على العكس، فإن النوم الجيد في الظلام يقوي الانتصاب، كما يوجد رابط بين ضعف الانتصاب عند الذكور واضطرابات النوم.

أثبتت دراسة علمية نشرت في عام 2011 عن العلاقة بين مستويات هرمون التستوستيرون والنوم كما أظهرت الدراسة أن قلة النوم تقلل من مستويات هرمون التستوستيرون الذي يلعب دورًا حاسمًا في السلوك الجنسي والرغبة الجنسية وإن النوم الجيد والمتواصل أثناء الليل يساعد بشكل كبير في تحسين أداء الوظائف الجنسية لدى الرجال.

علاج المشاكل الزوجية

في كثير من الحالات الضعف الجنسي توجد أسباب نفسية تعود بشكل أساسي إلى ضعف العلاقة العاطفية مع الزوجة أو التجارب الجنسية السلبية أو فقدان الرغبة في النشاط الجنسي لأسباب مختلفة. من بينها أسباب العقلية أو النفسية الأكثر شيوعًا التي تسبب ضعف الانتصاب عند الذكور منها الآتي:

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

أسهل طرق علاج ضعف الانتصاب

  1. التجارب الجنسية السابقة غير سعيدة أو المؤلمة.
  2. قلة جاذبية الزوجة أو ضعف رغبتها في الجماع.
  3. قلق الزوج من نفور الزوجة في الفراش.
  4. ضغوط الحياة بسبب ضغوط العمل أو المشاكل الخارجية.

في معظم الحالات، يلعب السببان الأخيران الدور الأبرز في ضعف الانتصاب الذهني أو النفسي عند الرجال بالنسبة لبعض الزوجات تكون مشاركتهن في اللقاء الجنسي سلبية بمعنى أنهن راضيات عن دور المتلقي دون مساعدة الشخص على الإثارة أو الوصول إلى درجة الانتصاب المطلوبة لكفاءة العلاقة.

من ناحية أخرى، فإن الإجهاد الناتج عن ضغوط الحياة والعمل قد يؤثر بشكل كبير على قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب، لذلك فإن تخفيف التوتر بشكل عام هو أسهل طريقة لتقوية الانتصاب. كما يتسبب الإجهاد البدني والجسدي في إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤدي ارتفاع مستويات الدم إلى ضعف الانتصاب عند الذكور.

يؤدي الإجهاد البدني بشكل خاص إلى تغييرات في إنتاج هرمون التستوستيرون ، مما يؤدي إلى انخفاض الشهية عند الذكور هناك أيضا بعض الحلول السريعة التي يمكن لأي شخص استخدامها لإدارة الضغوط التي يتعرض لها ، وخاصة:

  1. حافظ على النشاط البدني مثل المشي أو ممارسة الرياضة
  2. التواصل مع شبكات الدعم النفسي مثل الأسرة والأصدقاء ورجال الدين
  3. الحفاظ على الاسترخاء من خلال النوم الكافي، والاستحمام اليومي، والذهاب إلى المساحات المفتوحة والحدائق

الإقلاع عن التدخين

يقلل التدخين من تدفق الدم إلى القضيب، مما يزيد من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب لدى الرجال، بالإضافة إلى الضرر المتوقع على القناة الهضمية والجهاز القلبي الوعائي، والذي يعد مسؤولاً بشكل مباشر عن صحة القضيب من خلال كمية وسرعة ووقت وصول الدم إلى القضيب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة