انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أسماء أدوية المناعة

Rehab Khaled4 سنوات

الأمراض المناعية من الأمراض الخطرة والمزعجة والتي تهدد حياة الإنسان للخطر الدائم وتجعله عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة وبشكل دوري، كما أن نقص مناعة الإنسان تعرضه للعدوى بسهولة حيث أن الجهاز المناعي هو خط الدفاع الأول لجسم الأنسان وإذا ضعف كان الإنسان عرضة لمشاكل وأمراض لا حصر لها وهناك أدوية متعددة لعلاج ضعف المناعة دعونا نتعرف على أسماء تلك الأدوية فيما يلي.

دواء اندوبيولين

  • يحتوي دواء اندوبيولين على مادة فعالة تسمر الغلوبولين وهي تتكون من مواد محفزة للمناعة ومضاد لجسم الإنسان وذلك الدواء يعطي جسم الإنسان تعزيز مناعته تدوم لأكثر من يوم وتستخلص المادة الفعالة.
  • لذلك الدواء من دم أي شخص متبرع بعد التأكد من صحته وعمل التحاليل اللازمة، يستخدم ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من عدم قدرة أجسامهم من إنتاج مضاد خاص به.
  • وكذلك في حالة إصابة الجسم بالتلوث نتيجة فشل الجهاز المناعي في العمل بالشكل السليم، يؤخذ ذلك الدواء تحت إشراف طبي وبالجرعة التي يحددها الطبيب حسب عمر ووزن المريض وتطور حالته ويؤخذ بالحقن عن طريق الوريد.

دواء جاما جارد

  • هو مستحضر طبي لعلاج الأمراض المناعية ونقصها وتفعيل وتعزيز الجهاز المناعي وأدائه فهذا الدواء يعالج النقص الأولى المناعة مثل مرضى السرطان الليمفاوي.
  • ويعتبر من الأدوية الفعالة لإحتوائه على أجساما ومضادات تساعد الجسد على رفع الكفاءة المناعية ومواجهة أي مرض معدي ويعمل الدواء على تحفيز وزيادة إنتاج كرات الدم البيضاء ومشتقات الدم من صفائح الدموية.
  • يتم أخذه عن طريق الوريد بالحقن وتحدد الجرعة بناء على وزن وسن المريض وتتبع في ذلك إرشادات الطبيب المعالج.

دواء فيجام:

  • يتكون مستحضر فيقام الطبي من مادة الغلوبولين المناعية وهو عبارة عن محاليل ويتكون من مضادات مشابهة للمضادات التي ينتجها جسم الإنسان بشكل طبيعي لضعف جهاز المناعة وعدم قدرته على المقاومة.
  • وإنتاج تلك المضادات يتم اللجوء لمثل تلك الأدوية وتم عمل اختبارات موسعة على ملاين من الأشخاص وتجربة الجواء عليها وظهرت كفاءته على رفع قدرات الجهاز المناعي في خلال أيام قليل وكذلك القدرة على مقاومته لأي فيروس أو ميكروب.
  • يستخدم الدواء في معالجة الأطفال الذين يعانون من نقص في المناعة وضعف إنتاج أجسامهم لأي أجسام مضادة ومرضى الإيدز السرطانات الليمفاوية ولزيادة إنتاج صفائح دموية لمن يعانون من النزف الشديد، يؤخذ عن طريق حقن وريدي بنسبة لا تزداد عن 0.05 ويجب إتباع إرشادات الطبيب.

دواء ابيكورت

  • من الأدوية التي تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة وكذلك يقلل من الإلتهابات وكذلك يساعد على التئام الجروح والتقليل من الورم والآلام.
  • ويفضل ان تنتهي جرعة الدواء إلى نهايتها وعدم الانقطاع عن تناوله حتى لا يصاب الشخص بأعراض جانبية أو انتكاسة مرضية ولكن عند التوقف عن أخذ ذلك الدواء يجب التوقف تدريجيا.
  • يستخدم أيضا الدواء في علاج الإلتهابات المختلفة المصاحبة لجراحات العين أو ما يصيب العين من أي عدوى خارجية ويستخدم في التخلص من القرح بحدقة العين، يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة المناسبة حسب ظروف الحالة.

دواء انتراتيكت

  • يستخدم في رفع كفاءة مشتقات الدم المختلفة ومكوناته والتي بدورها تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة ويتكون الدواء من بروتينات بلازما.
  • وقد يحدث مع نقص المناعة اضطراب وتراجع في المكونات الأساسية للدم يصحبها عدة أعراض فيساعد ذلك الدواء ليمد الجسم ما يفقده من تلك العناصر.
  • والتي يؤدي نقصها إلى حدوث نزيف أو بعد أجراء العمليات الجراحية فيكون هناك آثار جانبية لها مثل عمليات البزل وحبس الجسم وسوائله وتعريض حياة الشخص للخطر.
دواء اندوبيولين
يحتوي دواء اندوبيولين على مادة فعالة تسمر الغلوبولين وهي تتكون من مواد محفزة للمناعة ومضاد لجسم الإنسان وذلك الدواء يعطي جسم الإنسان تعزيز مناعته تدوم لأكثر من يوم وتستخلص المادة الفعالة لذلك الدواء من دم أي شخص متبرع بعد التأكد من صحته وعمل التحاليل اللازمة يستخدم ذلك الدواء للأشخاص الذين يعانون من عدم قدرة أجسامهم من إنتاج مضاد خاص به وكذلك في حالة إصابة الجسم بالتلوث نتيجة فشل الجهاز المناعي في العمل بالشكل السليم يؤخذ ذلك الدواء تحت إشراف طبي وبالجرعة التي يحددها الطبيب حسب عمر ووزن المريض وتطور حالته ويؤخذ بالحقن عن طريق الوريد
دواء جاما جارد
هو مستحضر طبي لعلاج الأمراض المناعية ونقصها وتفعيل وتعزيز الجهاز المناعي وأدائه فهذا الدواء يعالج النقص الأولى المناعة مثل مرضى السرطان الليمفاوي ويعتبر من الأدوية الفعالة لإحتوائه على أجساما ومضادات تساعد الجسد على رفع الكفاءة المناعية ومواجهة أي مرض معدي ويعمل الدواء على تحفيز وزيادة إنتاج كرات الدم البيضاء ومشتقات الدم من صفائح الدموية يتم أخذه عن طريق الوريد بالحقن وتحدد الجرعة بناء على وزن وسن المريض وتتبع في ذلك إرشادات الطبيب المعالج
دواء فيجام
يتكون مستحضر فيقام الطبي من مادة الغلوبولين المناعية وهو عبارة عن محاليل ويتكون من مضادات مشابهة للمضادات التي ينتجها جسم الإنسان بشكل طبيعي لضعف جهاز المناعة وعدم قدرته على المقاومة وإنتاج تلك المضادات يتم اللجوء لمثل تلك الأدوية وتم عمل اختبارات موسعة على ملاين من الأشخاص وتجربة الجواء عليها وظهرت كفاءته على رفع قدرات الجهاز المناعي في خلال أيام قليل وكذلك القدرة على مقاومته لأي فيروس أو ميكروب يستخدم الدواء في معالجة الأطفال الذين يعانون من نقص في المناعة وضعف إنتاج أجسامهم لأي أجسام مضادة ومرضى الإيدز السرطانات الليمفاوية ولزيادة إنتاج صفائح دموية لمن يعانون من النزف الشديد يؤخذ عن طريق حقن وريدي بنسبة لا تزداد عن 005 ويجب إتباع إرشادات الطبيب
دواء ابيكورت
من الأدوية التي تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة وكذلك يقلل من الإلتهابات وكذلك يساعد على التئام الجروح والتقليل من الورم والآلام ويفضل ان تنتهي جرعة الدواء إلى نهايتها وعدم الانقطاع عن تناوله حتى لا يصاب الشخص بأعراض جانبية أو انتكاسة مرضية ولكن عند التوقف عن أخذ ذلك الدواء يجب التوقف تدريجيا يستخدم أيضا الدواء في علاج الإلتهابات المختلفة المصاحبة لجراحات العين أو ما يصيب العين من أي عدوى خارجية ويستخدم في التخلص من القرح بحدقة العين يقوم الطبيب المعالج بتحديد الجرعة المناسبة حسب ظروف الحالة
دواء انتراتيكت
يستخدم في رفع كفاءة مشتقات الدم المختلفة ومكوناته والتي بدورها تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة ويتكون الدواء من بروتينات بلازما وقد يحدث مع نقص المناعة اضطراب وتراجع في المكونات الأساسية للدم يصحبها عدة أعراض فيساعد ذلك الدواء ليمد الجسم ما يفقده من تلك العناصر والتي يؤدي نقصها إلى حدوث نزيف أو بعد أجراء العمليات الجراحية فيكون هناك آثار جانبية لها مثل عمليات البزل وحبس الجسم وسوائله وتعريض حياة الشخص للخطر

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد