وصفات زيادة الوزن

 

هناك طرق عديدة لزيادة الوزن وزيادة الوزن من الأمور المكملة للجمال، والنحافة تتسبب في الإجهاد العقلي والنفسي، ويمكن لللإنسان أن يلجأ الي أستخدام الأدوية وهذه الأدويه لها الكثير من الأضرار بصحة الأنسان ومن هنا يلجأ الي إستخدام كافة الطرق السريعة لزيادة الوزن ولكن في الكثير من الأمور تطول مدة تناول الأدوية والعقاقير دون فائدة.

 

ما هي الأسباب التي تؤدي الي النحافة

  • الأنيميا وسوء التغذية: من أهم اسباب الصحة للجسم هي الغذاء وعند وجود أي نوع من الخلل في النظام الغذائي من عدم تنوع الأكل أو الأقبال علي تناول نوع واحد من الأطعمة يتسبب في هزلان الجسم وأيضا يكون هناك فقدان للشهية ويسبب النحافة الزائدة .
  • وجود ديدان طفيلية: من أهم عوامل النحافة وجود ديدان طفيلية وهي من أقوي العوامل التي تسبب النحافة الزائدة وهي تسكن في داخل الأمعاء الغليظة وهي تتغذي علي الطعام الخاص بالأنسان وتعمل علي عدم وصول الأغذية الي الجسم.
  • إضطراب الغدة الدرقية: ولإضطراب الغدة الدرقية لها أنواع وهم نوعان منهم نوع يؤدي الي الثمنة ونوع يؤدي الي النحافة وعند زيادة إفرازات تلك الغدة تسبب ثمنة في كل مناطق الجسم حتي لو كان الانسان يتناول أغذية صحية ومكملات غذائية .
  • هناك إرتفاع في معدل حرق السعرات الحرارية: وهذا ينتج عنه إذا كان الأنسان يقوم بعمل حركات جسدية أو شرب السجاير، وهي التي تقوم علي تقليس طاقة الغذاء.

 

أسرع وصفة لزيادة الوزن في خلال أسبوع

أسرع طريقة لزيادة الوزن في خلال أسبوع تكون كالتالي:

  • يجب إتباع برنامج غذائي: هناك برامج غذائية كثيرة وهي تؤدي الي زيادة الوزن بشكل سريع فهي تساعد علي إكتساب الشخص كيلوات علي الأقل خمسة كيلو غرام في الأسبوع ومن هنا تمد الشخص طاقة كبيرة .
  • تناول وجبات إضافية : الوجبات الأضافية أو بين الوجبات الرئيسيه تؤدي الي زيادة الوزن بشكل كبير وملحوظ .
  • تناول الحليب مع الحلبه: يخلط مسحوق الحليب بالحلبة ويشرب يوميا مرتين صباحا ومساءا فهي تعمل علي فتح الشهية وأيضا تمد الجسم بالطاقة الكبيرة.
  • تناول فول الصويا: تناول فول الصويا يساعد علي إمداد الجسم بثمانية وثلاثون في المائة من البروتين الطبيعي الذي يمكن أن يحتاجة الجسم وتحتاجة العضلات وهو يساعد علي زيادة كتلة الجسم.
    مشروب الحلبة: يمكن أن يتم طحن الحلبة خشن ثم يتم نفعها في الماء لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتصفي ويمكن إضافة العسل اليها بمقدار ملعقتين ، ويشرب مرة صباحا قبل وجبة الإفطار ومن هنا يعمل ويساعد علي تحفيز في زيادة إفرازات الغدة الدرقية.

 

كيفية زيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

من المعروف أن هناك مشاكل كثيرة بسبب النحافة الزائدة وهناك الكثير من الأشخاص ممن يعانون من مشاكل النحافة المفرطة وهي أيضا تسبب الكثير من المشاكل الصحية والنفسية ومن هنا يبحث الأنسان علي حل لتلك المشاكل والمضايقات ويسعي للتخلص من هذه المشاكل بأسرع وقت ممكن، وهناك من بحث كثيرا عن حل لتلك الحالة ولم يصلوا الي شيء يرضيهم وهناك وصفات كثيرة لزيادة الوزن .

 

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

  • الحلبة المطحونة بالعسل: يوضع ملعقتين من الحلبة في وعاء به ماء ويتم غلي تلك المكونات علي النار ويصفي ويحلي بالسكر أو بالعسل ويشرب ثلاثة مرات يوميا لمدة أسبوع علي الأقل وهذه الوصفة تساعد بشكل فعال وكبير في زيادة الوزن.
  • خليط السمسم والزبيب والموز: يتم خلط ملعقة كبيرة من السمسم مع أربع حبات من التين وأيضا يضاف اليها بطاطا مشوية مع أربع ملاعق من العسل ويخلط جيدا مع الخفق في الخلاط الكهربائي ثم يتم تناول تلك الخلطة ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع وهذه الخلطة أيضا تساعد علي زيادة الوزن السريع وهذا بسبب خلط البطاطا مع العسل.
  • خلطة اللوز بالعسل: يمكن أن يتم إحضار كمية من المكسرات وتخلط مع أربع ملاعق من العسل وثلاث حبات من التمر ويمكن تناول تلك الخلطة لمدة أسبوع ويلاحظ الفرق.

 

عمل نظام غذائي لزيادة الوزن خلال أسبوع

الأفطار : تناول عدد 2 بيضة صباحا

تناول نصف رغيف من الخبز

تناول طبق به فول بالزيت

تناول كوب من الشاي

وجبه تكميلية بين الأفطار والغذاء : يمكن تناول كوب شاي بالحليب مع قطعة من الكيك

وجبه الغذاء: ربع دجاجة محمرة غير منزوعة الجلد

تناول طبق من الخضار المطبوخ

تناول رغيف كامل من الخبز

يمكن تناول بوظة

وجبة تكميلية بين الفذاء والعشاء

تناول ساندوتش من الجبن

كوب من الشاي

تناول قطعة من الكيك

وجبةالعشاء: يمكن تناول قطعة من اللحم المحمر أو من الممكن أن يتم تناول ساندوتش من الجبن

يمكن تناول طبق من العسل بالطحينة.

 

نصائح هامة للعمل علي زيادة الوزن السريع

  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي علي بروتين ومعادن ومنها مثلا اللحوم والأسماك
  • يمكن تناول الحلويات بطريقة وشكل معتدل
  • يجب المواظبة علي لعب الرياضة أو عمل مجهود حركي كبير
  • يمكن تناول مساحيق تساعد علي زيادة الوزن مثل البروتينات وهذا بعد إستشارة الطبيب.

 

طريقة زيادة الوزن للرجال في أسبوع

هناك الكثير من الرجال ممن يعانون من النحافة الزائدة التي تنتج عنها القلق والضيق النفسي وهناك عوامل كثيرة للنحافة منها الأسباب الوراثية أو أن يكون هناك أسباب مرضية وسوء تغذية وإضطرابات نفسية أو تناول بعض الأدوية ولوجود حل لهذة المشكلة قد يلجأ الكثير من الناس ممن لديهم النحافة المفرطة الي إتباع نظام غذائي معين أو تناول بعض الأدوية والعقاقير التي تساعد علي زيادة الوزن أو تناول بعض الوصفات الخاصة بزيادة الوزن ومنها:

  • تناول التين المجفف: يمكن وضع عشر ثمار من التين المجفف في وعاء، ثم نضيف اليه كوب من الماء ومعلقتين صغيرتين من اليانسون المطحون ثم يوضع علي النار ويترك حتي يصبح دافيء ثم يرفع من علي النار ويترك حتي ينقع جيدا ثم يتم تناولة كل يوم لمدة أسبوع.
  • تناول المكسرات: يتم إحضار ملعقتين من اللوز وأيضا ملعقتان من الحوز وملعقتين من الفول السوداني وملعقتين من البندق وأيضا يتم إحضار ملعقتين من السمسم وملعقتين من الحمص ثم يوضع في وعاء ويغلي علي النار      ويقلب أثناء الغليان بشكل مستمر لمدة خمس دقائق حتي يحمر ثم يتم تناولة صباحا علي الريق يوميا ثم يتم تناول أيضا من الخليط مساءا قبل النوم بمعنى مره في الصباح ومره في المساء مع كوب من الزبادي وتكرر العملية كل يوم.
  • تناول الحليب الموز: يمكن إحضار عدد 2 حبة من الموز مع عدد 2 كوب من الحليب السائل كامل الدسم ثم يضرب في الخلاط الكهربائي ويضاف اليهم السكر أو العسل ثم يتم تناول تلك المكونات يوميا .

 

نصائح لزيادة الوزن عند الرجال في أسبوع

  • تناول الوجبات التي بها سعرات حرارية عاليه
  • يجب ممارسة التمارين الرياضية مع التركيز علي التمارين التي بها الضغط ورفع الأثقال
  • يجب تناول المشروبات التي بها سعرات حرارية عالية مثل العصائر والحليب كامل الدسم ومشروبات التي يوجد بها بروتين
  • يمكن إضافة المايونيز والكريمة للطعام فهذا يعمل علي زيادة  الوزن.