تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسماء الملابس النسائية بالعربية

الرئيسية الازياء و الموضة أسماء الملابس النسائية بالعربية
ghada-mohamed 800
أسماء الملابس النسائية بالعربية

أسماء الملابس النسائية بالعربية

اشهر أسماء الملابس النسائية بالعربية

أنواع الملابس النسائية كثيرة ومتعددة، وتختلف أسماءها حسب النوع والتصميم، وتتسارع بيوت الأزياء على تقديم كل ما هو جديد، وما هو مواكب لخطوط الموضة العالمية، وملابس النساء أنواعها كثير فمنها الجاكت، والبنطلونات، والتنورات (أي الجيبات) وتختلف الملابس مع تنوع التصميمات والأشكال، وسوف نقدم بإيجاز أسماء الملابس النسائية بالعربية بهذا المقال.

أنواع وأسماء البنطلونات:

  • البنطلون البرمودا ينتشر ارتداؤها بقوة بالصيف، ويصفه خبراء الموضة بأنه من أهم القطع النسائية الشائعة في الجو الحار، البنطلون البرمودا صالح للموضة الكلاسيك والكاجوال معاً، وترتديه النساء مع تيشرت أو قميص، كما يناسب أن ترتدي معه الحذاء الرياضي أو صندل مفتوح أو حذاء بكعب عالٍ.

البنطلون البنتكور

  • هو البنطلون قصير يزيد في الطول عن البرمودا شيئا ً ما، ويُعد من التصميمات المميزة بفصل الصيف، كما أنه يحقق رواجاً ملحوظاً بهذه الفترة، ويعتبر من الملابس النسائية العملية خاصة للمرأة العاملة، وتستطيع السيدة ارتداؤه بالعديد من الطرق سواء على هيئة كلاسيكية للخروج للعمل أو إطلالة كاجوال للسوق أو النادي، وتصميمات البنتكور منها الواسع أو الضيق، ويمكن ارتداء أحذية وملابس مناسبة معه بالإضافة مع تزويد بعض الإكسسوارات بحيث تكون ملائمة للمكان الذي ستخرجين إليه.

تصميم البنطلون الشارلستون

  • البنطلون الشارلستون هو الموضة المسيطرة على موسم هذا الصيف، فهو مميز بالأرجل الواسعة المناسب لجميع أحجام الجسم النسائي، وهومن الملابس المناسبة للصيف والشتاء، كما أنه مناسب للزي الكاجوال، عند ارتداؤه مع تيشيرتاً أو قميصًا سواء كان الحذاء صندل أو رياضيًّا، في حالة اختيار القميص والحذاء ذو الكعب العالي سوف تكون إطلالتك كلاسيكية مميزة،

تصميم البنطلون الباجي

  • البنطلون الباجي كان منتشراً منذ الثمانينات، ثم ظهر بصيحات الموضة صيف 2019، وهو مميز بجيوبه الكبيرة بكل جنب، وأرجله الواسعة التي تشعرك بالراحة، وهو مناسب للخروج إلى النادي والخروجات اليومية.

 البنطلون السكيني

  • ويميز البنطلون السكيني أن أرجله ضيقة جداً، وهو متنوع الشكل ويٌعد من الألبسة النسائية التي حققت رواجاً كبيراً، ومتوفر منه الجينز أو مصنوع الجلد والقماش أحياناً ومنه المنقوش أيضاً.
  • وهو غير مناسب للأجسام الممتلئة من النساء، لأنه ربما يظهر الجسم بشكل غير مقبول للبعض، والبنطلون السكيني صالح للكاجوال ولا يتناسب مع الكلاسيكية، لذا لا فهو غير مناسب للخروجات الرسمية.

 الكارديجان

  • يُعد الكارديجان من قطع الملابس النسائية المفضلة عند الكل، ولا يمكن الاستغناء عنها للمحجبات الفتيات غير المحجبات، ويمكن التنوع في ارتداؤه لإطلالة مبهرة ومميزة، الكارديجان يمكن ارتداؤه على البنطلون أو الفستان أو التنورة، كما أنه ملائم للمناسبات الرسمية وغيرها.

البليزر

  • لا تستطيع سيدة الاستغناء عن الجاكت البليزر بخزانتها، فهو من القطع المهمة لأنه مناسب لجميع المناسبات، وملائم مع البنطلون الكلاسيك للخروجات الرسمية، كما يمكن ارتداؤه مع البنطلونات الجينز ومع حذاء رياضي إطلالات الكاجوال.

  الكيمونو

  • يميل بتصميم الكيمونو إلى نوع من الطراز التقليدي الياباني، فهو من المعتاد أن يكون واسعًا ومميز بأكمامه الواسعة أيضاً، ولكن طوله متوسط نوعا ما، وهو مناسب للنادي والإطلالات الكاجوال، ويعتبر البنطلون مع الكيمونو والتي شيرت مناسب للمشاوير اليومية، خاصة مع ارتداء الصندل المفتوح.

 التنورات أو الجيبات

  • انتشرت هذا الصيف التنورة البليسيه، ويعتبر القماش البليسيه مميز بأنه من السلع الرائجة، إلى جانب كسراته المتعددة المقتربة من بعضها، وتميزه في الشكل وهو مناسب للتنورات جداً.
  • التنورة البليسية مناسبة للسهرات عند ارتداؤها مع بلوزة سواريه، أو عند ارتداؤها مع جاكيت جينز فهي مناسبة للمشاوير اليومية

أنواع التنورات

  • التنورة يكون تصميمها على شكل حرف A فتكون ضيقة باتجاه الخصر وتتسع متجهين للأسفل، ومنها التنورة الواسعة أو الضيقة والطويلة أو القصيرة عند الركبة، وتتنوع أقمشتها بين اللون الموحد أو المنقوش، وهذا الموديل من التصميمات الشائعة والمميزة التي تُطفي على المرأة أنوثة وجاذبية.
  • وهي مناسبة للمرأة العاملة وطالبات الجامعة، المحجبات وغير المحجبات
  • ويجب على كل سيدة ارتداء ما يناسبها دون أن يظهر عيوب الجسم، ويبرز أنوثتها فتبدو أنيقة متألقة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة